هل توتير مراقب في السعودية، يعد موقع “Twitter” من احدى مواقع التواصل الاجتماعي وهو أمريكي يعمل على تقديم خدمة التدوين الذي لا يسمح بالعدد المحدود من المدخلات، كما يتم من خلاله إرسال تغريدات ويتم عن طريقها الحصول على اعجاب الأشخاص المغردين، ويبلغ عدد احرف الرسالة الواحدة 280 حرف، وهذا مباشرة من خلال موقع توتير أو برامج المحادثة الفورية أو من خلال التطبيقات التي يعمل على تقديمها المطورون كانستجرام وغيره، ويمكن ان تظهر كافة التحديثات على الصفحة الخاصة بالمستخدم، وبالتالي سيتم قراءتها بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم، وبالإمكان استقبال الردود والتحديثات على البريد الالكتروني، كما تم توفير موقع توتير باللغة العربية في شهر مارس للعام 2012. سنتعرف وإياكم هل توتير مراقب في السعودية.

هل تويتر مراقب في السعودية

هل توتير مراقب في السعودية، أكدت الحكومة في المملكة بأن مسألة مراقبة توتير أمر يكتنفه الصعوبة بسبب كثرة مستخدميه” كما أنها تبحث لوضع حد لمستخدمي الحسابات الوهمية والمجهولة الهوية على موقع توتير، وأن يكون دخول الموقع مقتصر فقط على الأشخاص الذين يقوموا بتسجيل دخول الموقع ببيانات وثائق تحقيق الشخصية، ولقد أعلنت وسائل الاعلام المحلية في السعودية قبل أيام بأن الحكومة قدمت طلب لشركات الاتصالات للبحث عن طرق تمكنها من مراقبة او حظر خدمات الاتصال الهاتفي على مواقع الانترنت مثل موقع سكايب المجاني. ولموقع توتير شعبية هائلة بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويثير جدلا واسعاً على بعض الموضوعات الاسلامية والسياسية. وفي أوائل هذا الشهر وصف متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية مواقع الشبكات الاجتماعية وخصوصا توتير بأنها أداة يستخدمها المتشددون لإثارة الاضطراب الاجتماعي، كما وصف مفتي المملكة بأن كافة مستخدمي موقع توتير بأنهم مهرجون يقوموا بتضييع أوقاتهم في المناقشات العبثية والغير هادفة.

قد يعجبك:  كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها واتساب

من يراقب حسابي في تويتر

لكي يتم التعرف على من يراقب حسابي في توتير لابد من استخدام اسم المستخدم ولا يتطلب كلمة المرور الخاصة بالحساب من خلال اتباع ما يلي:

  • القيام باستعمال الجهاز المتوفر سواء هاتف محمول او لاب توب ويجب أن يتوفر انترنت على الجهاز، ومن ثم الدخول على المتصفح في كلا الجهتين.
  • القيام بالبحث عن موقع “Whotwi”.
  • ادخال اسم المستخدم للحساب الذي تود التعرف على من يزوره.
  • بعد تعبئة اسم المستخدم القيام بالنقر على زر البحث الظاهر امامك، وذلك لمعرفة جميع البيانات والمعلومات التي تريد معرفتها عن هذا الحساب.

هل توتير مراقب في السعودية، أكدت الجهات المختصة بأنها سوف تتخذ خطوة طبيعية لنجاح تنفيذ القرار عن طريق إضافة أرقام وثائق للتأكد من الشخصية الخاصة بالمستخدمين في حال شحن رصيد للموبايل، وليس من الضروري جعل تلك الخطوة البيانات الخاصة بالمستخدم مرئية لباقي المستخدمين، والهدف هو مراقبة الحكومة السعودية للتغريدات التي يقوم بنشرها مواطني السعودية وبإمكانها أيضاً الحد من القدرة على نشر التعليقات على موقع توتير.