هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية؟ تنتشر الفنادق في مختلف مناطق المملكة ” السعودية العربية”، وتتوزع في كل المحافظات. هناك الكثير من السياح والأجانب، والوافدين المسافرين من الدول العربية الأخرى إلى المملكة. ويقصدون المملكة دائماً للتمتع بالمعارض، وزيارة الأماكن السياحية والأثرية، ومن أجل التجارة، ومنهم الكثير من يأتي في موسم العمرة والحج. هؤلاء الأشخاص يقيمون في الفنادق في المدن المختلفة، كانت الفنادق المختلفة بقرار من السلطات السعودية تطلب عقد الزواج. سنناقش في سطور مقالتنا التالية هذه إجابة وتوضيح هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية.

هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية

يتساءل الكثير من الأشخاص حول الإجابة الواضحة للسؤال: هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية. من الجدير بالإيضاح هنا أن السلطات في السعودية، قد سمحت لكافة السياح من الأجانب الإقامة في أي فندق يرغبون فيه. وذلك بدون أي حاجة لتقديم إثبات أو عقد زواج يوضح العلاقة التي تربط الرجل والمرأة المقيمان معاً، فهذه حريتهم الشخصية.

حيث بينت المملكة وسلطاتها بما فيها هيئة السياحة ” والتراث”، من خلال حسابها عبر الموقع الاجتماعي “تويتر” أن الأجانب يسمح لهم. لكنها أكدت أن السعوديين الذين يرغبون بالتوجه إلى الفنادق والإقامة فيها، عليهم تقديم عقد الزواج أو الإثبات للعلاقة بين الرجل والمرأة الراغبان بالإقامة في نفس الغرفة.

هل الفنادق تطلب كرت العائلة

تسمح الفنادق بناء على توجيهات السلطات للأجانب الإقامة في غرفة واحد للرجل والمرأة، دون الحاجة لتقديم أي شيء يتعلق بعلاقتهما الاجتماعية. فهي لا تطلب منهم عقد زواج أو كرت عائلة، أو نحوه من الإثباتات الرسمية، بل أنها تبيح لهم الإقامة.

قد يعجبك:  السن القانوني للزواج في السعودية 2021

لكن بالنسبة للعائلات السعودية الراغبة بحجز غرف في فنادق، فكما بينت هيئة السياحة في السعودية أن عليهم تقديم إثبات عائلة. وتقدم العائلات السعودية كرت العائلة لإدارة الفندق، أو جواز السفر لهذه العائلة، بينما سمحت الهيئة للمرأة السعودية أن تقيم في أي فندق في غرفة بمفردها بدون تواجد أي من محارمها معها.

شروط حجز الفنادق في السعودية

للمواطنين السعودين توجد شروط للإقامة في الفندق لمرأة ورجل معاً في نفس الغرفة، إذ عليهم تقديم جواز السفر أو كرت العائلة كإثبات العلاقة. بينما قررت المملكة أن تصدر قرار بإصدار تأشيرة سياحية تتيح لكافة السياح بالدخول بسهولة إلى المملكة بهدف تنشيط السياحة. وقررت السلطات عدم التضييق على السياح الأجانب، وسمحت الإقامة في غرف واحدة في فنادقها للمرأة ومعها الرجل بدون تقديم إثبات شخصي لعلاقتهما. كما أتاحت للنساء من الأجانب بارتداء أي زي تريد، وبدون ارتداء أي عباءة، بشرط أن تكون تلك الملابس إلى حد كبير محتشمة.

نظام الفنادق الجديد في السعودية

يأتي هذا النظام الجديد في إدارة الفنادق، والقرارات التي أصدرتها السلطات السعودية من منطلق تشجيع السياحة. حيث أن السياحة تعد من مصادر التنوع في الاقتصاد السعودي الذي استمر لمدة طويلة يعتمد على الدخل من النفط فقط. فمع رؤية المملكة 2030، التي تطمح من أجل الارتقاء بالمستوى الاقتصادي في المملكة من خلال تنويع اقتصادها.

حيث ضمن هذه الرؤية تعمل المملكة على تقديم تأشيرة للسياح من مختلف دول العالم لعدد تسعة وأربعين دولة حول العالم. وهذه الدول تسمح لمواطنيها التنقل والذهاب إلى المملكة، حيث كانت قرارات المملكة فيما مضى أن تعطى التأشيرة فقط لحجاج بيت الله الحرام. وكذلك كانت التأشيرات فقط للعمال الأجانب، وبدأت المملكة تتوسع في تأشيراتها للأفراد الراغبين بحضور أي مباراة رياضية، وكذلك النشاطات الاقتصادية، والثقافية.

قد يعجبك:  دفع زكاة الفطر الكترونيا السعودية

قرار الفنادق في السعودية

وتعزيزاً لدور السياحة في المملكة العربيه السعودية، وتطبيقاً لرؤيتها الطموحة 2030، أطلقت السلطات قرار الفنادق في السعودية. حيث يسمح لكافة الأجانب الإقامة بكل راحة في غرف فندقية امرأة مع رجل، بدون تقديم أي إثبات زواج. كما سمحت المملكة وسلطاتها للمرأة السعودية بأن تحجز غرفة فندقية بكل راحة وسهولة وتقيم فيها وحيدة، وإن لم يوجد لها محرم، لكنها تقدم هويتها الشخصية فقط.

قد كان هذا القرار مهم جداً ولعب دوراً كبيراً في تحريك النشاط السياحي في المملكة، مما يشكل عاملاً أساسياً في تنوع ” الدخل السعودي القومي”. وبذلك تحقق المملكة تنوع الاقتصاد الذي هدفت له دوماً رؤية 2030 نحو مستقبل اقتصادي مشرق في السعودية. وبالفعل قد ازدادت أعداد السياح الوافدين إلى المملكة، ويقدر أعدادهم بنحو مئة ألف بشكل سنوي مع حلول 2030م.

هكذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال القصير الذي تناولنا فيه حديثنا عن هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية.