أهم عيوب العشب الصناعي للمنازل ومميزاته، حيث يعتبر العشب الصناعي نوع من أنواع الديكور الذي يهتم به العديد من أصحاب المنازل وخاصة من خلال استخدامه بدلا من زراعة الأرض بالعشب الطبيعي والاستمرار بالاهتمام بهذا ويرغب العديد منهم في التعرف على أهم مميزات وعيوب هذا العشب، ونحرص من خلال فقرات مقالنا هذا بالحديث عن أهم عيوب العشب الصناعي للمنازل ومميزاته، وإضافة الى ذكر افضل أنواع العشب الصناعي للمنازل، والمزيد من المعلومات الأخرى عنه.

افضل أنواع العشب الصناعي للمنازل

حيث تتوافر الكثير من الأنواع للعشب الصناعي بناء على الاستعمال، أو طول العشب، أو بناء على المادة المصنوع منها، بالتالي توجد ثلاثة أنواع للعشب الصناعي للمنزل وفق المادة المصنوع ومنها وهي على النحو التالي:

  • العشب المصنوع من النايلون

إن العشب الصناعي المصنوع من مادة النايلون الأكثر متانة وشديد من بين الأنواع المتوافرة في الأسواق، حيث إنه قادر على تحمل الحرارة والأوزان الثقيلة، الى جانب قدرته في الحفاظ على شكل لمدة أطول، لكن تكلفته عالية مقارنة مع الأنواع الأخرى، إلا أن شكل ذلك العشب لا يشبه العشب الطبيعي، ولكن في معظم الحالات يتم إضافته مع أجزاء من أنواع العشب الصناعي الأخرى كي يتم منحها متانة أكبر، بهذا يتم الجمع بين نقاط القوة التي يملكها كلا النوعين.

  • العشب المصنوع من مادة البولي إيثيلين

إن العشب المصنوع من مادة البولي إيثيلين يعتبر واحد من أكثر الأنواع استعمالا داخل المنازل، وهذا نتيجة لملمسه الناعم الذي يكون أقرب إلى الطبيعي، بالتالي يمكن أن نجده أكثر داخل الحدائق المنزلية أو الملاعب، وتجدر الإشارة الى أن غالبية الأنواع من ذلك العشب يضاف إليه عدد من الطبقات الثانوية من عشب النايلون الصناعي، حيث يكسبه متانة وقدرة أكبر على التحمل، ولا يتطلب ذلك النوع لعناية كبيرة.

  • العشب المصنوع من مادة البولي بروبلين

لا يعد العشب الصناعي من مادة البولي برولين من الأنواع التي تتسم بالمتانة والقدرة على تحمل الأوزان وأشعة الشمس، إلا أنه الاختيار الأنسب في حال الرغبة في الحصول على شكل عشب طبيعي، حيث يشبه العشب الطبيعي بشكل بارز جدا، إلا أنه لا يتمكن من تحمل درجات الحرارة المرتفعة، لهذا يكثر استعماله من أجل ديكور البيت الداخلي أكثر من الحدائق.

شاهد أيضا: صور أشكال وديكورات نافورات للشلالات المنزلية الداخلية 2023

أهم عيوب العشب الصناعي للمنازل

على الرغم من أن العشب الصناعي لا يحتاج الى المزيد من العناية، ويملك قدرة عالية على التحمل، إلا أنه لا يخلو من العيوب التي سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

أهم عيوب العشب الصناعي للمنازل ومميزاته

  • من الممكن أن يتغير شكله في حال التعرض للحرارة، وتتباين درجة تحمل العشب الصناعي للحرارة من نوع لآخر.
  • في حال وصول أي شعلة نارية إلى العشب الصناعي يؤدي هذا لانطلاق عدد من الغازات السامة نظرا الى لاحتراق المواد الكيميائية الداخلة في تركيب العشب الصناعي.
  • يحتوي العشب الصناعي على مادة الكربون الأسود، والذي تم تصنيفه كمادة مسببة للسرطان في غالبية الأحيان.
  •  تكون كلفة تركيبه عالية في الكثير من الأحيان بالمقارنة مع العشب الطبيعي.
  • يكون بحاجة إلى صيانة بشكل دوري من أجل أن يظل لمدة أطول.

