هل تمتلك السعودية طائرات اف 35؟ هناك العديد من الأمور التي بدأت تدور حول عمليات التطبيع مع الدول العربية وإسرائيل. حيث أن بعض دول الخليج العربي قد بدأت بالفعل عملية تطبيع مع إسرائيل، لكن الكثير من الخبراء العسكريين والمحللين السياسين يحذرون من مغبة ذلك. وقد تم الكشف من قبل خبير في التحليل السياسي الإسرائيلي، عن أن هناك احتمالية لأن يتم بيع بعض من طائرات اف 35 للسعودية. في هذا الموضوع نسرد توضيحاً هل تمتلك السعودية طائرات اف 35.

هل تمتلك السعودية طائرات اف 35

هل تمتلك السعودية طائرات اف 35؟ تتجه إسرائيل بشكل أو آخر للضغط على كافة الدول العربية للتطبيع معها، ومن بين هذه الدول هي السعودية. حيث تضغط إسرائيل على السعودية للتطبيع معها، من خلال نشر أخبار حول أن إسرائيل ستبيع طائرات اف 35 للسعودية. ولا يوجد أي مانع أو محاذير من إسرائيل لتقوم بيع طائرات اف 35 للمملكة. ولا تخاف إسرائيل من هذا الأمر أمنياً.

تمتلك السعودية طائرات اف 35

فإن طائرات اف 35 سيتم بيعها لدول أخرى تتواجد في المنطقة، حيث الشرط الرئيسي لإسرائيل أن تكون الدول المالكة لطائرات اف 35 في سلام معها. وبذلك تضغط على السعودية فإن أرادت الحصول على طائرات اف 35 لابد من تطبيعها وإحلال السلام بينها وبين إسرائيل.

الدول العربية التي تمتلك f-35

تقوم إسرائيل ببيع طائرات اف 35 للدول التي تقوم بالتطبيع معها، بالرغم من أن إسرائيل تعهدت لواشنطن أنه لن يكون هناك أي دولة في الشرق الأوسط متفوقة عليها عسكرياً. هذا يعطينا استنتاج أن إسرائيل تبيع للدول العربية أو التي تطبع معها طائرات اف 35 غير كاملة، أو بها قطع الكترونية لها أهمية كبيرة تم إزالتها بالكامل. حيث سعت الإمارات لأن تكون أول دولة عربية تمتلك طائرة اف 35 الشبح الأمريكية.

قد يعجبك:  المهن المسموح بها للاجانب في السعودية 2021

الدول العربية التي تمتلك طائرة f-35

يشترط ألا تقوم إسرائيل ببيع هذه الطائرات الشبح ” اف 35″، لأي دولة ليس بينها وبين إسرائيل سلام، أو تطبيع. والهدف الرئيسي المبطن هو إجبار هذه الدول على الذهاب نحو التطبيع مع إسرائيل، وإحلال السلام بين الدولتين، وبذلك تطمئن إسرائيل على أمنها من الدول في منطقة الشرق الأوسط. وكل هذا بسبب خوف إسرائيل من تأزم الموقف في القضية الفلسطينية، وتريد تأمين حدودها في المنطقة، وحصولها على الاستقرار الداخلي لها من الدول المجاورة.

هل تمتلك السعودية طائرات

بكل تأكيد تمتلك السعودية طائرات حربية في سلاحها الجوي الحربي، ولا تهتم كثيراً بامتلاك طائرات اف 35. بالرغم من أن إسرائيل تعلن أن السعودي وكذلك قطر في وقت عاجل أو حتى آجل ستحتاجان لطائرة اف 35، وتطلبان الحصول عليها من إسرائيل. وهذه إشارة من إسرائيل بأن السعودية وأيضاً قطر ستتجهان في المستقبل للتطبيع مع إسرائيل كباقي الدول العربية التي طبعت لتحصل على طائرة اف 35.

مخاوف إسرائيل من أن تمتلك السعودية طائرات اف 35

هناك مخاوف من محللين عسكريين إسرائيلين أن تمتك السعودية طائرات ال اف 35، حيث أن إسرائيل تبعد فقط مئتي كيلو متر عن إيلات. فهي ليست كبعد الإمارات بل أقرب، وتخشى إسرائيل من حدوث أي تقلبات استراتيجية في المنطقة. وتخشى كثيراً من تأزم قضية فلسطين، فامتلاك دول عربية لطائرات الشبح اف 35 دون سلام مع إسرائيل قد يقلب الموازين.

الدول التي تمتلك f-35

حيث طبعت كل من دولة الإمارات مع إسرائيل وكذلك دولة البحرين، ولم تنضم المملك السعودية لهذا التطبيع ولا حتى قطر. لكن الإعلام العبري يروج إلى أن هاتين الدولتين ستطبعان قريباً مع إسرائيل بهدف حصولهما على اف 35 المقاتلة الشبح.

قد يعجبك:  الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل 1442

هكذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع هل تمتلك السعودية طائرات اف 35؟ فهذه إشاعات ومخاوف إسرائيل.