كمية السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية، حرصا على سلامة المسافرين على متن الطائرات التابعة الخطوط السعودية تم تنبيه جميع المسافرين بإتباع جميع الإرشادات والتعليمات من أجل التمتع برحلة سفر آمنة، ومن بين تلك التعليمات ضرورة الحرص على حمل كمية السوائل المسموح بها في الطائرة، وعدم تجاوز تلك الحمولة لأي سبب كان، ويجب أن يتم تغليف كافة الأمتعة المسموح بها التي من ضمنها سوائل بشكل جيد، لضمان عدم حدوث المشاكل في كابينه الطائرة، حيث تم تحديد حجم السوائل المسموح به أثناء السفر، وفي خلال هذا المقال سنتعرف الى كمية السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية.

السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية

قد يضطر المسافر الى حمل الأمتعة التي تتضمن المواد السائلة، ويتساءل المسافر على متن الطائرة للخطوط السعودية عن كمية السوائل المسموح اصطحابها على متن الطائرة، وماهية السوائل السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية، والتي من ضمنها ما يلي:

  • الحليب والوصفات الطبية السائلة: حيث يتم اعفاء تلك السوائل من القواعد و القوانين، لكن من الضروري إبلاغ مفتشي الأمن عند القيام بعملية التفتيش فقط، ويجب مراعاة التالي في عملية حمل الأمتعة التي من ضمنها السوائل:
  1. الأفضل أن تكون السوائل داخل عبواتها الأصلية، والذي بدورها يتم الاسراع في عملية فرزها في المطار.
  2. في حالة كانت السوائل التي يحملها المسافر على متن طائرة الخطوط الجوية السعودية فيجب التأكد من نوع الدواء، فهناك بعض الادوية لا يسمح بمرورها في المطارات بدون وصفة مختومة للعبور.
  3. يمكن حمل كمية السوائل المسموح بها في الطائرة أكثر من 100 ملغ.
  4. يجب وضع السوائل في عبوات خاصة محكمة الإغلاق.
  • كمية السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية يجب أن تكون في عبوات 100 ملغ أو أقل، مع ضرورة وضعها في داخل حقيبة أخري، بحيث يكون ربع حجم العبوة الموجود بها السوائل.
  • في حالة كانت كمية السوائل أكثر من المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية، يجب إبلاغ المسئولين بهذا الصدد.
  • يمكن للمسافر حمل السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية التي من ضمنها الأنسولين وقطرات العين أو المسكنات البسيطة، بدون قيود.
  • يجب الحرص على حمل كمية السوائل المسموح بها في الطائرة بشكل عام، ولكن هناك العديد من الاستثناءات، حيث يمكن حمل السوائل التي تشمل الأدوية و الفيتامينات بكميات محدودة تكفي المسافر، بشرط حملها في عبواتها الأصلية أو في عبوات أكثر ملائمة ليسهل في عملية الفرز.
  • هناك بعض أنواع السوائل التي لا يمكن حملها في الطائرة للخطوط السعودية، ومن ضمنها:
  1. أنواع الخمور والمسكرات.
  2. الأدوية الغير مصدقة من قبل وزارة الصحة.
  3. مواد التجميل منتهية الصلاحية، أو ذات العلامات المجهولة.
  4. المشروبات الممنوعة.
قد يعجبك:  لائحة الحضور والانصراف للموظفين بالسعودية 1443

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية

مواد التجميل بعضها يعتبر من ضمن المواد الهلامية أو السوائل التي تتطلب عناية فائقة أثناء عملية شحنها في الطائرات، لذلك تم تحديد كمية السوائل المسموح بها في الطائرة كما يلي:

  • يجب الاقتصار على حمل كمية السوائل المسموح بها في الطائرة من السوائل و مستحضرات التجميل و كريمات الشعر و سبراى مزيل العرق و العطور، بحيث لا تزيد عن 100 مل.
  • من الضروري الانتباه الى أن الماكياج يخضع لنفس قواعد المواد السائلة و الجل، كالمسكرة السائلة و المواد الهلامية المرطبة للشفاه أو غيرها من السوائل و الجل، فإنها سوف تحتاج لوضعها في عبوة أربعة أضعاف حجمها، بحيث يجب أن تكون 100 ملغ أو أقل.
  • يمكن تعبئة الشامبو أو السوائل أو الجل في عبوات، ولكن يشترط أن تكون كمية السوائل اقل من 100 ملغ، ويمكن القيام بوضعها مع الامتعة المشحونة.
  • أما بخصوص مواد التجميل الأخرى كأحمر الشفاه و المساحيق التجميلية، مرطبات الشفاه الصلبة و غيرها من منتجات الجمال لا تخضع للقواعد الشحن في الطائرة للخطوط السعودية، حيث يمكن للمسافر حملها في الحقيبة الخاصة به دون قيود.

من ضمن الأمتعة التي يحملها المسافر عادة ما تحتوي على السوائل، ولكن يجب أن يتقيد المسافر بكمية السوائل المسموح بها حتى تتناسب حمولة الطائرة والقدرة على استيعاب كافة أمتعة المسافرين، وفي هذا المقال تحدثنا عن كمية السوائل المسموح بها في الطائرة للخطوط السعودية.