متى عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1442، وبالتزامن مع حلول عيد الأضحى على الأمة العربية الاسلامية، يستقبل المسلمون هذا العيد بالتهليل والتكبير وأداء الشعائر جميعها، منها مناسك الحج التي يؤديها حجاج بيت الله الحرام والتي تنتهي بالوقوف في عرفة، اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الهجري، لتأتي صلاة العيد ويبدأ الحجاج بذبح الأضحية قرباناً الى الله تعالى، وكافة من عقد النية من عباد الله المسلمين بأن يقدم أضحية الى الله عزوجل، وبشكل معتاد تبدأ الإجازة الحكومية للموظفين في كافة البلاد العربية بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بنحو خاص، بمجرد اعلان الحكومة عنها ليتم تطبيقها الى نهايو موعدها، وفي مقال اليوم نتعرف على متى عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1442.

إجازة عيد الأضحى 1442 للموظفين الحكوميين

وبعدما قامت المحكمة العليا فيا للمملكة العربية السعودية بتحري هلال شهر ذي الحجة، لتعلن عن بدأ أيام العشر الأوائل منه، العشر التي يستقبلها المسلمون بالذكر والعبدات والتتكبير، لأنها أيام فضيلة مباركة فيها الأجر والثواب مضاعفين، والدعاء الى الله تعالى فيها مستجاب، وتأتي هذه الأيام استعداداً لعيد الأضحى المبارك والذي:

  • أعلنت المحكمة العليا في المملكة أن يوم الأحد الموافق 11 من شهر يوليو هو الأول من ذي الحجة.
  • وبناءً على ذلك قامت الجهات الحكومية المسؤولة والخاصة كذلك في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
  • اذ أن وزارة التنمية البشرية والتنمية الإجتماعية قامت بالاعلان عن موعد بداية إجازة العيد لهذا العام 1442هـ، للموظفين الحكومين في القطاع العام بأنها سوف تبدأ من يوم الخميس الموافق 5 من ذي الحجة، والذي يوافق بالميلادي 15 يوليو 2021.
  • فيما أكدت الخدمة المدنية السعودية أن موعد بداية إجازة عيد الأضحى 1442 للموظفين في القطاع الخاص بالشركات والبنوك وكذلك القطاع الغير ربحي، سوف تبدأ من يوم الأحد الثامن من ذي الحجة، الموافق 18 يوليو 2021، وانها سوف تنتهي يوم الاثنين 16 من ذي الحجة، الموافق 26 يوليو، وبذلك تكون إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص في المملكة 9 ايام مكتملة.
قد يعجبك:  جدول رسوم المرافقين 2021

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1442

وبعدما تم استطلاع غرة شهر ذي الحجة في 11 يوليو بإذن الله تعالى، بدأت المملكة العربية السعودية تستعتد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، لهذا العام 1442، والذين بلغ عددهم ما يقارب ستين ألف حاج من داخل المملكة فقط، وهذا نظراً للظروف الوبائية للجائحة العالمية من فيروس كورونا.

  • وفي هذا السياق ومنذأت تم تحديد أول يوم من العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، وتحديد يوم عيد الأضحى إن شاء الله تعالى.
  • أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة عن مواعيد بدء الإجازة وانتهائها في كلا القطاعين لديها، القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
  • تبدأ اجازة القطاع الحكومي بالمملكة من تاريخ الخامس من شهر ذي الحجة الموافق 15 من يوليو 2021، وتنتهي بيوم الاثنين الموافق الموافق 16 من ذي الحجة، و26 من يوليو 2021.
  • وعليه تكون عودة الموظفين الحكوميين بعد عيد الأضحى في تاريخ 26_7، أو 16ذي الحجة، لتكون الإجازة للعاملين في القطاع الحكومي 11 يوماً كاملة.
  • بينما القطاع الحكومي الخاص، فإن الإجازة بدأت من تاريخ الثامن من ذي الحجة، وتنتهي في تاريخ 16 من ذي الحجة، لتكون عدد أيام الإجازة لديهم 9 أيام كاملة.
  • يبدأ الموظفين في كلا القطاعين بالمملكة بالعودة الى دوامهم الطبيعي، بعذ قضاء اجازة عيد الأضحى المبارك بين أهليهم وأسرهم وأحبائهم.

تتخلل هذه الإجازة أوقات سعيدة تغمرها الفرحة بلمة الأقارب والأصدقاء والزيارات المتبادلة بينهما، فضلاً عن ذبح الأضحية وتوزيعها على كل من إحتاج إليها من الفقراء والمساكين، لستنتج أنه عيدٌ منَّ الله تعالى به على عباده المسلمين لتعزيز أولصر المحبة فيما بينهم، ومن هذا المنطلق قمنا بتحديد متى عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1442.