كلام جميل عن مهنة المحاماة، تعتبر مهنة المحاماة من المهن المهمة في المجتمع، والتي تعتبر مهنة الحق، والعدل، والدفاع عن المظلوم، واسترداد الحقوق، ونصرة المظلوم علي الظالم، حيث من الجدير بالذكر ان مهنة المحاماة تعتبر من اهم المهن، التي من مهامها تحقيق الامن، واعادة الحقوق لأصحابها، ونشر العدل بين الناس، وكشف الحقائق، وإظهار الحق، وازهاق الباطل، والتي تعتبر من انبل المهن، التي تحمل رسالة، وهي احقاق الحق، وتطبيق العدل، فدعونا نضع بين ايديكم، كلام جميل عن مهنة المحاماة.

كلام جميل عن مهنة المحاماة

تتغني الكلمات معني عن اجمل المهن، واعظمها في الكون، وهي مهنة المحاماة، التي تتناول شرف الدفاع عن المظلومين، وإظهار الحق، ونشر العدل بين البشر، حيث لا تسعفنا الكلمات بالحديث عن مهنة المحاماة، ولكن نضع بين ايديكم بعض من الكلمات الجميلة، عن مهنة الشرف، والأمانة، مهنة المحاماة، والتي تتمثل في التالي:

  1. المحامون مثل الفيزيائيين: ما يقوله أحد يتناقض مع الآخر.
  2. ما يريده الملك يريده القانون.
  3. المحامي الجيد يجعلك تؤمن بالحقيقة ، لكن المحامي الممتاز يجعلك تؤمن بالكذب.
  4. المُحاماَة فَنّ قَبْلَ أَن تَكُون مِهْنَة .. لِيس المُحامُونَ مُحامِيْنَ كَلَهِم بِالضَرُورَة.
  5. كلما اقتربت القوانين من الواقع أصبحت غير ثابتة، وكلما اقتربت من الثبات أصبحت غير واقعية.
  6. ما أشد برائتنا حين نظن أن القانون وعاء للعدل والحق، القانون هنا وعاء لرغبة الحاكم ،أوبدلة يفصلها على قياسه.
  7. المحامون مدربون على الفرسان الذين ينقذون إرث أعدائك ويحافظون عليه.
  8. في بلد لا يحكم فيه القانون يمضي فيه الناس الي السجن بمحض الصدفة لا يوجد مستقبل في بلد يتمدد فيه الفقر كما يتمدد ثعبان في الرمل لا يوجد مستقبل.
  9. المحامي هو الأفضل والأكثر اقتصادا.
  10. يجب ألا تفعل ما يقوله لك المحامي ، ولكن ما الذي تخبرك به الإنسانية والعقل والعدالة.

اجمل ما قيل عن المحاماة

تناول فلاسفة العالم العربي، والاوربي، اجمل الكلمات، والعبارات التي تناولوا فيها التعبير باجمل الكلمات، التي توصف مهنة المحاماة، والتي تعتبر من المهن الصعبة، التي توجد في الحياة، والتي تتناول البحث والسعي الدؤوب لإظهار الحق، ونشر العدل في الكون، فدعونا نضع بين ايديكم، اجمل ما قيل عن المحاماة، والتي تتمثل في التالي:

  1. إن المحامي يترافع في يوم واحد أمام محاكم متعددة في دعاوى مختلفة، ومنزله ليس مكانًا لراحته ولا بعاصم له من مضايقة عملائه، إذ يقصده كل من يريد أن يتخفف من أعباء مشاكله وهمومه، ولا يكاد ينتهي من مرافعة طويلة إلا ليعالج مذكرات أطول، فعمله معالجة مختلف المشاكل وتخفيف متاعب الآخرين وأستطيع القول إنه بين مواطنيه يمثل الرجال الأولين الذين قاموا بتبليغ الرسالة الإلهية.
  2. كَنَّت أَتَمَنَّى إِن أَكُون مُحامِيا ، لِأَن المُحاماَة أُجْمِل مِهْنَة فِيَّ العالِم .. فَالمُحامِي يُلْجَأ إِلَيهِ الأَغْنِياء وَالفُقَراء عَلِيّ السَواء ، وَمِن عُمَلائهُ الأُمَراء وَالعُظَماء ، يُضَحَّى بِوَقْتهُ وَصِحتُهُ وَحَتَّى بِحَياتهُ فِيَّ الدَفّاع عَن مُتتُهُم بَرِيء أُو ضَعِيف مَهْضُوم أَلْحَق .
  3. المحاماة عريقة كالقضاء .. مجيدة كالفضيلة .. ضرورية كالعدالة .. هي المهنة التي يندمج فيها السعي إلى الثروة مع أداء الواجب .. حيث الجدارة والجاه لا ينفصلان .. المحامي يكرس حياته لخدمة فهرس دون أن يكون عبدًا له .. ومهنة المحاماة تجعل المرء نبيلاً بغير ولادة .. غنيًا بلا مال .. رفيعًا من غير حاجة إلى لقب .. سعيدًا بغير ثروة .
  4. لو استطاعت القوانين أن تتكلم لضجت بالشكوى من المحامين.
  5. ن المحامين قلب المجتمع النابض وصوته الناطق وستظل نقابة المحامين اقوى قلاع الحرية لانها تقوم على اكتساب المحامين ولا تعمل الا وفق مشيئتهم وارادتهم.

