دعاء جميل لصديق مكتوب، الاصدقاء كنز ثمين، لفهنيئا لمن امتلك صديق وفي ومخلص ومحب وقنوع في الدنيا، يسند على كتفه رأسه وقت حزنه، يحتضنه وقت فرحه، يطمئن اليه، ويستشيرة، ويتلقى منه النصيحة في حال قام بفعل خاطئ، لذلك يجب ان يحرص الانسان على ان يرافق الاشخاص المحترمين، الذين يمتلكونبالاخلاق الحميدة في افعالهم واقوالهم، ولا يرتبكون المعاصي والذنوب، لان الصاحب ساحب كما يقول المثل، والمرء على دين خليله، والصديق الوفي يخص صديقة بالدعاء في اوقات الاستجابة، وهناك الكثر من الاصدقاء يبحثون عن دعاء جميل لصديق مكتوب؛ ليهدوه لصديقهم وقت الغيب.

دعاء للأصدقاء والاقارب

الصديق هو من نأمنه على اسرارنا، ونلجأ اليه في وقت حاجتنا الى الفضفضة وتفريغ ما بداخلنا من حزن، ويكون الصديق اقرب الناس لروحنا، تتشابه افكارنا، ويتقارب تفكيرنا، لذلك نجد الحل عنده في كل معضلة، فاقل القليل بحقه هو الدعاء له وللأقارب بالخير والبركة في الحياه، وم اجمل الادعية المكتوبة الجميلة للأصدقاء والاقارب:

  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • اللهم اشف صديقي، وأنزل عليه العافية، اللهم احفظ صحته وقوته، وخفف عنه كل ألم تشعر به.
  • اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.
  • أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.
  • اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.
  • اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • يا رب إنه صديقي، وأحب النعم على قلبي، اللهم إني أستعيذك من تعبه وحزنه وضيقه، فاحفظه بعينك التي لا تنام.
  • ربِّ أغنه بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليه ولا ترني فيه بأسًا يا الله، ربِّ أخرجه ممّا هو فيه ونوِّر دربه وأجلِ حزنه، واملأ قلبه بالرّضا.
  • اللهم احفظ صديقي من كل أذى، واجعله أسعد خلقك، واجعل ابتسامته لا تزول عنه، وابعد عنه كل شر، واحفظه يا رب.

دعاء للأصدقاء بالتوفيق

نحتاج الى توفيق الله وراضاه في كل امور حياتنا، فنحن تائهين بدون رضا الله، ولتحقيق الرضا نحتاج للدعاء المتواصل منا ومن كل من يحبنا ويتنمى لنا الخير، والاصدقاء الاقرب لقلوبنا وارواحنا، لذلك دعائهم لنا يفرحنا كثيراً، ويهون علينا صعب وثقل الايام، ومن اجمل الادعية للأصدقاء بالتوفيق:

  • اللهم أنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم اسعدهم وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم.
  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، اسعد قلوب أصدقائي، واعطهم ما يتمنون، واقر أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  • اللهم إني أوصيك بقلب صاحبي خيرا، اللهم حزن صديقي من حزني وفرحته من فرحتي اللهم لا تجعل للحزن مكانا في قلبه استودعتك يا الله أمره ف احفظه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم خطاياهم بكرمك، وادخلهم الجنة برحمتك، يا جدير بالدعاء و يا قدير بالإجابة.
  • اللهم طمئن قلب صديقي، الهي انك تعلم ولا نعلم فحل أمره وافرح قلبه انك على كل شيء قدير.
  • اللهم هو صديقي و مأمني و راحتي اللهم احفظه لي و أطل بعمره و اسعده ضعف ما يسعدني.
  • اللهم صديقي الأول وملجأي الأول اجعله قرير العينين لا يشكى هما ولا حزنا ولا مرضا يا رب.
  • اللهم صديقي أينما وليت وجهي. اللهم صديقي حتى الظلال، حتى نقف على أبواب الجنة سويا.
قد يعجبك:  دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب

الصديق الحقيقي هو الذي يذكرك في دعائه دون علمك، ويلح بالدعاء لله تعالى، طالباً منه ان يحقق احلامك، وان يحميك من أي شر او سوء، وان يبعد عنك الاذى والمرض، وان يغفر لك، ومن اجمل الادعية المكتوبة للصديق:

