فضل قراءة سورة يس 7 مرات، سورة يس من إحدى السور المكية التي نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة، قبل انتشار الدعوة الإسلامية، إلا الآية الخامسة والأربعون من آياتها فهي مدنية، وقد نزلت بعد سورة الجن وجاءت سورة يس في الجزء الثالث والعشرين من أجزاء المصحف كما جاء ترتيبها بين السور في المرتبة السادسة والثلاثين، وقد بلغت آياتها ثلاثة وثمانين آية، اشتملت على العديد من المواضيع والقصص التي تضم الكثير من العبر والمواعظ التي يجب أن يتعرف عليها ويدركها كل مسلم ومسلمة، ويجدر الإشارة هنا إلى فضل قراءة سورة يس 7 مرات.

فضل قراءة سورة يس سبع مرات

سورة يس كغيرها من السور نيال قارئها على الأجر والثواب ويضاعف له الحسنات وتغفر له السيئات، بالإضافة لذلك فإنها تستخدم لتوسيع الرزق، وكذلك لتيسير وتسهيل الأمور، فما هو فضل قراءة سورة يس سبع مرات سوف نتعرف على تلك الفضل خلال النقاط التالية.

  • عندما يرغب أحد بالزواج والارتباط يلجأ لقراءة سورة يس سبع مرات لنيل من بركة هذه السورة وحتى تساهم في تيسير وتسهيل الأمر وتوجيهه للخير.
  • كذلك عن الإقدام على مشروع وعمل جديد ينصح بقراءة سورة يس سبع مرات لانها تعمل على توسيع ومباركة الرزق.
  • وكذلك تعمل على تحقيق الاحلام والامل.
  • ومن فضل قراءة سورة يس سبع مرات فك السحر والتخلص من آثاره.
  • إذا نوى الشخص التوبة بنية صادقة وقراها ونام غفر الله تعالى له ذنوبه كلها دقها وجلها، وأعانه على ذلك.

فضل قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر

صلاة الفجر من الدنيا وما فيها فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة الفجر ويجلس بعدها حتى مطلع الفجر يقرأ القرآن ويسبح ويستغفر ومن ثم يصلي صلاة الضحى ، فهذا الوقت لا يستطيع أن يستيقظ به إلا من تمكن حب الله في قلبه فالإنسان التقي هو الذي له أن يستغل هذا الوقت ويقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم.

  • من فضل قراءة سورة يس بعد صلا الفجر أن من يقرأ سورة يس بعد صلاة الفجر كأنه قام حجه.
  • فقال الرسول صلى الله عليه وسلم من صلى الغلاف في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجه وعمره تامه تامه، تامه).
  •  من قرأ سورة يس بعد صلاة الفجر كأنه حج اوف على حجة.
  • قراءة سورة يس بعد الفجر من أعظم الذكر لأن قراءة القرآن بشكل عام خير وبركة، وكذلك سورة يس تزيدها أجر وثواب.
قد يعجبك:  أنواع السيارات الفخمة واسمائها

تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات

تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات هناك العديد من التجارب الحية والحقيقة التي وردت على ألسنة أصحابها بخصوص قراءة سورة يس سبع مرات ومن أبرز تلك التجارب التي تمكنا الحصول عليها ما يلي.

التجربة الاولى:

بداية اهتمامي بسورة يس بدأت مع قصة واحدة صاحبتي، بدأت بقراءة سورة يس يومياً سبع مرات بنية تيسير الزواج من رجل صالح، وانتظمت صاحبتي حوالي 10 أيام على القراءة، وبالفعل جاءها عريس واتخطبت. أنا بدأت أحس إن السورة ممكن يكون ليها فوائد عظيمة، وبدأت تجربتي معها بالقراءة يومياً سبع مرات، كنت أقرأ السورة وأدعو بعدها أن يرزقني الله بزوج مناسب ويكون شاب أعزب، خصوصاً وإن سني تخطي الثلاثين، ربنا ما خيب ظني، وبالفعل تزوجت بشاب أعزب، ولكن الحال لم يدم لأني تطلقت، لكن الحمد لله على كل حال.

التجربة الثانية:

قالت احدى الفتيات أن عائلتها كانت تمر بالعديد من المشاكل التي كانت لا تنتهي بين والديها، فقد قامت بقراءة سورة يس بنية الفرح عنها وإزالة الهموم، وبالفعل في نفس الليلة انحلت المشاكل، فمن رأيي إن القرآن كله مريح نفسياً وييسر الأمور من أكبر شيء إلى أصغر شيء، المهم هو النية والدعاء بصدق وإخلاص.

التجربة الثالثة:

تقول أحد السيدات اشتد بي الكرب، وكنت لا أعلم ماذا أفعل وحاولت بكافة الطرق لحل المشكلة التي أمر بها ولكنها لم تنفك، لم أترك بابًا إلا وطرقته، ولا مكان إلى وذهبت إليه بغرض حل المشكلة، و نصحتني صديقة لي أن أقوم بقراءة سورة يس سبع مرات، والالتزام بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ما يفوق الألف مرة خلال اليوم، وأستغفر الله سبحانه وتعالى ما يزيد على مائة مرة، وأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله. فتقول السيدة والله سرعان ما انفكت العقد وانفرج الكرب وانزاحت الغمة، ويسر الله سبحانه وتعالى أمري وحقق مطلبي، وها أنا اليوم أنصح كل من يوجد في حياته كرب أو مشكلة ما وعجز عن حلها أن يكثر من قراءة سورة يس والاستغفار وذكر النبي والصلاة عليه.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا في مقال فضل قراءة سورة يس 7 مرات الذي تعرفنا به على فضل قراءة سورة يس سبع مرات، وفضل قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر، كما تطرقنا خلال حديثنا الى عرض مجموعة من التجارب الحية لقراءة سورة يس.