أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021، تبدأ التجهيزات للاحتفال براس السنة الميلادية الجديدة 2021 مع بداية كانون الأول من كل عام، وتتنوع الفعاليات والمظاهر وتختلف من مكان الى أخر، حيث يحتفل الناس في الساحات والحدائق العامة والفنادق والمطاعم، وكثير من الناس يفضل الاحتفال في البيوت في جو عائلي مع الأهل والأصدقاء، ويعدون الموائد بأشهى المأكولات والحلويات والمشروبات المتنوعة، ويزينون شجرة عيد الميلاد بأجمل الكرات والنجوم المضيئة والهدايا المزينة ببطاقات التهنئة والأمنيات السعيدة، ومع دقات الساعة الثانية عشر تتزين السماء بالألعاب النارية بأجمل الألوان التي تدخل البهجة والسعادة على القلوب.

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

تستعد العائلات بالاحتفال براس السنة باعداد الموائد المتنوعة من أشهى المأكولات والأصناف، التي تلتف حولها العائلة والأصدقاء، يتبادلون الضحكات ويرقصون على انغام الموسيقى، أجواء عائلية يملؤها الحب والود والتآلف، يتبادلون فيها عبارات التهنئة والأمنيات الطيبة بالعام الجديد، ومن هنا نقدم أكثر الأطباق تميزاً في راس السنة 2021:

1- الديك الرومي الايطالي المشوي بالفرن:

يعتبر الديك الرومي المشوي بالفرن من أكثر الأطباق شهرة على الموائد في احتفالات راس السنة، حيث يتم تحضيره على الطريقة الايطالية بحشوه بلحم العجل المتبل بأفضل التوابل والأعشاب مضافاً اليه المكسرات وجبن البارميزان والكستناء والنبيذ الأبيض.

2- الكافيار والميموزا الروسي:

يعتبر الكافيار والميموزا من أشهى المقبلات على مائدة راس السنة، فهي عبارة عن سلطة من خليط السمك والبصل والبيض والجزر والمايونيز، تُشكل على هيئة طبقات، وتقدم كمقبلات قبل الوجبة الرئيسية، وتؤكل مع خبز التوست، وهى وصفة روسية ترمز للمال والحياة.

3- الديك الرومي والبودينغ البريطاني:

تعتبر الأطباق البريطانية من أشهى الأطباق العالمية، فتجد على مائدة راس السنة طبقين رئيسين لا تخلو أي مائدة منهما، أحدهما الديك الرومي المشوي مع مجموعة من الخضار اللذيذة، والطبق الآخر بودينغ من دهن الخنزير والبيض والطحين وقليل من التوابل والزبيب، وعند تقديه على المائدة يصب عليه شراب الروم مع شعلة من النار.

4- الشعيرية الطويلة في الصين وحلوى الفاكهة في اليابان:

تتنوع الأطباق على مائدة راس السنة الصينية واليابانية، والتي يرمز كل طبق فيها على شيء معين، فمثلا طبق الشعيرية الطويلة، كلما كانت الشعيرية اطول رمز ذلك الى طول عم الملتفين حول صفرة الطعام، وكذلك طبق الملفوف والبازيلاء والفاصوليا والسمك المسلوق والملفوف كلها رموز تجلب الحظ والمال والسعادة لآكلها، كما ويعد طبق الأرز المحلى بالسكر والفواكه المرشوش بالسمسم من أشهى الأطباق لديهم.

5- الكعكة العجيبة في رومانيا وأستراليا وبلغاريا:

من أكثر الكعكات غرابة على الموائد الاحتفالية في راس السنة، حيث توضع عملة نقدية أو حبة فستق داخل الكعكة ومن يحالفه الحظ بايجادها سوف يتزوج في العام المقبل. وهو تقليد سنوي في كل من رومانيا واستراليا وبلغاريا لاضفاء البهجة والفرح على الحاضرين.

