افضل المدارس العربية الخاصة في الكويت، يبحث الأهالي في بلاد الكويت في بداية كل عام دراسي جديد، عن المدارس الخاصة التي تتميز بتعليم أفضل للأبناء والرعاية المتكاملة التي توفرها تلك المدارس، كي تم التسجيل فيها بعد الاطلاع على رسومها الدراسية بكل فصل من الفصول لديها، بالاضافة الى التعرف على التظام المطبق والمناهج التي يتم تلقينها للطلبة عبر المستويات المختلفة، وهذا بهدف تربية الأبناء على القيم والمبادئ المرغوب بها في المجمتع الكويتي، وتعليمهم في مدارس تقديم التعليم الكافي والمنظم من قبا ادارة المدارس، وفي مقال اليوم سوف نتعرف معاً على افضل المدارس العربية الخاصة في الكويت، لمساعدتكم في اختيار التعليم الأفضل لأبنائكم.

مدارس التعليم الخاص في الكويت

تعد الكويت إحدى أفضل البلاد التي تضم مدراس خاصة بمستويات عالية، تلك المدراس التي تقوم بتقديم أفضل المناهج التعليمية بالاعتماد على كافة الأساليب التربوية الحديثة في تربية الأبناء، والتي تسعى دوماً جاهداً لتقديم كافة وسائل التعليم التي تضمن للأبناء مستقبلاً مميزاً، وفي هذا السياق قال وزير التربية والتعليم العالي، ان عدد المدارس الخاصة في الكويت بلغت 181 مدرسة، من بينها 62 درسة عربية، و119 مدرسة أجنبية.

قائمة بأفضل مدارس التعليم الخاص في الكويت 1443

وخلال السنوات الأخيرة أصبح الإقبال على المدارس الخاصة في الكويت من قبل الأهالي كبير جداً، نظراً لما تقدمه تلك المدارس للمناهج التربوية بأساليب حديثة مواطبة للتطور العلمي الساري، وهنا نتناول المدارس هذه على النحو التالي:

  • المدارس الدولية الانجليزية: وفيها يتم اتباع منهجاً بريطانياً بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى عام 13، ويتبع جميع الطلاب برنامج IGCSE.
  • المدرسة الامريكية ثنائية اللغة: هي مدرسة أمريكية دولية تقع في خيطان، تقوم المدرسة بتدريس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية.
  • مدرسة الجابرية الهندية بالكويت: تقوم المدرسة يتدريس الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، فإن المدرسة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الكويت وهي عضو في المجلس المركزي للتعليم الثانوي للإتحاد الهندي.
  • مدرسة الكويت الفرنسية: المدرسة تقوم بتدريس جميع الفئات العمرية من مرحلة الإبتدائية إلى الثانوية، كما أنها معتمدة من قبل وزارة التربية الفرنسية ووكالة التعليم الفرنسي في الخارج، والمنهج الدراسي في المدرسة المنهج الفرنسي بالإضافة إلى اللغة العربية ودروس القرآن إختيارية.
  • الأكاديمية الوطنية الانجليزية: تتبع في التدريس المنهج التعليمي البريطاني بالإضافة إلى المنهاج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • مدرسة الغانم: مدرسة الغانم ثنائية اللغة (GBS) والتي هي أهم المؤسسات التعليمية الخاصة المرخصة من قبل وزارة التعليم الكويتية ومجلس المدارس الدولية (CIS)، ترحب GBS بالطلاب الكويتيين والدوليين، وتعمل جاهدة على تعزيز التعليم الجيد من خلال منهج ثنائي اللغة (عربي_إنجليزي).
  • المدرسة الباكستانية الدولية: تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، المدرسة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الكويت وهي عضو في المجلس الاتحادي المتوسط والتعليم الثانوي إسلام آباد.
  • مدرسة التكامل الدولية: هي مدرسة دولية تقع في ضاحية صباح السالم، تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، المنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج الأمريكي وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • مدرسة الكويت الإنجليزية: مدرسة بريطانية دولية تقع في سلوى، تدرس المدرسة جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، والمنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج البريطاني وكذلك المنهاج الكويتي.
  • أكاديمية الإبداع الأمريكية في الكويت.
  • مدرسة الفحيحيل الإنجليزية.
قد يعجبك:  تجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت

خضعت المدارس الأجنبية في الكويت للمعايير المعتمدة في النظام التعليمي، التي تتبع لها المدارس هناك، كما وتشرف على معايير تصنيفها هيئات اعتماد أكاديمية دولية، تقوم بمراقبة الاشتراطات في المدارس التي تقع في البلاد تحت مضمونها، ومن خلال سطور المقال هذه؛ قمنا بتعديد أفضل المدارس الغير حكومية فيها، بالاضافة الى توضيح المنهاج التربوي المعتمد فيها، لمساعدة الراغبين في التسجيل فيها، الباحثين عن افضل المدارس العربية الخاصة في الكويت، وبعض التفاصيل المتعلقة فيها.