طريقة التسجيل في حافز الجديد طاقات 1442، يعتبر برنامج حافز طاقات من أفضل البرامج التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث يوفر هذا البرنامج الكثير من الخدمات المختلفة الخاصة بالوظائف والمهن المتعددة وفقاً للمجال الذي يتناسب مع العامل أو الموظف، بالإضافة إلى توفير دورات تدريبية لتأهيل الموظف، وفيما يلي سوف تعرف معًا على طريقة التسجيل في حافز الجديد طاقات وما هي الطريقة الصحيحة لتحديث حافز الجديد طاقات (شرح تحديث حافز)

طريقة التسجيل في حافز الجديد طاقات

نظراً لتوقف الأعمال والأنشطة على المستوى الدولي بسبب انتشار جائحة فيروس كوفيد 19 استهل الأشخاص بالبحث في برنامج حافز طاقات عن أعمال ووظائف مناسبة لهم، ولقدراتهم ولمستواهم العلمي والمهني.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حافز يوفر مبلغ مالي يقدمه للأشخاص الذين يبحثون عن عمل بصورة دورية كنوع من أنواع المساعدة حتى إيجاد الوظيفة الملائمة، وسنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض إتباعها من أجل التسجيل في حافز الجديد طاقات فيما يلي:

  1. يجب أن يدخل الفرد أولاً إلى الموقع الرسمي لبرنامج حافز طاقات، وذلك عن طريق النقر على الرابط التالي: https://taqat.sa/hafiz-searching-for-employment
  2. ومن ثَم ينبغي أن يقوم المستخدم بتحديد نوع الهوية من سعودي الجنسية أو غير سعودي أو من أم سعودية.
  3. ويلي اختيار نوع الهوية الضغط على خانة التالي، حيث سينتقل الفرد بدوره إلى صفحة أخرى تشتمل على خانات يفترض ملؤها بالبيانات المطلوبة.
  4. يجب كتابة الاسم الكامل للمستخدم، بالإضافة إلى رقم الهوية الوطنية، بجانب تاريخ الميلاد.
  5. ثم يكتب المستخدم الالكتروني أي الايميل، بالإضافة إلى إدخال الرقم السري وهو الباسورد Password.
  6. ويعقب هذه الخطوة كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، مع التأكد من رقم الجوال، ثم الضغط على خانة موافقة والتي تختص بقبول كافة أحكام وشروط برنامج حافز.
  7. ثم يفترض أن يستكمل المستخدم السيرة الذاتية cv وعندما ينتهي من إدخال البيانات يقوم برفع المؤهل الدراسي، مع استكمال الخطوات الخاصة بالتوظيف.
  8. وهكذا يمتلك الشخص حساب في برنامج حافز طاقات، وبالتالي يمكنه البحث عن الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاته والتقديم عليها.

رقم حافز الجديد طاقات

يوفر برنامج حافز طاقات وسائل للتواصل مع الأعضاء القائمين على البرنامج من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوي الخاصة بالمستخدمين ومن هذه الوسائل أرقام الاتصال، وسنذكر رقم حافز الجديد طاقات في النقاط التالية:

  • يستطيع الشخص إجراء المكالمة من خلال هذا الرقم 920020301
  • أو يمكن الاتصال على هذا الرقم 920011559

شروط حافز طاقات الجديد

مما لاشك فيه أن برنامج حافز طاقات قد وضع بعض الشروط والمعايير التي يجب أن تتواجد في الشخص الذي يرغب في التسجيل في هذا البرنامج، ولهذا السبب سنشير إلى شروط حافز طاقات الجديد فيما يلي:

  • يجب أن يتسم المتقدم بالقدرة على العمل.
  • يفترض أن يكون المتقدم من أبناء السعودية أو ابن لأم سعودية الأصل.
  • ينبغي ألا يقل عمر المتقدم عن عشرين عاماً وألا يتخطى عمر الخامسة والثلاثين عاماً.
  • يفترض ألا يكون المتقدم في فترة التعليم أي طالباً، بل يجب أن يكون أنهى جميع المراحل الدراسية التعليمية وبالتالي يكون متخرجاً.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيماً في أراضي المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي ألا يكون المتقدم يعمل بالفعل في إحدى المؤسسات، سواء أكانت في القطاع العام الحكومي أو في القطاع الخاص.
  • يفترض ألا يمتلك الخريج المتقدم دخل أو أجر ثابت قبل التقديم لبرنامج حافز طاقات.

الطريقة الصحيحة لتحديث حافز الجديد طاقات (شرح تحديث حافز)

  • يفترض الولوج في بادئ الأمر إلى منصة برنامج حافز طاقات باستعمال الرابط التالي https://www.taqat.sa/
  • ثم تسجيل الدخول إلى المنصة بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، وبالتالي ستظهر كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم، حيث يستطيع تحديث أي نوع من البيانات.
  • ويلي تحديث البيانات الضغط على خانة تأكيد الحفظ.