عبارات عن المحاميات

احتلت المرأة كافة المجالات المهمة في المجتمع، حيث أصبحت وزيرة، وطبيبة، ومعلمة، وقاضية، ومحامية، لتتقلد كافة المناصب المهمة في الحياة، حيث لم تصبح مهنة المحاماة، حكر علي الرجال، ولكن برعن السيدات في مهنة المحاماة، ليصبحن ميزان العدل، الذي يسعي الي إيجاد الحقوق، ويردها الي أصحابها، لا سيم السيدات اللواتي يعتبرن اضعف المخلوقات في المجتمع، فدعونا نتعرف علي اجمل العبارات عن المحاميات، والتي تتمثل في التالي:

  1. المجد للمحاميات، المجد للقانونيات، المجد لمن رفعن الحقوق عاليا، ونصرن المظلومين.
  2. صاحبات الحق، القياديات، المدافعات عن الحريات، والحق، المجد للمحاميات.
  3. تكمن عظمة المحامية، في أنها أول كائن يعقد حلف سلام، بين قسوة القانون، ورحمة الانثى.
  4. ولأني محامية، قررت ان يكون الدفاع عن حقي بك، هو قضيتي الاولي والأخيرة.
  5. تخيل الكلمات كيف قد ارتقت، ما بين حرفة شعر، ومحامية.
  6. اشد عيني، وافرزن كشخة القانون، اليميز بينهن عطر المحامية، اناقة، وطول الغمازة، ورديه وما يحلي الغزل، بس للمحامية.
  7. المحامية هي الزهرة الارقى، والأجمل والألطف، في بستان العدالة الشامخ.
  8. المجد لمن اختارت العمل فى المحاماه والقانون، فجمالهن وحده يحل القضايا.
  9. محامية، انتي الثقة، انتي الديموقراطية، وصاحبة الحق والقضية، لأنك في كلية الحقوق، فحتما انتي جميلة.
  10. جميلة هي المحامية التي تكون بروح طفلة، وثقافة مسنة، وغيرتها علي نفسها، كغيرة رجل علي عرضه.

بوستات عن المحامين

تتداول صفحات مواقع التواصل الاجتماعية، العديد من البوستات التي تتكلم عن المحامين، التي يتم طرحها للتعبير عن مهنة الحق، والعدل، والسعي لنشر العدل في الكون، حيث نضع بين ايديكم بوستات عن المحامين، والتي تتمثل من خلال التالي:

  1. انه لمن الفخر للمرء ان يكون محاميا ليبقي مستقلا لا ينتظر من السلطة شيئا وان يتكلم بصوت عال دون ان يقصر في قول كلمة الحق والا ينتظر شيئا الا من ذاته.
  2. لا تُكْذَب وَ لا تُعْط الوُعُود فَأَنَت لَسْتِ صاحِب قَرار وَلُستَ مَسْؤُولاً عَن النَتائِج .. وَ قَبْلَ ذُلّكَ كُلّهُ كَنَّ إنســانا لِتُكَنّ مُحامِيا .. لا تُكَسِّب دَعْوَى وَتَخْسَر نَفِسَكَ.
  3. لو استطاعت القوانين ان تتكلم لضجت بالشكوى من المحامين.
  4. المحامي الذي يخسر وهو يدافع عن الحق خير من المحامي الذي يفوز مدافعا عن الباطل فالاول يري المحاماة فضيلة وعدلا والثاني يراها تجارة وربحا.
  5. المُحاماَة فَنّ الحُجَّة وَالجَدَل وَالبُرْهان وَالإِقْناع .. فَقَدَ كَآن رُوّاد الفَلْسَفَة مُحامِيْنَ بِما يُمَلِّكُونَ مِن حُجَج وَلُغَة عالِيَة وَنَظْرَة ثاقِبَة .. وَكَثِير مِن الشَعْراء كانُوا مُحامِيْنَ بِما يَمْتَلِكُونَ مِن أَدَوات اللُغَة وَالبَلاغَة وَالفَطِنَة .. فَلَيْسَ عَمَل المُحامِي الفَصْل فِيَّ النُزّاع إِنَّما هُو عَمَل القاضِي.

قالوا عن المحاماة

تناولت الاساطير، وكتب التاريخ، اجمل المقولات التي تعبر عن مهنة الصدق، والحق، والعدل، والبحث عن حقوق المظلومين، وكشف الحقائق، من خلال اقوال عن مهنة المحاماة، والتي تتمثل في الاقوال التالية:

  1. المُحامِي الآن هُو أَقْلَ الناس كَلاماً , وَالمُحامُونَ هَمَّ وَحَدّهُم الَّذِينَ يُحَسِّنُونَ السُكُوت لِأَن إِحْسان السُكُوت لِيس إِلّا نَتِيجَة حَتْمِيَّة لَإِحْسان الكَلام.
  2. إن من الحق على الدولة أن تعلم البخلاء كيف يكون الكرم والجود بسلطان القانون، إذا لم يصدر عن يقظة الضمائر وحياة النفوس.
  3. إذا وازنت بين عمل القاضي وعمل المحامي .. لوجدت أن عمل المحامي أدق وأخطر .. لأن مهمة القاضي هي الوزن والترجيح .. أما مهمة المحامي فهي الخلق والإبداع والتكوين.
  4. المحامي لن يفعل أي شيء للفوز بقضية ما ، وأحياناً سيقول الحقيقة.
  5. القوانين الجيدة تؤدي لخلق قوانين أفضل، والقوانين السيئة تؤدي إلى قوانين أسوأ.

كلام جميل عن مهنة المحاماة، وضعنا بين ايديكم اجمل الكلام، والعبارات التي تتعلق بمهنة المحاماة، المهنة التي تساهم في رد الحقوق الي أصحابها، ونشر العدل، وإظهار الحق، وكشف الحقائق، ومساعدة المظلومين، والتي تمثلت في بعض العبارات، تناولناها للتعبير عن مهنة المحاماة، والتي تعتبر من انبل المهن، التي تحمل علي عاتقها تحقيق العدل.

شاهد أيضًا