حجز موعد ذبح الاضحية خميس مشيط، مع اقتراب عيد الأضحى 1444، يتوافد المواطنون في السعودية إلى شراء الأضاحي تمهيدا لذبح الاضحية في يوم عيد الاضحى، وتوفر العديد من المسالخ العاملة في مختلف أماكن السعودية الخدمات التي أبرزها ذبح الاضحية في المسلخ، وفي منطقة خميس مشيط أعلنت سلسلة المسالخ هناك عن إمكانية قيام المواطن السعودي بحجز موعد ذبح الاضحية الكترونيا، وذلك ضمن الخدمات الالكترونية المميزة التي تقدمها للزبائن، وفي إطار جائحة كورونا تكون الأولوية في ذبح الاضحية في خميس مشيط وفقا لمن قام باجراء حجز موعد ذبح الاضحية الكترونيا، وفيما يلي سنوضح كيفية حجز موعد ذبح الاضحية خميس مشيط.

حجز موعد ذبح الاضحية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تقدم العديد من المسالخ المتواجدة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتعلقة بإمكانية القيام بكل ما يخص ذبح الاضحية، ولكن بشرط حجز موعد لذبح الأضاحي قبل العيد بفترة زمنية تمكن المسالخ من تنظيم أوقات عملية ذبح الاضحية، وهناك العديد من الفوائد للقيام بحجز موعد ذبح الاضحية ومنها:

  • توفير كافة الخدمات للمواطن السعودي والمقيم أثناء عيد الأضحى المبارك.
  • تحرص المملكة من خلال فرض إجراء المواطن السعودي لحجز موعد ذبح الاضحية على تطبيق إجراءات السلامة خلال انتشار جائحة كورونا.
  • من أهمية القيام بأجراء الحجز يمنع التكدسات خلال ذبح الأضاحي، وتحقيق سلامة المواطنين.

خطوات حجز موعد ذبح الاضحية

قامت أمانة منطقة عسير، بإطلاق خدمة حجز موعد ذبح الاضحية في كافة مسالخ مدن ومحافظات المنطقة ومن بينها منطقة خميس مشيط، حيث تم إطلاق هذه الخدمة عبر البوابة الرقمية، وفيما يلي توضيح خدمة حجز موعد من أجل ذبح الاضحية في خميس مشيط:

  • قام مدير عام تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية المهندس سامي المالكي بتوضيح آلية قيام المواطن بأجراء خطوات هذه الخدمة، وذلك وصولا لتحقيق الغايات التالية:
  1. العمل قدر الإمكان من أجل التخفيف من الازدحام والتكدس عند المسالخ.
  2. يمكن لاصحاب المسالخ المتواجدة في خميس مشيط القيام بتنسيق المواعيد من أجل ذبح الاضحية في الوقت المحدد.
  3. تتم عملية الذبح في المسالخ وفق الاشتراطات البلدية، والمحافظة على النظافة العامة.
  4. الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في خميس مشيط وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامتهم ضمن تأثير جائحة كورونا.
  • أوضح المهندس سامي المالكي للمواطنين في خميس مشيط عن الخطوات التي تساعدهم على إجراء حجز موعد ذبح الاضحية في الوقت المناسب ضمن الخطوات التالية:
  1. الدخول بشكل مباشر إلى الموقع الرسمي لموقع أضحية من خلال هذا الرابط المتواجد على الإنترنت.
  2. اختيار قائمة خدمات الافراد.
  3. العمل على تسجيل الدخول الى الموقع عبر النفاذ الوطني.
  4. الضغط على ايقونة نموذج حجز موعد مع مسلخ.
  5. تحديد المواطن لعدد الذبائح والأضاحي المنوي القيام بذبح الاضحية في مسالخ خميس مشيط.
  6. العمل على اختيار الموعد المناسب من ضمن القائمة المنبثقة على الشاشة.
  7. العمل على ادراج كافة البيانات للمواطن بشكل دقيق، وتحديدا كتابة الموقع الخاص به.
  8. تأكيد عملية حجز الموعد، وفور إنهاء الطلب تصل رسالة إلى الهاتف الجوال تبين الموعد الذي تقرر فيه ذبح الاضحية الخاصة به.
  9. من الأفضل الالتزام الكامل بالموعد المحدد لذبح الاضحية في خميس مشيط منعا لتكدس المواطنين في المسلخ.

دائما ما تدرج المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة، في سائر منشآت المملكة سواء كانت المنشآت الخاصة أو العامة، ومع قرب موعد عيد الأضحى المبارك حيث يقبل المواطنين السعوديين على شراء الأضاحي، أدرجت منطقة خميس مشيط العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطن ذبح الاضحية، لذا يتوجب على المواطن القيام بأجراء حجز موعد ذبح الاضحية خميس مشيط.

شاهد أيضًا