افضل موقع لقياس سرعة النت 2021، هناك العديد من المواقع التي يتم إستخدامها من أجل قياس سرعة الانترنت، لذلك يسعى الشخص الى الاستفسار عن قائمة المواقع المتخصصة في هذا المجال، كما وتتنافس الشركات في مجال تكنولوجيا لمعلومات على ابتكار مواقع لقياس سرعة النت، ويعد موقع فاست هو من ضمن أبرز المواقع المتخصصة في هذا الشئ، وسرعة النت مهمة جدا بالنسبة للشخص ليتمكن من الاستفادة من خدمات الانترنت بشكل فعال، وللتعرف على سرعة النت لدى الشخص يمكن معرفة ذلك من خلال قياس سرعة التنزيل، وفيما يلي وخلال هذا المقال سنستعرض افضل موقع لقياس سرعة النت 2021.

قياس سرعة النت الحقيقية

لمعرفة الشخص سرعة الانترنت لديه، ومعرفة أن الانترنت لديه جيد، وبذلك يمكن الحصول على انترنت بشكل جيد نوعا ما وللاستخدام الشخصي كمشاهدة الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو اجراء مكالمات صوتية ومرئية مع افراد لعائلة والأصدقاء عبر تطبيقات التواصل، فيمكن معرفة ذلك ضمن تحقيق الشروط التالية:

  • يعتمد برنامج قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بت على خوادم وسيرفرات متواجدة في أماكن مختلفة من العالم وذات سرعة اتصال عالية جداً.
  • يجب أن تكون قيمة سرعة التنزيل Download مرتفعة.
  • يجب أن تكون قيمة سرعة الرفع Upload مرتفعة.
  • يجب أن تكون قيمة الإستجابة Ping منخفضة.
  • يجب أن تكون قيمة التقلقل Jitter منخفضة.
  • يجب أن تكون قيم سرعة التنزيل تساوي 8Mbps وقيمة سرعة الرفع 2Mbps بينما قيمة الإستجابة في حدود 100ms وقيمة التقلقل حوالي5ms.

كيف اعرف أن سرعة النت ممتازة

يتساءل المواطن فيما إذا كان الانترنت الذي يتم استخدامه داخل المنزل جيدا أو لا، وهناك العديد من الطرق التي تكشف عن سرعة النت، كما أن هناك موقع لقياس سرعة النت يعطي نتائج أدق، وفيما يلي طرق قياس سرعة النت:

  • قياس سرعة النت على جهاز الحاسوب: يتم ذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:
  1. يجب توصيل الحاسوب بالإنترنت.
  2. فتح قائمة start وبداخل مكان البحث نكتب Network.
  3. الضغط على network and sharing center.
  4. النقر على local area connection، وفتح قائمة start وكتابة Network، ثم الضغط network and sharing center، وبعد ذلك اضغط على local area connection.
  5. بعد ذلك قم الضغط على change adabter settings، وبعدها الضغط مرتين على اسم الشبكة الخاصة بك سيظهر لك قائمة توضح السرعة التى تعمل بها.
  • قياس سرعة النت من خلال الإنترنت، ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية:
  1. زيارة موقع speed test من خلال هذا الرابط http://www.speedtest.net/.
  2. يجب التأكد أن الحاسوب موصل بالإنترنت ثم يتم الضغط على زر bing test وسيقوم الموقع بالتواصل مع الجهاز، والعمل على إظهار السرعة التى يعمل بها، و معرفة سرعة تحميل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.
  3. يتم الضغط مرتين على اسم الشبكة سيظهر لك قائمة بالسرعة من خلال موقع speed test وهو افضل موقع لقياس سرعة النت 2021.
  • يمكن قياس الإنترنت عن طريق الهاتف الذكى، ويمكن ذلك من خلال العديد من التطبيقات الخاصة بقياس سرعة النت على الهاتف وأهمها تطبيق speed test وهو مجانى على متجر جوجل بلاى، ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:
  1. العمل على تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.
  2. الضغط على bing test.
  3. فتح التطبيق والضغط على test ليبدأ فى الاختبار وبعد دقائق قليلة سيظهر قياس سرعة النت.

أفضل موقع لقياس سرعة النت

هناك العديد من المواقع التي تم تصميمها خصيصا لتقوم بقياس سرعة النت، ومن بين تلك المواقع ما يلي:

  • موقع NetSpot، حيث يقوم هذا الموقع بعمل تحليل وتغطية للمناطق اللاسلكية ولأمان الشبكات أيضاً والكثير من الخدمات الأخرى.
  • موقع Verizon Speed Test، يعتبر هذا الموقع من افضل موقع لقياس سرعة النت المتواجدة في الولايات المتحدة الإمريكية
  •  موقع Google Fiber Speed Test هذا الموقع يعتبر من افضل المواقع لقياس سرعة النت، حيث يعمل على اختبار سرعة الإنترنت بشكل مجاني مقدم من جوجل وهي أحد مزودي خدمة الإنترنت الأصلية في جميع أنحاء العالم.
  • موقع Speedtest by Ookla ويعتبر هذا الموقع المزود الأصلي لإختبارات سرعة النت،  كما أنه مجاني تماماُ، ويقدم نتائج دقيقة لأداء الشبكة وتشخيصها بدقة.
  • موقع Fast وهذا الموقع مجاني وسهل الإستخدام لإختبار وقياس سرعة النت وهذا الموقع تابع لـ Netflix.
  • موقع تطبيق Meteor، يعتبر هذا التطبيق مقياس لسرعة الإنترنت بشكل مجاني، حيث يعمل على أنظمة تشغيل اندرويد و ايفون فقط.
  • موقع Speedof.me، يعتبر هذا الموقع من مواقع إختبار قياس سرعة النت المصممه بلغة HTML5 الجديدة  وتعمل علي كافة أنظمة التشغيل كما يمكنها العمل لأجهزة الهواتف المحموله من خلال التطبيق الخاص بها ويمكنه إختبار سرعة التنزيل والتحميل وعرضها من خلال الرسم البياني.

تم تصميم الكثير من المواقع التي يمكن من خلالها قياس سرعة النت، ومن ضمن تلك المواقع العديد من المواقع المجانية، والتي تظهر قياسات دقيقة لسرعة النت في مختلف دول العالم، وخلال هذا المقال تعرفنا الى افضل موقع لقياس سرعة النت 2021.

شاهد أيضًا