كم راتب المرتبة السابعة مع البدلات 1443، تهتم الممكلة العربية السعودية بقطاع العاملين في القطاع العام في كافة المجالات الصحية والعسكرية والتعليمية لذلك تهتم بصرف الرواتب والعلاوات والبدالات لكافة الموظفين العاملين في دوائرها التابعة لها، وعليه يترقب آلآف الموظفين في الممكلة إعلان وزارة الخدمة المدنية عن سلم الرواتب الخاص بالمرتبة السابعة، في هذا المقال سنتناول الحديث عن كم راتب المرتبة السابعة مع البدلات 1443، والجدير بالذكر أن هذه البدالات والعلاوات تختلف باختلاف النوع الوظيفي والرتبة التي يحصل عليها، للتعرف على كافة المعلومات المتعلقة برواتب المرتبة السابعة مع البدالات نتابع ما سيتقدم عرضه في هذا المقال.

راتب المرتبة السابعة مع البدلات 1443

لقد قامت وزارة الخدمة المدنية التابعة للمملكة العربية السعودية بالإعلان عن تفاصيل سلم رواتب الدرجة السابعة الجديد والمكافآت للعام 1443 مع البدالات لكافة العاملين في هذه الدرجة، وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن الممكلة السعودية تحاول جاهدةً إلى تحسين أوضاع وأحوال الموظفين من خلال الرواتب في مختلف القطاعات الحكومية، وتأتي زيادة الرواتب لتحسين الإنتاجية في العمل وتحسين دورهم في خدمة الوطن، وعليه سنقوم بوضع سلم رواتب كافة المراتب بعد قيام الممكلة بالخصخصة للعام 1443 وهي كالتالي:

  • يحصل الموظف في المرتبة الأولى على راتب 3000 ريال كأساسي
  • يحصل الموظف في المرتبة الثانية على راتب أساسي 3430 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الثالثة على راتب أساسي 3530 ريال سعودي
  • يحصل الموظف في المرتبة الرابعة على راتب أساسي 4530 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الخامسة على راتب أساسي 5240 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة السادسة على راتب أساسي 6065 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة السابعة على راتب أساسي 7010 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الثامنة على راتب أساسي 8010 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة التاسعة على راتب أساسي 9275 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة العاشرة على راتب أساسي 10275 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الحادية عشر على راتب أساسي 11815 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الثانية عشر على راتب أساسي 13435 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الثالثة عشر على راتب أساسي 15180 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الرابعة عشر على راتب أساسي 17015 ريال سعودي.
  • يحصل الموظف في المرتبة الخامسة عشر على راتب أساسي 20855 ريال سعودي
قد يعجبك:  من هي سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري

بدلات المرتبة السابعة

تقوم وزارة الخدمة المدنية التابعة لحكومة الممكلة العربية السعودية بالعمل بشكل مستمر على كفالة حقوق الموظفين المالية في المقابل لا بد من قيام الموظفين بأداء الواجبات والمهام والمسؤوليات الوظيفية، إن الحقوق المالية للموظفين تشمل الراتب، والبدالات، والمكافآت، وتقوم وزارة الخدمة على تقسيم هذه الحقوق على نحو معين وهي كالتالي:

  • الحق الأول عند التعيين: الراتب الشهري
  • الحق الثاني أثناء الخدمة: الراتب والدرجة الثابتة التي يتسلم على أساسها بعد حسم 9% للعائدات التقاعدية.
  • أما البدالات العامية، فتشمل مايلي:
  1. بدل نقل: (400-600) ريال سعودي يتم صرف هذه البدالة مع الرتب شهرياً وتختلف البدالة من مرتبة إلى أخرى، والجدير بالذكر أن الموظف في اللمرتبة الخامسة عشر يتم منحه سيارة.
  2. بدل انتداب: في حال قامت الشركة بانتداب الموظف خرج المقر أو المكان الرئيسي للعمل إلى مكان بعيد فيتم صرف البدالة تبعاً للمسافة، فعندما تبعد المسافة 75 كم يصرف له ما مبلغه من (50 إلى 300) ريال سعودي.
  3. بدل ترحيل: تصرف هذه البدالة لمن يقوم بقضاء مصلحة للعمل خارج مقر العمل في مدينة أخرى.
  4. بدل تمثيل: تصرف هذه البدالة للعاملين في الممثليات في الخارج وتبدأ من (3060-12675) وذلك تبعاً للمرتبة والفئة.
  5. بدل علاج: تصرف هذه البدالة للعاملين في الممثليات كتأمين صحي وما مقداره (300-900) ريال سعودي شهري، كما تقوم الدولة بتحمل تكلفة العمليات الجراحية.
  6. مكافأة العمل الإضافية: يتم صرف مكافأة عمل إضافي بحد أقصى (25%) من الراتب العادي للمرتبة من الأولى حتى الثانية عشر، و(50%) من الراتب لأيام العطل الأسبوعية والأعياد.
  7. مكافأة تدريب: 100% من الراتب الشهري للوفد قيد التدريب في داخل البلد.
  8. البدلات الخاصة: يتم صرف البدالات الخاصة تبعاً للفئات المحددة ولا تعتبر هذه البدالات جزء من الراتب.
  9. نهاية الخدمة: يتم صرف راتب ثلاثة أشهر في حالة الوفاة، بالإضافة إلى الإحالة على التقاعد، العجز، التنسيق من الخدمة.
  10. التعويضات: يتم صرف 60.000 ريال كتعويضات في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز، أو في حالات الإصابة بعاهة مستديمة تؤدي إلى منع العمل بصورة قطعية.
  11. التعويض عن الإجازة: يتم صرف راتب ثلاثة أشهر بناءً على آخر راتب قام الموظف بالحصول عليه كتعويض عن إجازته التي لم يتمتع بها أثناء الخدمة، ويتم تعويض ورثة الموظف الذي انتهت خدمته بسبب الوفاة عن كافة الإجازات المستحقة له حتى تاريخ وفاته.
قد يعجبك:  راتبي 3000 كم يعطوني قرض بنك البلاد

كم راتب المرتبة السابعة مع البدلات 1443، لقد أولت الممكلة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بما يخص رواتب الموظفين في كافة القطاعات الخاصة بها، كما حرصت على صرف البدالات والمكافآت السنوية بشكل مستمر كخطوة منها في العمل على تحسين إنتاجية العمل في القطاعات المكونة للممكلة، فيما تقدم عرضه من هذا المقال قمنا بعرض سلم رواتب وبدالات المراتب من المرتبة الأولى حتى المرتبة الخامسة عشر، وعليه نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال.