هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة ؟ الأمر بالنسبة للمسافرين، ولمن يريد السفر إلى الخارج مهم جداً، فهي توفر عليه الوقت والجهد، وتجعله يشعر بالارتياح أثناء سفره، دون أن يحتاج لحمل المزيد من المال، فقط عليه استخراج بطاقة مدى وشحنها بالمال، وحملها أينما ذهب، فهي كمحفظة مالية إلكترونية يحملها المسافر أينما كانت وجهته، وفي الأماكن التي تستقبل، وتمكن العميل من استخدام بطاقة مدى، ويتم إصدار بطاقة مدى من البنك الأهلي، حيث يمكن للعميل لدى البنك والذي انطبقت عليه الشروط بأن يستخرج بطاقة مدى، ويتساءل المسافرون هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة ؟

كيف أعرف إن كانت بطاقة الدفع أو بطاقة مدى مقبولة خارج المملكة ؟

في حال كانت بطاقتك الإئتمانية، أو بطاقة مدى تحمل شعار Visa أو PLUS، فإن ذلك يعني أنها مقبولة في أي جهاز صراف خارج البلد يحمل نفس الشعار، كما ويمكن للعميل التأكد من إن كان يمكنه استخدام بطاقة مدى خارج البلاد أو لا من خلال سؤال البنك أو المصرف الذي تم إصدار البطاقة من خلاله.

هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة العربية السعودية؟

يسافر الكثير من الأشخاص بهدف السياحة خارج المملكة، ولأهداف أخرى، ولكن كل ما يهم وتفكيرهم ينصب في أنه كيف يمكنهم حمل المال معهم، فالكثير من الدول لا تسمح بحمل المال الكثير للمواطن العادي، هناك سقف محدد يمكنه حمل المال؛ لذلك أوجدت البنوك المحلية والدولية حلولاً لهذه المشكلة، وهي بطاقة إلكترونية يتم شحنها بالمال، وللإستفادة منها يمكن للعميل التوجه إلى أقرب صراف خدمة لسحب المبالغ المالية التي يحتاج إليها.
تعمل بطاقة مدى في أغلب الدول حول العالم، كما أن لهذه البطاقة نفع كبير للمستفيدين منها، فهي تمكنهم من شحن البطاقة بالمال، ومن ثم سحب المال في أي دولة هي وجهته، كما أنها تمكن العميل من سحب المال النقدي أينما كان وقد تفرض عليه رسوماً رمزية لعملية سحب المال.

قد يعجبك:  ما هي الرتب العسكريه بالترتيب في السعودية

هل يتم عرض الرصيد في بطاقة مدى بالعملة المحلية خارج المملكة ؟

في بعض البلدان تسمح للعميل بأن يتطلع على رصيده في بطاقة مدى بالعملة المحلية لبلده، ولكن هناك كثير من البلدان لا تسمح للعميل بالإطلاع على رصيده بعملة بلده، لكنها تعرض رصيده بعملة هذا البلد، ويتم حسابها بشكل تلقائي، وهو فارق العملات بين البلدين.

خطوات استخراج بطاقة مدى

تعد بطاقة مدى من أهم البطاقات التي يحصل عليها عميل بنك الاهلي، والتي تسمح له بإتمام عمليات الشراء والبيع أثناء تنقله داخل المملكة، وأينما كان خارجها، وهي بطاقة تساعد العميل على أن يسافر إلى أي وجهة يريدها وهو في راحة تامة دون الحاجة لحمل المال معه، فقط عليه أن يقوم بامتلاك بطاقة مدى، ويمكنه الحصول على هذه البطاقة من خلال:

  • عليك التوجه لأقرب جهاز صراف خدمة ذاتية.
  • اضغط على الخيار الموجود على شاشة جهاز صراف الخدمة الذاتية، من ثم اختر خيار رقم الإصدار، وثم اضغط “باستخدام رقم المرجع”.
  • أدخل رقم المرجع.
  • عليك القيام بإدخال رقم كود التّفعيل المرسل على الهاتف المحمول للعميل.
  • قم بإدخال الرقم السري الجديد الخاص ببطاقة مدى الاهلي الخاصة بك.
  • اعمل على تأكيد إدخال رقمك السري بصورة صحيحة حتى لا تتعرض عمليتك للرفض من قبل جهاز صراف الخدمة الذاتية.
  • الآن أنقر فوق أيقونة موافق.
  • سيتم استخراج بطاقة مدى الاهلي الخاصة بك.

تعتبر الأسئلة حول عمل البطاقات المصرفية خارج البلاد من أكثر الأسئلة شيوعاً بين المسافرين، خاصة سؤال هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة ؟ فبطاقة مدى هي بطاقة مختصة بعمليات الشراء والبيع من خلال الإنترنت، والتي تمكن العميل من إتمام عمليات الشراء الخاصة به أينما كان.