6-الديك الرومي الأميركي:

يتميز الديك الرومي الأمريكي عن غيره في الدول الأخري، فيمكن استخدام العديد من المكونات بداخله كالجبن والخضار والفواكه المجففة والفاصولياء والكستناء والتوابل المتنوعة، ويعد طبقاص رئيسياً على أغلب الموائد في ليلة راس السنة.

7- العنب السحري في البرتغال واسبانيا وكوبا:

يرمز العنب في كل من البرتغال واسبانيا وكوبا الى العائلة السعيدة، فلديهم طقوس معينة عند دقات الساعة الثانية عشر من منتصف الليل ليلة راس السنة، يتناول كل شخص اثنتى عشر حبة من العنب ويتمنى في نفسه أمنية بعدد الحبات، وعلى أمل أن تتحقق في العام الجديد.

8- اللازانيا الايطالية:

تعتبر اللازانيا من أشهى الأطباق المفضل لدى كثير من الناس، ويفضلون تحضيرها في المناسبات السعيدة كالاحتفال براس السنة الميلادية، فهي عبارة عن طبقات من المعكرونة تتخللها طبقات من اللحم المفروم والخضار والبشاميل ومرشوش عليها أشهى أنواع الأجبان كالبارميزان والموتزاريلا مطهوة في الفرن.

9- بيتزا النقانق والفلفل الحلو الايطالية:

البيتزا من أكثر الوجبات السريعة التي يتم تحضيرها وتزيين موائد رأس السنة بأشكالها وأنواعها المختلفة، وتعتبر بيتزا النقانق بالفلفل الحار واحدة من أشهى أطباق البيتزا التي يفضلها الكثيرون.

أطباق تقليدية للاحتفال برأس السنة الجديدة حول العالم

ليلة رأس السنة ليلة مميزة يفضل الكثيرون اغتنامها بقضاء أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء واسترجاع الذكريات الجميلة في أجواء يسودها الحب والسعادة، فيفضل الكثيرون المكوث في المنزل والاحتفال مع الأهل والأصدقاء في أجواء عائلية، ويتم تجهيز أجمل الأكلات والأطباق الشهية المميزة لمناسبة رائعة كالاحتفال برأس السنة الجديدة، واليكم مجموعة من اشهى الأطباق والمأكولات التقليدية لتقدمونها على موائد الاحتفال برأس السنة الجديدة حول العالم.

1- الاطباق الفرنسية:

يحتفل الفرنسيون بعيد الميلاد بتجهيز أروع الموائد المزينة بأجمل المأكولات التقليدية منها السلمون المدخن، وكبد الأوز، وبعض المأكولات البحرية الشهية التى تحظى بشهرة واسعة بين الفرنسيين مثل شوربة المحار اللذيذة.

2- الاطباق الأمريكية:

تتميز الأطباق الأمريكية في ليلة رأس السنة بالتنوع والتميز، فطبق الديك الرومي الأمريكي المجهز مع حبات اللوبيا ذات العين السوداء ، وشرائح لحم الخنزير المقدد مع الأرز المطهو مع اللوبيا السوداء، يعتبران من الأطباق المميزة على الموائد الأمريكية في ليلة رأس السنة، ويعتقد الكثيرون أن تناول اللوبيا ذات العين السوداء تجلب لهم الحظ والسعادة في السنة الجديدة خاصة اذا قُدمت مع الكرات أو الخضار المطبوخة أو الكرنب.

3- الأطباق الانجليزية:

تتميز الأطباق الانجليزية بأنها أطباق تقليدية، اذا يعتبر طبق الديك الرومي المشوي مع حبات الكستناء طبقاً رئيسياً على المائدة البريطانية، وكذلك طبق البودينج للتحلية بعد العشاء ويكون الطبق محشو بالعملات النقدية في اعتقاد منهم أن من يجدها سيصبح ثرياً في العام المقبل.

4- الأطباق الأسبانية:

تحتوى الموائد الاسبانية على العديد من المأكولات المتميزة خاصة الأسماك كالسلمون المدخن والمأكولات البحرية، وفي تقليد سنوي يقوم به المواطنون في أسبانيا، حيث يأكل كل شخص في العائلة اثنتا عشر حبة من العنب عند تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وتمني أمنيات سعيدة بقدر حبات العنب.

