ما سبب سجن حاتم ذو الفقار، حيث تعتبر قضية سجن الفنان المصري حاتم ذو الفقار من الأنباء التي انتشرت بين الناس، وخاصة بعد وفاته منذ عدد من الأعوام وكان قد توارى قليلا عن الأضواء بعد أن خرج من السجن وعزوف المخرجين عنه، وفي ضوء هذا الكلام نود أن نتعرف على من هو حاتم ذو الفقار ويكيبيديا، الى جانب ذكر ما هو سبب سجن حاتم ذو الفقار، وسوف نبين لكم كيف مات حاتم ذو الفقار، والحديث حول تفاصيل جنازته، وأهم أعماله الفنية.

من هو حاتم ذو الفقار ويكيبيديا

إن حاتم ذو الفقار هو فنان مصري راحل، من مواليد تاريخ 5 من شهر يناير من سنة 1952م داخل محافظة المنوفية داخل مصر، واسمه الحقيقي وفق شهادة ميلاده هو حاتم محمد محمود راضي، ولكن حمل لقب ذو الفقار من خلال الفنان والممثل صلاح ذو الفقار الذي كان يجاوره، نال على تخرجه الفنان حاتم ذو الفقار من المعهد العالي للسينما والتحق بالعمل بمجال التمثيل، فقد شارك في الكثير من الأفلام والمسلسلات، وتوفي في 15 من شهر فبراير من سنة 2012م.

اقرأ أيضًا: سبب سجن الفنانة صباح السالم

ما هو سبب سجن حاتم ذو الفقار

إن سبب سجن حاتم ذو الفقار يعود الى إدمان المخدرات، حيث ترعرع الفنان حاتم ذو الفقار داخل أسرة ميسورة الحال تحظى على مساحات شاسعة من الأراضي داخل المنوفية، وكما حاولت الأسرة أن تضغط عليه للزواج من إحدى القريبات من الأسرة ولكنه رفض خلال هذه الفترة، وارتبط من الفنانة المصرية نورا وهي أخت الممثلة بوسي، وبعد زواجهما بفترة قصيرة اكتشفت نورا أن حاتم مدمن مخدرات، وطلبت الانفصال عنه فورا ودخل إلى السجن بسبب هذا.

هل الفنان أحمد حاتم ابن الفنان حاتم ذو الفقار

يظن عدد كبير من الناس أن الفنان الشاب أحمد حاتم هو ابن الممثل حاتم ذو الفقار، ولكن الفنان أحمد حاتم ليس ابن حاتم ذو الفقار، ويعتبر فنان مصري من الجيل الجديد، شارك في الكثير من الأعمال الدرامية والفنية التي حققت على نجاحا كبيرا داخل جمهورية مصر، ومن أبرز أعماله: مسلسل حلاوة الدنيا، مسلسل حكايتي، فيلم قصة حب، فيلم الغسالة، فيلم المركب والمزيد من الأعمال الأخرى.

اقرأ أيضًا: ما هو سبب سجن طارق النهري وابرز تفاصيل القصة

كيف مات حاتم ذو الفقار

خلال شهر فبراير من سنة 2012م كان الفنان حاتم ذو الفقار يقيم في شقته وحيدا، فتعرَض خلال تلك الفترة إلى أزمة قلبية، وإن حاتم ذو الفقار سبب وفاته الأزمة القلبية التي ألمت به، وللأسف لن يتم اكتشاف خبر وفاته إلا بعد ثلاثة أيام، بالتالي حاول عدد أفراد أسرته الاتصال به ولكنه لن يكن يرد، ليتم اكتشاف وفاته داخل شقته وحيدًا، عن عمر يتراوح حوالي 60 سنة.

جنازة حاتم ذو الفقار

حيث تم تشييع جثمان خاتم ذو الفقار وأنشأ له عزاؤه داخل مساكن الشيراتون داخل مسجد أبي بكر الصديق، وتجدر الإشارة الى أنه لم يشارك في عزاء حاتم ذو الفقار من الممثلين والفنانين سوى ثلاثة أفراد وهم: أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود وحمدي شرف الدين، وذلك ما أثار حزن أقاربه أكثر وكما عبر أخيه عن هذا بقوله: “حاتم كان قليل الحظ حتى في موته”.

اقرأ أيضًا: ما هو سبب سجن هدى ممدوح ومن قتلت

أهم أعمال حاتم ذو الفقار

تجاوز عدد الأعمال التي شارك فيها الفنان حاتم ذو الفقار إلى قرابة 100 عمل فني ودرامي، ومما يلي نرود أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها:

  • آه وآه من شربات: صدر الفيلم خلال سنة 1992م، ويعتبر من بطولة حاتم ذو الفقار ورانيا فريد شوقي.
  • جزيرة الشيطان: أطلق هذا الفيلم خلال سنة 1989م ويعتبر من بطولة حاتم ذو الفقار مع يسرا وعادل إمام.
  • الحناكيش: أطلق الفيلم خلال سنة 1986م، ويعتبر من بطولة حاتم ذو الفقار وكمال الشناوي وفاروق الفيشاوي ونبيلة عبيد وضياء الميرغني.
  • قبل الوداع: صدر خلال سنة 1986م، يتناول الفيلم عن الممثلة شيرين من بطولة يسرا وحاتم ذو الفقار.
  • التخشيبة: صدر الفيلم خلال سنة 1984م، من بطولة أحمد زكي ونبيلة عبيد.
  • عنتر شايل سيفه: صدر الفيلم خلال سنة 1983م، ويعتبر من بطولة حاتم ذو الفقار وعادل إمام وإيفا ونورا.
  • الغول: أطلق الفيلم خلال سنة 1982م، ويعتبر من بطولة عادل إمام وحاتم ذو الفقار وفريد شوقي.
  • الإنسان يعيش مرة واحدة: أطلق الفيلم خلال سنة 1981م، ويعتبر من بطولة حاتم ذو الفقار وعادل إمام ويسرا.

الى هنا نصل بكم الى ختام سطور مقالنا هذا والذي تطرقنا عبره الحديث على من هو حاتم ذو الفقار ويكيبيديا، الى جانب ذكر ما هو سبب سجن حاتم ذو الفقار، وسوف نبين لكم كيف مات حاتم ذو الفقار، والحديث حول تفاصيل جنازته، وأهم أعماله الفنية التي شارك فيها.

شاهد أيضًا