رابط حجز موعد تحليل زواج 1442 في حال كنت من المقبلين على الزواج إذا أنت على معرفة بأهمية عمل تحليل الزواج، حيث أنه أصبح خطوة أساسية لإتمام خطوة الزواج، والاطمئنان على الزوجين قبل بدء العلاقة الزوجية، وتقوم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بتوفير هذه الخدمة لجميع المقبلين على الزواج للاطمئنان على الحالة الصحية والنسل المستقبلي لكل فرد، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على كيفية الحجز للقيام بتحليل الزواج.

رابط حجز موعد تحليل زواج 1442

فحص تحليل الزواج هو فحص يتم على كل من الزوجين أو الشخصين المقبلان على الزواج ليتم خلوهم من الأمراض التالية:

  • مرض نقص المناعة المكتسب وهو مرض الإيدز.
  • مرض الدم الوراثي مثل الثلاسيميا.
  • مرض فقر الدم المنجلي
  • أمراض التهاب الكبد الوراثي الفيروسي.

في حال كان إحدى الفردين يعاني من هذه الأمراض، فيتم وضع خطة علاج مناسبة وحل يساعد على إتمام الزواج دون أن يتم إصابة آخر أو يتأذى الأطفال من هذا المرض في المستقبل.

طريقة حجز موعد تحليل زواج 1442

في حال كنت ترغب في حجز موعد تحليل زواج لعام 1442 عن طريق الإنترنت فإليك بالخطوات التالية لحجز الموعد:

أولًا يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وتستطيع الوصول له عن طريق خدمات جوجل وكتابة في البحث وزارة الصحة السعودية ليظهر لك الرابط الخاص بموقع الوزارة.

ثانيًا بعد دخولك إلى الموقع عليك أن تقم بالدخول على دليل الخدمات في أعلى الصفحة، ثم قم بالضغط على كلمة موعد، ثم قم بالضغط على كلمة اضغط هنا لبدأ الخدمة.

ثالثًا عليك أن تقوم بتسجيل جميع البيانات الخاصة وهي عبارة عن رقم الهوية الخاص بك وكلمة المرور ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

رابعًا سيتم نقلك إلى صفحة أخرى عليك أن تختار منها المشفى المركز الصحي الأقرب لك وتقوم بعمل حجز موعد، وتقوم بتحديد أنه موعد تحليل زواج أو فحص طبي قبل الزواج، ثم قم بإدخال معلومات للتواصل معك مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ليتم تنبيهك مع اقتراب الموعد، واضغط على كلمة حجز لإتمام العملية.

حجز موعد فحص الزواج بالتفصيل

يتواجد الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات التي تتيح عمل تحليل ما قبل الزواج وتعلن عنها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ومن أفضل وأكثر هذه المراكز شهرة ما يلي:

  • مركز فحص اللياقة الطبية في مدينة الدمام.
  • مركز سموم في مدينة حائل.
  • مدينة الملك سعود الطبية في مدينة الرياض.
  • مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز في مدينة الرياض.
  • مستشفى الولادة والأطفال في مدينة جدة.
  • المختبر الإقليمي في مدينة جدة.
  • مختبر إقليمي مدينة حائل.

والكثير من المراكز والمستشفيات والمختبرات في جميع مدن المملكة، المدينة الواحدة تواجد بها الكثير من الأماكن التي تصرح بها وزارة الصحة للقيام فيها بعمل تحليل ما قبل الزواج.

حجز موعد فحص زواج

قد يتساءل البعض عن التكاليف الخاصة بعمل تحليل ما قبل الزواج، هناك الكثير من الأشخاص ممن قاموا بعمل هذه التحاليل وإذا نظرنا إلى التكاليف الذين تعرضوا لها سنجد التالي:

هناك مستشفيات عامة أو رسمية لكل من السعودين وغير السعودين من الأجانب والوافدين يتم فيها عمل التحليل للسعودين بمبلغ يبدأ من مائة ريال وحتى مائتين ريال، أما غير السعودين فتكون التكاليف الخاصة بهم من ربعمائة ريال وحتى سبعمائة ريال.

أما المستشفيات الخاصة فيتم إجراء التحاليل قبل الزواج لكل من السعودين وغير السعودين بمبلغ يبدأ من مائة ريال وحتى ألف وخمسمائة ريال سعودي، وقد تختلف التكاليف من مشفى إلى آخر.