ما هو اليوم العالمي للسكان 2023، إن التعداد السكاني في العالم يزداد يوما بعد يوم، وتتابع جميع الجهات الإحصائية في الدول معرفة وتحديد عدد السكان في كل دولة وفي كل مساحة جغرافية. حيث أن الحديث عن ما هو اليوم العالمي للسكان 2023، يعني يوم محدد قامت الجهات الإحصائية فيه بتحديد عدد السكان الذي كان فيه زيادة كبيرة. كذلك فإنه عند البحث والتقصي يمكننا معرفة ما هو اليوم العالمي للسكان 2023، وعند الحديث عن التعداد السكاني فإننا نجد الكثير من الخوف من الانفجار السكاني ومن الوجود السكاني الكبير في العالم، والذي لا يمكن تحديده بأي شكل، ولكنه يختف من دولة لأخرى ومن مكان لآخر.

ما هو اليوم العالمي للسكان 2023

اليوم العالمي للسكان، أنشأ المجلس الأعلى للتنفيذ لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في عام 1989م اليوم العالمي للسكان، وهذا اليوم كان للتركيز على الاهتمام على الأهمية الماسة لقضايا الإنسان والسكان، واليوم العالمي للسكان هو اليوم الذي جاء باستمرار ليوم المليارات الخمسة، وقد تم الاحتفال باليوم العالمي للسكان في 11/7/1987، وقد أقيم اليوم العالمي للسكان واحتفل به في العام 2018، وكان باسم “تنظيم الأسرة بوصفه حقاً إنسانياً”.

اليوم العالمي للسكان

اليوم العالمي للسكان، أطلقت الجمعية العمومية للأمم المتحدة إشعار علني وهو من الأمر التنظيمي رقم خمسة وأربعين على مائتين وستة عشر، وتم تأريخه في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام ألف وتسعمائة وتسعين للميلاد، ويتم الاحتفال بذلك اليوم للاهتمام وتعزيز عملية الإدراك المتعلقة بالقضايا المرتبطة بالسكان وبعلاقتهم وبأثرهم، والدور الذي يقومون به لإحراز الإنماء.

وكان الاحتفال الأول في اليوم الدولي للسكان في 11/7/1990، وكان هذا الاحتفال في حوالي 90 بلد متنوع، وتمت الاحتفالات كلها، وترجع هذه المكاتب في تأسيسها إلى الاشتراك مع الحكومات والمؤسسات المختلفة بين المجتمع والمواطن على حد سواء.

ما ضرورة اليوم العالمي للسكان

اليوم العالمي للسكان، إن اليوم العالمي للسكان من أهم ما قامت بتحديده منظمة الأمم المتحدة للكثير من الغايات التي تسعى لتحقيق عدد من المهام المهمة، والتي يمكن من خلالها ربط الأهالي بالقضايا المختلفة للسكان، والتي من أبرزها ما يأتي من قضايا:

  • تعزيز حقوق الصحة من الناحية الإنجابية.
  • كما أنها تعمل على المبالغة والتزويد في معيار الإلمام بصدد بالسكان.
  • كذلك في تدعيم مبدأ المساواة بين الجنسين.

تعتبر معرفة ما هو اليوم العالمي للسكان 2023 من أهم الأمور التي يمكن معرفتها، وهو من الأيام التي يتم الاحتفال بها، ويتم فيه القيام ببعض الفعاليات المختلفة، وهو يوافق الحادي عشر من يوليو. حيث أنه يمكن للعديد نشر التوعية بالنسبة للاكتظاظ السكاني والارتقاء بالمجتمع. كما يمكن أن يتم التعريق به والنشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي أصبح من خلالها إمكانية النشر والتوعية بشكل سهل وواسع.

شاهد أيضًا