نصيحة ناعمه الهاشمي لمن تزوج عليها زوجها، أشارت ناعمة الهاشمي عندما تزوج زوجها عليها لبعض الملاحظات الهامة للزوجة في حال مرورها السيدة بتجربة زواج زوجها عليها، وهي تعد من احدى السيدات المثيرة للجدل كانت في الفترة الأخيرة على مواقع السوشيال ميديا لما تشمله المحاضرات والندوات التي تعمل على تقديمها للزوجات من حيث معاملتهن لأزواجهن، ويوجد الكثير ممن تقبلن تلك النصائح والبعض منهن رفضن هذا النصائح، ومن خلال السطور التالية سنتعرف وإياكم على نصيحة ناعمه الهاشمي لمن تزوج عليها زوجها.

نصيحة ناعمه الهاشمي لمن تزوج عليها زوجها

نصيحة ناعمه الهاشمي للسيدات التي تزوج عليهن أزواجهن، نوهت الأستاذة ناعمه الهاشمي إلى بعض الأمور التي ينبغي على كل زوجة تزوج عليها زوجها و تركها وتشعر بالحزن والضيق والاحباط، وجاءت تلك النصائح على النحو الآتي:

  • أشارت السيدة ناعمه الهاشمي بانه من الضروري جعل الحياة الزوجية تسير مع الزوج بالشكل الطبيعي المعتاد، من غير العمل على خلق النزاعات وأزمات من يمكنها أن تزيد من الأزمات بينك و بين الزوج، حيث أشارت إلى عدم تفكير المرأة في الطلاق أو الانتقام. كما أمر الله كل زوجة بطاعة زوجها والقيام بكافة المتطلبات التي تكون عليها تجاه زوجها.

أسلوب الزوجة الذكية للدكتوره ناعمة الهاشمي

أسلوب الزوجة الذكية للدكتورة ناعمة الهاشمي، الحياة الزوجية تتمتع بالحساسية ورقة العلاقة بين الزوجين لذا فتحتاج تلك الحياة لأسلوب راقي وقمة في الذوق، لزيد من أواصر المحبة بين الزوجين، وبذلك يتولد الإعجاب المتبادل، وتعمل على رفع شأن العلاقة بينهما ويكون ختامها رباط راقي وذات مستوى عالي، ولتحقيق الأحلام التي تطمح لها كافة السيدات ما يلي تبعاً لأساليب الدكتورة ناعمة الهاشمي وتلك الأساليب جاءت على النحو الآتي:

  1. باعتقاد ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺃﻧﻪ ﺑﻤﺠﺮﺩ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ يصبح ﺑﺈﻣﻜﺎﻧﻬﺎ ﺃﻥ ﺗُﻜﺸﻒ ﻋﻦ العيوب التي بداخلها ﺃﻣﺎﻡ الزوج، كما تفخر ﺑﻌﺾ ﺍﻟسيدات إتباع ﻤﻘﻮﻟﺔ ﺇﻧﻨﺎ ﻻ‌ ﻧﺨﻔﻲ شيئاً عن ﺑﻌﻀﻨﺎ لأننا واحد، ﻭلكن في الواقع ﻫﻮ ﺍﻥ ﻳكون ﻛﻞ شخص ﻣﻦ أشخاص ﺍﻟﻌﻼ‌ﻗﺔ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ متمتع ﺑﺸﺨﺼﻴﺘﻪ لنفسه، يحتفظ بعض الأسرار لنفسه، ﻭﺃﻥ ﻳضع مجموعة من ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﺮﻓﻴﻌﺔ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﺑﻴﻦ شريك حياته، ﻟكي يعيش ﺑﺤﻴﺎﺓ ﺭﺍﻗﻴﺔ، ﻭتكون العلاقة بينهما مبنية على الصدق والنجاح.
  2. لا يجوز للسيدة ﺍﻥ تخبر ﺯﻭﺟﻬﺎ بكافة ﺍﺳﺮﺍﺭﻫﺎ في الماضي أو الحياة ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، ﻭﻟا يعد ذلك ﺇﺗﻴﻜﻴﺖ حياتها ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ، تبعا ﻟﻤﺎ ﻳنتج عنه ﻣﻦ الشﻜﻮﻙ وبعض الخيالات، ﻭأحاسيس ﺗقلل ﻣﻦ شأنها ﻭﺗﺴﻲﺀ لمكاﻧﺘﻬﺎ، ﻭﻣﻦ أبرز هذه ﺍﻷ‌ﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟزوجة ألا تخبر زوجها عنها، ﻫﻲ العلاقات التي كانت في السابق، في حال تركها للماضي ، ﺍﻭ اللهو في لعبة ﻋﺮﻭﺱ ﻭﻋﺮﻳﺲ بمرحلة ﺍﻟﻄﻔﻮﻟﺔ، ﺍﻭ أي تحرشات سابقة، ﺃﻣﺎ ﻣﺎ ﻳعرف بين ﺍﻷ‌ﺯﻭﺍﺝ بالصراحة ، هذا ﻻ‌ ﻳﺨﺺ ﻣﺎ أسلفنا، ﻭﻻ‌ يقصد بﺍﻟﺼﺮﺍﺣﺔ أن تخبري ﺍﻟﺰﻭﺝ بأشيات منتهية منذ زمن، ﻭﻟﻢ ﺗﻌﺪ ﺗعني له.
  3. تدرك الزوجة الحب الكبير من قبل الزوج بعد زواجهما، والاحتواء والدفء في علاقتهما، وتفضل الفضفضة، ﻟكي ﺘﺸﻌﺮ من جانبه ﺑﺎﻟﺘﻌﻮﻳﺾ ﻭﺍﻟحنان وتأييدها، ﻭفي أغلب الأحيان ﻣﺎ ﺗﺸﻜﻮ ﻣﻦ أسرتها وبعض الأقارب، يكون في إعتقادها بأﻥ ذلك ﺳوف ﻴﻘﺮﺑ زوجها ﻣﻨﻬﺎ، ﻭلكن في الواقع يجب على الزوجة تفادي ﺃﻱ ﺣﺪﻳﺚ ﺳﻲﺀ ﻋﻦ أسرتها ﻣﻬﻤﺎ كان حجم المشاكل ﻣﻌﻬﻢ، ﻭﺍﻥ ﺗقوم بﻤﺪﺣﻬﻢ ﻭﻤﺪﺡ ﻋﻼ‌ﻗﺘﻬﺎ ﺑﻬﻢ، ﻟكي ﻴﺒﻘﻰ ﻳﻨﻈﺮ ﻟﻬﺎ ﺑكل حب ﻭإحترام.
  4.  تفادي الحديث المطول في الهاتف ﻣﻌ الأهل امام الزوج، ﻭيجب تعليمه ﻛﻴﻒ ﻳﺤﺘﺮﻣﻬﻢ، ﻭﻳﻘﺪﺭﻫﻢ، ﻭﻳﻬﺘﻢ ﺑكافة المناسبات اﻟﺴﻌﻴﺪﺓ الخاصة بهم، ﻭ بلغيه ﺳﻼ‌ﻣﻬﻢ ﻭﺣﺒﻬﻢ ﻭتقديرهم له.
  5. ﻻ‌ تقومي بالحديث ﻋﻦ ﺯﻭﺟﻚ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻫﻠﻚ ﺑالأمور المسيئة له، ﺇﻻ‌ في حال الاقدام ﻋﻠﻰ ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ واقعية ﻛﺒﻴﺮﺓ، ﻓﻴﻤﺎ ﻋﺪﺍ ﺫﻟﻚ عليك المحافظة على كافة الأسرار ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ، ينبغي أن تتحدثي ﻋﻨﻪ ﺑﺼﻮﺭﺓ لائقة، ﻭالقيام بمدحه، ﻷ‌ﻥ ﺃﻫﻠﻚ ﻏﺪﺍ ﺳﻴﻜﻮﻧﻮﻥ ﻫﻢ المجتمع الخاص بك، ﻭيمكن أن يزوج اولاك من اولادهم، ﻭﻟذلك ﺍﺛﺮ ﻛﺒﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺗﻜﻮﻳﻦ علاقاتك في المستقبل.
  6. في حال مساعدتك للأهل من المصروف ﺍﻟﺨﺎﺹ بك، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗتقاضينه ﻣﻦ الزوج، يجب عدم اخبار الزوج ﺑتلك ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ حتي ﻻ‌ ﻳﺴﺘﻨﻘﺼﻬﻢ، ﺍﻭ ﻳﺘﻌﺎﻟﻰ ﻋﻠﻴﻬﻢ، حتى وان كان حنون وﻣﺘﻌﺎﻭﻧ، ﻳكون ذلك ﺍﻷ‌ﻣﺮ تبعاً للظﺮﻭف.
قد يعجبك:  اماكن واسعار حفلات الفنانين ليلة راس السنة 2021 الامارات

نصيحة ناعمه الهاشمي لمن تزوج عليها زوجها، تعد نصائح الهاشمي من أهم وأبرز النصائح المقدمة للسيدات وفي بعض الأوقات تكون السيدة بحاجة للنصائح التي تعمل على تسيير الحياة الزوجية  وكان شيئاً لم يكن وذلك لتفادي المشاكل اليومية وخاصة امام الأطفال، ويجب على كل زوجة الابتعاد عن التفكير في الانفصال.