  • اللهم طمئن قلب صديقي، الهي انك تعلم ولا نعلم فحل أمره وافرح قلبه انك على كل شيء قدير.
  • اللهم احفظ لي صديقي من كل أذى وأجعله أسعد خلقك واجعل الابتسامة لا تزول عنه وابعده عن كل شر يأتيه واحفظه لي يا رب.
  • و إن كنتي تحملين حزن العالم فوق متنك سأحمله معك، اللهم روحي و قطعه مني اللهم صديقي و كل ناسي.
  • اللهم إنه صديقي فأسعده، وإن تعب أرحه وإن عصا اغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الأخرة.
  • أملك صديق مهما تكلم العالم عن عظمة صحبتهم لن يملكون عظمة ما أملك اللهم صديقي أينما وليت وجهي.
  • اللهم صديقي الذي لا يكلفني مشقة الاعتذار، ولا يخنقني بكثرة العتاب، صديقي الذي يفهم طبيعتي الغريبة، وحالي المتبدل، وسوء مزاجي، وتقلباتي العاطفية، وتمللي من كل شيء، صديقي الذي يسعدني في عز ضيقي، اللهم أسعده أكثر مما يسعدني، وريح باله اللهم خفف عن صديقي ثقل هذه الأيام وارزقه قوة الصبر، واشرح صدره وانزع منه ما استثقلته نفسه وأرح قلبه يا رب.
  • اللهم ان بات صديقي حزينا دون علمي فسخر له يا رب موجة من الراحة تلامس قلبه كل حين.
  • أملك صديق مهما تكلم العالم عن عظمة صحبته لن يملكون عظمة ما أملك، اللهم صديقي أينما وليت وجهي.
  • صديقي العزيز “الاسم” اللهم إننا نحبه فيك، وما علمنا عنه إلا كل خير، فأسعده في قبره وأره منزله في الفردوس الأعلى.
  • اللهم صديقي، صديقي الذي لا يغلق بابه مهما كان منشغلا، يبقيه مواربا وينتبه علي بخفية.
  • الحمد لله إنك صديقي المفضل وإنك بسوداويتي وزلاتي وثقوبي تحبني، اللهم صديقي الثابت الدائم أحبك.
  • اللهم لي صديقي عيني لا تراها فبعينك اللهم ارعاها واجعل السعادة لا تفارق خطاها.
قد يعجبك:  فضل الدعاء في الثلث الأخير مجرب

بوست دعاء لصديق

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص ليكون صديق حقيقي لك، من ضمنها ان يسأل عنك بشكل مستمر، وان يفتقدك ان غبت، يفرح لفرحك، ويحزن لحزنك، ويدعوا لك دائماً بالخير، ومن اجمل بوستات الدعاء للصديق:

  • اللهم إن كان في صدر صديقي حزنا يحمله بروحه، أو حاجة في نفسه، فأنت ربه ورب قلبه، فلا تريني ضررا به واكفني شر حزنه.
  • اللهم آن كان هناك حزن في صدر صديقي ولا أعلم عنه،  فاقسم لقلبي شيئا من حزنه كي لا ابقي بعيدا عن الشعور به.
  • اللهم هو صديقي و مأمني و راحتي اللهم احفظه لي و أطل بعمره و اسعده ضعف ما يسعدني.
  • اللهم لي صديقي عيني لا تراها فبعينك اللهم ارعاها واجعل السعادة لا تفارق خطاها.
  • اللهم احفظ أصحابنا ومتعهم ومتع بهم وأصلحنا وإياهم ووفقنا لكل خير وارزقنا صحبة صالحة تجلب الأنس وتذهب الحزن وتعين على الخير.
  • اللهم أرزقنا طيب المحبة وحلاوة الأخوة وصفاء النفس وحسن الخاتمة والعمل الصالح يا رب، وأسأل الله أن ينظر إليك وهو يباهي بك ملائكته، ويقول اني احببت عبدي فاحبوه اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له ما يريد، وأجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم إني أحب صديقي حبًا يجهله هو وتعلمه أنت، اللهم لا تريني فيه بأسًا، واسعد قلبه دومًا، وارزقه العفو والعافية، واحفظه من كل شر اللهم إنه يسكن قلبي فاسكنه جنتك.. يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت.
  • اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكلهن لسواك، وأن تحفظها لمن يحب، وأن تحفظ من يحب له.
  • اللهم ارزق صديقي راحة البال والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.. اللهم آمين يا رب العالمين.

