افضل دكتور قلب في الكويت، يعتبر القلب من أهم أعضاء الجسم، فهو المسؤول عن إمداد الجسم بالدم عن طريق ضخه، وتوزيعه عبر الأوعية الدموية من خلال الدورة الدموية إلى جميع أنحاء الجسم، وذلك عن طريق عملية الانقباض التي تتم بإيقاع منتظم، ومتكرر، كما ويعمل القلب على تزويد الجسم بالأكسجين، والمغذيات الضرورية لحياة الإنسان، فأي خلل يصيب عضلة القلب يؤدي إلى حدوث مشكلات في وظائف القلب المختلفة، والتي قد تتسبب بالوفاة، وتعتبر دولة الكويت من الدول المتقدمة في المجال الطبي، فقد عملت على تقديم نظام صحي متكامل يلبي كافة احتياجات المواطنين الصحية، فما هو افضل دكتور قلب في الكويت.

أفضل دكتور كهرباء القلب في الكويت

يعتبر مرض كهرباء القلب من الأمراض المنتشرة، حيث ينتج هذا المرض بسبب عدم انتظام معدل ضربات القلب، حيث إن نبضات القلب تعمل بسرعة شديدة، ويطلق على هذه الحالة تسارع القلب، أو أن نبضات القلب تكون بطيئة جدا، وتسمى هذه الحالة بطء القلب، ولكنه من الأمراض التي يمكن للمريض التأقلم، والتعايش معها إذا تم تشخيصها بشكل دقيق، وصحيح، وهذه قائمة بأسماء أفضل دكاترة كهرباء القلب في الكويت.

  • دكتور أحمد علاء الدين، دكتور استشاري مركز الأمراض القلبية في مستشفى دار الشفاء، وهو يترأس مركز الأمراض القلبية في مستشفى دار الشفاء، ويحمل شهادة البورد الفرنسي لأمراض القلب والشرايين من أكاديمية باريس في جامعة بيير وماري كوري، كما ويحمل شهادة البورد الفرنسي لطب القلب التداخلي من جامعة باريس الثانية عشرة، وهو من أعضاء جمعية القلب الأوروبية، وجمعية القلب الفرنسية .
  • دكتور علي الصايغ، دكتور استشاري أمراض القلب، وفسلجة القلب الكهربائية.
  • دكتور أمل مكة، دكتور استشاري أمراض القلب، والشرايين، وتحمل شهادة التخصص الدقيق في تصوير القلب بالأمواج الصوتية من فرنسا، وهي عضو في الجمعية الأوروبية للقلب.
  • دكتور بدر المهدي، دكتور استشاري الأمراض القلب، ويحمل شهادة البورد الكويتي لأمراض الباطنية، وكذا الزمالة السعودية لأمراض القلب بما يخص الكبار، وزمالة القسطرة القلبية من جامعة ميغيل في كندا.
قد يعجبك:  افضل شيخ رقية شرعية في الكويت

ما هو افضل دكتور قلب في الكويت

تعتبر عضلة القلب هي الشريان الأساسي في جسم الإنسان، والذي يعمل على إمداد الجسم بالمغذيات، والأكسجين الضروري لاستمرار حياة الإنسان، فأي خلل يصيب عضلة القلب يؤثر بشكل مباشر على تأدية وظائف القلب بكفاءة طبيعية، أو احتمالية حدوث خلل في بعض أجزاء القلب المختلفة، ولذا تبلغ عضلة القلب أهمية قصوى لابد من المحافظة عليها، وعدم التردد في زيارة الطبيب في حال لزم الأمر، وإليكم عبر هذا المقال افضل دكتور قلب في الكويت.

  • دكتور خالد بورسلي:  يعمل في مدينة الكويت العاصمة، دكتور استشاري أمراض القلب، والضغط والأمراض الباطنية، يعتبر أستاذ سونار القلب الحديث في دولة الكويت، حاصل على شهادة البورد الكندي، والأمريكي أيضا بأمراض الباطنية، كما ويحمل شهادة البورد، والزمالة الكندية بأمراض القلب من ميجيل في مونتريال الكندية، ويحمل أيضا شهادة البورد الأمريكي الخاص بسونار القلب إيكو القلب وهو زميل بالكلية الكندية للأطباء والجراحين، ورئيس وحدة القلب بالمستشفى الصدري.
  • دكتور إسلام محروس: يعمل في مدينة الكويت، وهو دكتور اختصاصي أمراض القلب، وجراحة القلب المفتوح، القسطرة، ووحدة قسطرة القلب التشخيصية، والعلاجية.
  • دكتور خالد المري: يعمل في مدينة الكويت العاصمة، وهو دكتور أمراض القلب، وجراحة القلب المفتوح، ووحدة قسطرة القلب التشخيصية، والعلاجية.
  • دكتور أحمد زكريا: دكتور القلب والأوعية الدموية، يعمل في مدينة الكويت العاصمة.
  • دكتور أشرف الشوربجي: دكتور القلب والأوعية الدموية، يعمل في مدينة الكويت العاصمة.
  • دكتور جمال دويك الفضلي: دكتور القلب والأوعية الدموية، يعمل في مدينة الكويت العاصمة.
  • دكتور عبد العزيز فهد المزيني: دكتور قلب، وأوعية دموية، يعمل أيضا في مدينة الكويت العاصمة.
  • دكتور سعد الكندي: وهو طبيب قلب، وأوعية دموية، ويعمل كذلك في مدينة الكويت العاصمة.
قد يعجبك:  كم نسبة الشيعة في الكويت 2021

تمثل عضلة القلب شريان الحياة الرئيسي لكل إنسان، فمن خلال انتظام انقباض القلب، يتم ضخ كميات كبيرة من الدم لكافة أنحاء الجسم حاملا معه الأكسجين، والمغذيات الضرورية للجسم، وتعد أكثر أمراض القلب انتشاراً هو مرض متلازمة الشريان التاجي، أو ما يطلق عليه بمرض المتلازمة الإكليلية، وتحرص دولة الكويت على تقديم أفضل الكفاءات والخدمات اللازمة بما يخص القطاع الصحي، ولقد كانت هذه قائمة لافضل دكتور قلب في الكويت.