شاهد أيضا: أفكار ديكورات الدرج الداخلي في المنزل 2023

أهم مميزات العشب الصناعي للمنازل

توجد الكثير من المميزات للعشب الصناعي للمنازل والتي يمكن ان تمنح جوا ومنظرا من الجمال، ومما يلي أهم تلك المزايا كالتالي:

  • تخفيف استهلاك المياه حيث تشدد كافة الدول في العالم القيود على المياه، والعشب الصناعي يقلل من استهلاك المياه بشكل بارز ويتم الحصول على شكل جميل في الحدائق المنزلية دون هدر للمياه.
  • لا يتم استعمال مكونات سامة لصناعة العشب الصناعي لهذا يعد غير ضار في البيئة.
  • لا يسبب الحساسية لأنه لا ينمو وببساطة هو مزيف، حيث يمكن للأفراد الذين يعانون من الحساسية نحو المزروعات والأعشاب الطبيعية أن يستمتعوا بشكل العشب الصناعي الذي يبدو طبيعيا دون خوف.
  • لا يتطلب إلى استعمال مبيدات حشرية كيميائية ضارة، ولا يحتاج كذلك إلى الأسمدة ومبيدات حشرية ومبيدات الأعشاب كي يظل شكله جميلًا ويخلو من الحشرات، ويعتبر أكثر أمانا للبيئة والعائلة.
  • يمتلك قوة ويمكنه مقاومة الحرارة والبقع والبهتان والحفر من قبل الحيوانات كذلك أنه لا يتلاشى عند الحواف.
  • سطح العشب الصناعي أملس وسطحه مستوي لهذا فإنه أكثر أمانا مقارنةً بالعشب الطبيعي، وهذا لأنه لا يؤدي لحدب وانحدار الذي من الممكن أن يتعثر به الأطفال خلال اللعب والجري والتي تسبب الإصابات.

تجاربكم مع العشب الصناعي

يريد الكثير من الناس قبل الحصول على العشب الصناعي من الاطلاع على تجارب الناس الآخرين الذين استعملوا أفضل أنواع العشب الصناعي للبيوت والأسعار، فقد أورد أحد الأفراد أنه قام بشراء وتركيب عشب صناعي للبيت لمدة وصلت الى العامين في حديقة بيته، وبالرغم من القلق المتواصل من الروائح التي يمكن أن تنتشر والأوساخ التي يوف تعلق فيه، إلا أنه تفاجأ بعدم وجود أي منهما، غنما أن الغبار في الجو بات أقل بشكل نسبي، وحيث كان يعمل على تنظيم العشب الصناعي بالمكنسة الكهربائية بكل سهولة.

شاهد أيضا: تجاربكم مع العشب الصناعي ومميزاته وعيوبه بالتفصيل

أماكن بيع العشب الصناعي في السعودية

تتوافر الكثير من الأماكن التي يمكن من خلالها الحصول على افضل أنواع العشب الصناعي للبيوت داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن الشركات المتوافرة داخل المملكة العربية نذكر الفروع التالية:

  • فرع مؤسسة حدائق الشمال المتخصصة ببيع العشب الصناعي وتنسيق الحدائق، بالتالي أن الفرع الأساسي للشركة موجود داخل الرياض.
  • مؤسسة الأندلس لتركيب العشب الصناعي داخل الرياض، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم التالي: 0507198992.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أهم عيوب العشب الصناعي للمنازل ومميزاته، الى جانب التعرف على أفضل أنواعه، وكم سعره، وكما تعرفنا على عدد من تجاربكم مع العشب الصناعي

شاهد أيضًا