اللهم صديقي الذي حل محل قلبي

صديقي رفيق دربي، وجار فؤادي، وساكن فؤادي، لا اخفي عليه شيء، وادعوا له في جميع اوقات الاستجابة بان يحفظه الله، وان يبعد عنه كل مكروه، وان لا يصيبه اذى، ومن اجمل الادعية للصديق الوفي:

  • اللهم احفظ لي صديقي من كل أذى وأجعله أسعد خلقك واجعل الابتسامة لا تزول عنه وأبعده عن كل شر يأتيه يا رب العالمين. اللهم إني أحب صديقي حبًا يجهله هو وتعلمه أنت، اللهم لا تريني فيه بأسًا، واسعد قلبه دومًا، وارزقه العفو والعافية، واحفظه من كل شر.
  • اللهم إنه صديقي فأسعده، وإن تعب أرحه وإن عصا اغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الأخرة.
  • اللهم خفف عن صديقي ثقل هذه الأيام وارزقه قوة الصبر، واشرح صدره وانزع منه ما استثقلته نفسه وأرح قلبه يا رب.
  • اللهم اني اعوذ بك من صديق ضحك في وجهي وطعنني في ظهري، اللهم إني أسألك صدق الصديق  يالله.
  • اللهم إن بات صديقي حزينا دون علمي فسخر له يا رب موجة من الراحة تلامس قلبه كل حين.
  • الصديق الوفي صديقي اللي يوم ضيقي تضايق اللي يشاركني همومي وضيقي تحاول إسعادي بشت الطرائق تشيل كل شيء وقف في طريقي هذه الصديقة اللي له الاسم لا يقال أصل الوفي من معدن أصلي حقيقي أما صديقي لا صار رايقه ما يستحق أنها تسمى صديقة، اللهم أرزقنا الصحبة الجيدة.
  • اللهم ان كان في صدر صديقي حزنا يحمله بروحه، او حاجة في نفسه، فأنت ربه ورب قلبه، فلا تريني ضررا به واكفني شر حزنه.
  • انا لدي صديق أجده عندما يتحدثون عن الطمأنينة والسلام انا لدي صديق رأى جميع سوئي ومازال صديقي اللهم صديقي في زمان لا يوجد اصدقاء هكذا.
  • أملك صديق من النجوم مهما تكلموا عن عظمة صحبتهم لن يملكون عظمة ما أملك، اللهم صديقي للنهاية ل جنتك.
  • اللهم صديقي الذي أخبئه عن مرارة الأيام وأخشى عليه التهاب أوجعها. هو حبيبي و صديقي هو عضيدي هو عزوتي هو غناتي اللهم احفظ لي “الاسم” أينما حلت خطاه.
  • امنت أن حزن الصديق ينفث في قلبين، اللهم إني استودعتك قلب صديقي فلا تحمله مالا طاقة له به.
  • يا رب لا تريني في صديقي وأهله مكروه اللهم عافية لأمه اللهم مستقبلا أعظم مما حلم و رضا و سعادة تدوم.
  • الصباح الأجمل لا يحلو إلا بكم اللهم أسعدهم وسخر لهم من يخافك صديقي ابتسامة تجيب السعادة.
  • اللهم ان كان هناك حزن في صدر صديقي ولا أعلم عنه، ف اقسم لقلبي شيئا من حزنه كي لا ابقى بعيدا عن الشعور به.
  • أحببت رجل يشبه الجنة هو صديقي و حبيبي و قطعه من قلبي، هو نعمه سأظل اشكر الله عليها ،اللهم احفظ لي.الصداقة نعمة من الله سبحانه وتعالى، يُكرم الله بها أُناس دون غيرهم، فهنيئاً لمن انعم الله عليه بصديق ورفيق لروحه ولقلبه، يعينه على مواجهة الايام الثقال، ويشاركه ايام السعادة والفرح، ويدعوا له في كل وقت وحين بالخير، قدمنا لكم دعاء جميل لصديق مكتوب.