5- الأطباق المكسيكية:

يفضل أهل المكسيك تجهيز الديك الرومي المحشو بلحم العجل المتبل بأفخر البهارات  وصلصة البرقوق والفواكة المجففة والمكسرات طبق رئيسي على موائد أعياد الميلاد، بالاضافة الى مشروب البونش اللذيذ المصنوع من خليط الفواكه مع القرفة.

6- الأطباق البرازيلية:

تتنوع المأكولات والأطباق الشهية على المائدة البرازيلية حيث يعتبر طبق الديك الرومي المدخن (التشيستر) طبقاً رئيسياً، اضافة الى أطباق السمك المتنوعة والكسكسي، الى جانب بعض الحلوى كالموز المقلي.

7- الأطباق الاسترالية:

تتميز الاحتفالات في القارة الاسترالية بأنها تقام على الشواطيء، وتنظم حفلات الشواء في أجواء صيفية رائعة، بشواء أنواع مختلفة من اللحوم كالكنجر والدجاج الى جانب أنواع مختلفة من السلطات والفواكة الصيفية الطازجة.

8- الأطباق الايطالية:

يفضل الايطاليون تناول الأطباق البسيطة كالنقانق و السجق المطهو على حرارة هادئة، الى جانب طبق العدس في اعتقاد منهم أنه يجلب الحظ السعيد في العام القادم.

9- الأطباق الخليجية:

تشتهر دول الخليج بمجموعة من الأطباق المميزة التى تعدها في المناسبات السعيدة كالكبسة والبرياني التي تتألف من الأرز واللحم أو الدجاج مزينة بالمكسرات والزبيب.

10- الأطباق الشامية:

تتميز دول الشام بتنوع الأطباق والمأكولات الشهية خاصة في المناسبات مثل الاحتفال بالعام الجديد سواء الهجري أو الميلادي، ومن أشهر تلك الأطباق قدر الأرز باللحم أو الدجاج، والكبة السورية، والمسخن، والمقلوبة، والمحاشي بانواعه والدوالي، والمفتول الفلسطيني، والمنسف الأردني، الى جانب العديد من السلطات والمقبلات متل التبولة وبابا غنوج وسلطة الخضار.

11- الأطباق المصرية:

الأطباق المصرية متنوعة ومتميزة وتتميز بالبساطة، مثل الحمام المحشي والملوخية بالأرانب والفسيخ والكشري، ويفضل المصريون الاحتفال في أجواء عائلية اما في المنازل أو الحدائق العامة أو على مركبات في النيل تسودها أجواء الفرحة والسعادة.

12- أطباق المغرب العربي:

تعتبر المأكولات في المغرب العربي من أشهى المأكولات حيث تتميز بالتنوع والأسلوب الجيد في فن التقديم، ومن أشهر الأكلات لديهم الكسكسي والطاجن بأنواعه والسفة المدفونة في الدجاج والبسطيلة.

صور أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

تتميز أجواء أعياد الميلاد في العديد من الدول حول العالم بالعائلية، حيث يلتف أفراد العائلة والأصدقاء حول المائدة على العشاء، فتتنوع الأطباق والمأكولات والحلويات والمشروبات المنعشة، محتفلين بتوديع عام ومستقبلين عام جديد بكثير من الأحلام والأمنيات السعيدة آملين أن تتحقق في العام الجدبد، ويتبادلون على المائدة أطيب الأمنيات والتهاني والهدايا الجميلة مع اقتراب العام الجديد.

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

أجمل اكلات راس السنة الميلادية 2021

تختلف مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية من مكان الى آخر، وتختلف تبعاً لذلك الموائد بأصنافها وأشكالها وأطباقها الشهية، ولكن تتشابه الفرحة والأمنيات التى تحملها القلوب بداخلها لمن نحب، فعام جديد نتمناه لكم مليء بكل ما هو جميل عام سلام ومحبة لكل الأحبة، عام سعيد.