كيف اعرف اني حامل من لون البول، تحرص النساء في وقت من معين من فترة الزواج على حصول عملية الحمل بشكل كبير، وتنتظر النساء هذه المرحلة المهمة ببالغ الصبر، لذا تلجأ بعض السيدات إلى إجراء العديد من الإختبارات المنزلية التي تستخدمها بنفسها وتمكنها من معرفة أنها حامل من لون البول مثلا، أو بإجراء إضافات كالكلور مثلا وملاحظة التفاعل الحاصل بينه وبين لون البول، والمرأة الحامل عادة ما تعطيها التجارب دائما النتائج الإيجابية بسهولة، وخلال هذا المقال سنتعرف على إجابة التساؤل كيف اعرف اني حامل من لون البول.

صفات بول الحامل

عملية الحمل عادة تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة، وذلك عن طريق زيادة إفراز بعض الهرمونات الخاصة بالحمل، ومنها هرمونات hCG، وتتضاعف كلّ يومين إلى 3 أيام، ومن خلال هذه التغيرات كيف تعرف المرأة إنها حامل من لون البول؟ ومن ضمن الصفات الخاصة بالبول لدى الحامل ما يلي:

  • يمكن التأكد اني حامل من لون البول عن طريق حدوث تغيرات واضحة في لون البول، ولكن يجب التأكد بشكل قطعي من حدوث الحمل عن طريق إجراء الفحوصات الطبية، وزيارة الطبيب المختص.
  • يمكن للمرأة العلم اني حامل من لون البول عن طريق وجود الهرمونات الخاصة بالحمل في البول، وأحيانا لا يحدث تغير جوهري على لون بول الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل، فقد يحصل الحمل ويظل لون البول على حاله من دون حدوث تغيرات ملموسة.

لون البول قبل تحليل الحمل

تلجأ النساء الى استخدام العديد من الطرق المتداولة فيما بينهن والتي تجيب عن استفساراتهن المتكررة بقول المرأة كيف اعرف اني حامل من لون البول، وهل يحدث تغيرات مؤكدة على لون البول أثناء فترة الحمل، ومن التغيرات الواضحة على بول الحامل ما يلي:

  • عادة ما يتغير لون البول الخاص بالمرأة الحامل الى اللون الصفر القاتم، ويؤكد حدوث هذا التغير الى التأكد اني حامل من لون البول.
  • يمكن للمرأة خلال الأشهر الأولى من الحمل ونتيجة لإصابتها بالقئ والاسهال المتواصل، والذي بدوره يؤدي الى حصول الجفاف، الذي يغير لون البول الى اللون الأصفر الغامق، وهذا يؤكد للمرأة اني حامل من لون البول الداكن.
  • في حالات معينة لا يكون لون البول الداكن دليل اني حامل من لون البول الداكن، بل يكون تغير لون البول بسبب قلة شرب الماء، وزيادة نسبة الأملاح في الجسم، أو وجود حالة تسمم واضحة، وفي مثل هذه الحالات لا يدل لون البول على اني حامل من لون البول الداكن.

لون البول للحامل بولد

تختلف الهرمونات المفرزة في جسم المرأة الحامل، وفق حملها سواء بولد أو بنت، وتختلف أيضا كمية الهرمونات المفرزة من خلال أنواع الطعام التي تحرص النساء على تناوله، وفيما يلي بعض التغيرات التي تحصل على بول المرأة الحامل، والتي من خلالها يمكن أن تتأكد المرأة اني حامل من لون البول، وم ضمن هذه التغيرات ما يلي:

  • يشير تغير رائحة البول الى حدوث حالة حمل مؤكدة، وبسبب قوة حاسة الشم في الأشهر الأولى من الحمل تستطيع المرأة أن تتأكد اني حامل من لون البول ورائحته التي أصبحت مزعجة الى حد ما.
  • يمكن للمرأة معرفة اني حامل من لون البول الشفاف أنها حامل بولد، وإذا كان لون البول باهت فإن هذا يدلل على أن الحامل في بطنها جنين بنت.
  • يؤدي تناول بعض الأطعمة والمكملات الغذائية للمرأة الحامل إلى إحداث العديد من التغيرات على لون البول، بحيث يصبح لون البول داكن للنساء الحوامل، ومن خلال لون البول الغامق يمكن للمراة أن تعرف اني حامل من لون البول الظاهر.

علامة الحمل في البول

تقوم بعض النساء بالتركيز على شكل ولون البول قبل موعد الدورة، وتقوم بإجراء لعديد من الإختبارات المنزلية لمعرفة فرصة حدوث حمل من عدمه، وفيما يلي بعض العلامات التي تؤكد اني حامل من لون البول، وهي كما يلي:

  • الشعور برغبة ملحة في التبول حتى مع عدم امتلاء المثانة.
  • زيادة معدل التبول بشكل كبير عن المعتاد يشير بإمكانية حدوث حمل، وذلك بسبب ضغط الرحم على المثانه، الأمر الذي يؤدي الى عدم قدرة المثانة الاحتفظ بالبول مدة أطول.
  • وجود قطرات دم بسيطة في البول، وهو أحد أعراض حدوث الحمل، فنزول الدم واحدة من علامات غرس البويضة الملقحة في جدار الرحم، ومن خلال هذه العلامة الواضحة يمكن للمرأة معرفة اني حامل من لون البول المضاف إليه بضع قطرات من الدم.

تحرص المرأة الحامل على الاهتمام الشديد بصحتها خلال فترة الحمل، لذلك تحرص كذلك الى معرفة أنها حامل بإستخدام العديد من الإختبارات المنزلية المختلفة، والتي تثبت للمرأة اني حامل من لون البول، سواء كان لون البول أصبح غامقا، أو حدوث تغير في رائحة البول، وخلال هذا المقال استطعنا الإجابة عن التساؤل المطروح من قبل بعض النساء والذي كان فحواه كيف اعرف اني حامل من لون البول.

شاهد أيضًا