معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية يتوفر عدد من المواقع العالمية والمحلية الالكترونية والتي تعمل على توفير معلومات عن هوية المتصل، كي يتمكن الفرد من التخلص من المكالمات المزعجة، بالإضافة إلى الاطلاع على المكالمات الهامة، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية، وكيفية معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية، ونمبر بوك السعودية بحث وغيرها من طرق البحث عن رقم المتصل.

معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية

يمكن أن يستخدم الفرد بعض المواقع، من أجل الاطلاع على رقم المتصل دون الاضطرار إلى تحميل برامج مخصصة لهذا الشأن، وسنذكر بعض المواقع وطرق التعامل معها فيما يلي:

موقع ترو كولر Truecaller

  • من منا لا يعلم تطبيق الترو كولر  Truecallerالمحمّل على الجهاز والذي يظهر اسم المتصل سواء أكان مسجلاً ضمن قائمة الأسماء أم غير مسجل، وحالياً يتوفر موقع مخصص للترو كولر، وتكمن الطريقة في الدخول للصفحة الرئيسية للموقع، ثم القيام بتسجيل الدخول عبر كتابة البريد الالكتروني الخاص بالشخص، ومن ثَم البحث عن الرقم المراد معرفته.
  • وسيعمل ترو كولر على البحث عن الرقم من خلال قاعدة بيانات الخاصة به أو عن طريق سجلات الهواتف التي حفظت هذا الرقم وكانت تستعمل هذا الموقع أو التطبيق وإن كانت بنسبة 1%.

موقع Whoscall

  • يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع المخصصة لمعرفة هوية ورقم المتصل، ويمكن استعمال الموقع دون الاضطرار إلى تسجيل الدخول، فجل ما على المرء القيام به هو إدخال مفتاح البلد التابع لرقم المتصل ثم كتابة الرقم، وبالتالي سيتحقق الموقع من أن المستخدم ليس روبوتاً.
  • ومن ثَم سيوفر الموقع كافة البيانات التي يحتاجها المستخدم من رقم المتصل وهويته بل وحتى صورته الشخصية، إذ يتمتع هذا الموقع بقاعدة بيانات ضخمة لا مثيل لها. 

معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية

موقع emobiletracker

  • يستطيع المستخدم استعمال هذا الموقع من خلال متصفح الانترنت سواء من الحاسب أو من الجوال، ثم يفترض اختيار السعودية من قائمة الدول المتوفرة، ويلي ذلك كتابة الرقم بجانب كود الدولة.
  • ويتبع هذه الخطوة كتابة رمز التحقق المرئي، ثم النقر على خانة تتبع الآن Track Now وسيظهر للفرد جميع المعلومات المتعلقة بالمتصل.

موقع KSA-numbers

يساهم هذا الموقع في معرفة رقم جوال المتصل، وذلك من خلال كتابة رقم المتصل في المربع المخصص للبحث السريع، ومن ثَم النقر على خانة بحث، حيث ستظهر كافة المعلومات التابعة لهوية المتصل.

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

تتوفر بعض التطبيقات في متاجر الأجهزة الذكية والتي تساعد الشخص في إدارة المكالمات من حظر الأفراد الغير مرغوبين، بالإضافة إلى معرفة اسم المتصل ومكانه باستخدام رقم الهاتف، ومن هذه التطبيقات موبايل نمبر لوكيتر Mobile Number Locater، وسنذكر الطريقة المفترض إتباعها لمعرفة اسم المتصل من رقم الهاتف فيما يلي:

يفترض تحميل التطبيق من المتجر أولاً ثم تثبيته وفتحه، حيث ستظهر رسالة تطلب الإذن للحصول على كافة الخدمات، وبالتالي ينبغي الضغط على زر موافقة.

ثم يقوم الفرد بالضغط على خانة خيارات التطبيق الخاصة برؤية المكالمات الواردة، ويلي ذلك النقر على الرقم المرغوب في معرفة اسم صاحبه، حيث سيظهر التطبيق الاسم ومعلومات أخرى عن هوية المتصل.

نمبر بوك السعودية بحث

يعتبر موقع نمبر بوك من أشهر وأهم المواقع لمعرفة رقم واسم المتصل في دول الخليج وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية، وسنذكر طريقة معرفة رقم المتصل باستخدام نمبر بوك السعودية بحث فيما يلي:

يجب أولاً فتح أي متصفح للانترنت على الكمبيوتر أو الجهاز، ثم البحث عن موقع نمبر بوك KSA-numbers.

ومن ثَم يفترض كتابة الرقم المرغوب في معرفة صاحبه في الخانة المخصصة لذلك، ويلي كتابة الرقم النقر على خانة بحث، كي تظهر كافة المعلومات التي يحتاجها الفرد عن المتصل.