ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها، حيث تعد دولة ويلز واحد من أهم الدول الغير مشهورة مع أنها دولة أوروبية والتي تتسم بمناخ جميل ومدهش وطبيعة مميزة، لهذا ومن خلال فقرات تلك المقالة نود ان نتعرف على أهم المعلومات عن دولة ويلز، والتطرق لذكر المزيد من التفاصيل حول ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها، وأين تقع تلك الدولة وموقعها الرئيسي على الخريطة.

أهم المعلومات عن دولة ويلز

تعتبر تلك الدولة واحدة من أحد الدول الأوروبية التي تتواجد صمن أراضي المملكة البريطانية المتحدة، وتجدر الإشارة الى أنها لها حكومتها الخاصة بها التي تهتم بكافة شئونها، لكنها مع هذا تدخل مع اسكتلندا وأيرلندا وإنجلترا داخل حلف فيدرالي بحيث يشكلون معا دولة واحدة كبيرة أمام المجتمع الدولي تدعى بدولة بريطانيا العظمى، وبشكل عام فإن مساحتها تتراوح قرابة 20779 متراً مربعاً.

شاهد أيضًا:ما هو شعار دولة قطر الجديد 2022

أين تقع دولة ويلز 

إن دولة ويلز تقع الى جهة الشرق من الجزيرة البريطانية، وهو يحدها من الشرق دولة إنجلترا، ويحدها من الغرب دولة أيرلندا والمحيط الأطلسي، وبوجه عام فإنها تتميز بالمناخ الجبلي، نتيجة لأن تضاريسها مكونة من الجبال والهضاب، وذلك ما يجعلها مكانا سياحيا مميز، ويعج بالسياح ويقصده الآلاف من سكان العالم بشكل سنوي.

شاهد أيضًا: 00370 مفتاح اي دولة واين تقع وبماذا تشتهر

عدد سكان دولة ويلز

يبلغ عدد سكان دولة ويلز وفق آخر إحصائية في سنة 2010 حيث قدروا بقرابة 300000 مواطن، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى لسكانها خلال ذلك العصر يتداخل معها اللهجة الويلزية القديمة التي تعرف بلهجة شعوب الغال، وتعتبر صورة من صور اللغة الإنجليزية القديمة الممزوجة بلغات عدد من شعوب أوروبا، لكن بوجه عام فإن لغة السكان تعد مفهومة بالنسبة لكل من يتكلم اللغة الإنجليزية.

شاهد أيضًا:من هي الدولة التي ستستضيف كأس العالم 2026

الديانة الرسمية لدولة ويلز

إن الديانة الرسمية لدولة وِيلز هي الديانة المسيحية كونها واحدة من أبرز دول قارة أوروبا، حيث يشكل المسيحيون فيها قرابة 60% من الشعب، ويأتي المسيحية في المرتبة الإلحاد أو اللادينية حيث يشكل اللادينيون الآن قرابة 30% من العدد الكلي للسكان، وبقية الشعب يدينون بعقائد متعددة من بينها الإسلام، لكن بنسبة لا تزال تتراوح نسبة 2% من الدولة.

شاهد أيضًا:من هو رئيس دولة ويلز ويكيبيديا

هل تعتبر دولة ويلز من الاتحاد الأوروبي

كانت دولة وِيلز واحدة من أبرز دول الاتحاد الأوروبي الى سنة 2020، بالتالي إنه خلال سنة العام خرجت المملكة المتحدة البريطانية من الاتحاد الأوروبي، ولن تعتبر عضوة فيه، وهذا استتبع بالضرورة خروج كافة الدول التي تتواجد تحت الاتحاد الفيدرالي البريطاني، وكان هي من ضمن تلك الدول بالفعل.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات تلك المقالة والتي كنا قد تعرفنا خلالها بالحديث على أهم المعلومات عن دولة ويلز، والتطرق لذكر المزيد من التفاصيل حول ما هي دولة ويلز وكم عدد سكانها، وأين تقع تلك الدولة وموقعها الرئيسي على الخريطة، وكما تعرفنا على إجابة السؤال هل تعتبر دولة ويلز من دول الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضًا