سعر حبوب الروكتان في النهدي، تسمى هذه الحبوب بالروكتان، كما يقال لها حبوب “الأكيوتان”، يعتبر هذا الاسم تجارياً. حيث أن اسم الدواء العلمي هو ” آيزوتريتينوين”، وهو علاج طبي يصفه العديد ممن يقدمون رعاية صحية إلى أولئك الشباب الذين يعانون من حالات متقدمة من أمراض “حب الشباب”. تتوفر حبوب الروكتان في صيدليات النهدي بكل فروعها في مختلف أنحاء المملكة. حيث يبحث عنه الكثير من الشباب الذين يوصف لهم كعلاج للحبوب والبثور على بشرتهم. نتحدث في هذه المقالة عن حبوب الروكتان وآثارها الإيجابية وكذلك السلبية، كما نضع لكم سعر حبوب الروكتان في النهدي.

حبوب الروكتان في النهدي

حبوب الروكتان منتج من الأدوية المادة الفعالة فيه هي آيزوتريتينوين، لذا يعتبر روكتان اسم آيزوتريتينوين التجاري. وهذه المادة من فئة الأدوية المسماة “الرتينوئيدات”. حيث يتم استخراج هذه الفئة من فيتامين (أ)، والتي يتمثل دورها في عملية تقليل ما تنتجه الغدد التحت جلدية من مادة دهنية. مما يعمل على تقليل البكتيريا الضارة التي قد تصيب الجلد، فيقل الالتهاب، وتفتح بالتالي مسام الجلد، ويتم القضاء على حبوب الشباب بالكامل.

سعر حبوب الروكتان في النهدي

هذه الحبوب المميزة التي تعمل على التخلص من حبوب الشباب، من خلال مساعدة الجلد على التنفس بفتح مساماته. ولكن يتم إعطائها دائماً بوصفة طبية من أحد مختصي الأمراض الجلدية، ولابد من أن يمنحك ترخيصاً للحصول على هذه الحبوب. وهنا يأتي دور الإجابة عن السؤال:

  • سعر حبوب الروكتان في النهدي: من مئة وتسعون (190) إلى مئتي (200) ريال سعودي.
قد يعجبك:  تجربتي في القضاء على رائحة الفم

كيف احافظ على شعري مع الروكتان

الهدف الرئيسي من حبوب الروكتان هي التخلص من حبوب وبثور الشباب، حيث يتم تصنيع الروكتان بشكل أساسي من فيتامين أ. وهذا الفيتامين يعمل بشكل أساسي على منع الدهون من أن تفرز في الجلد، وبالتالي لن تتجمع حبوب الشباب ولن تظهر. وهذا يجعل بصيلة الشعر تضعف كثيراً، نتيجة منع الدهون عنها، مما يجعل الشعر لا يتغذى وبالتالي يتساقط.

  • من المهم أن ننوه لكم أن هذا التساقط قد يكون فقط بشكل مؤقت، ومن ثم مع مزيد من التغذية قد يعود الشعر للغذاء من جديد ومن ثم يقوى وينمو. لكن الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون حبوب الروكتان يعانون من تغير في مظهر الشعر.

حبوب الروكتان لعلاج حب الشباب

عندما تذهب لطبيب معالج من حبوب الشباب، فإنه ينصحك بحبوب الروكتان التي تعمل على علاج حبوب الشباب بطريقة هرمونية. ويرى هؤلاء المختصين أن فترة العلاج من حبوب الشباب باستخدام حبوب الروكتان تستغرق مدة زمنية ما بين أربع أشهر، إلى ثمانية أشهر، ولابد من أن تكون هذه المدة متواصلة.

جرعة حبوب الروكتان

في أغلب الحالات التي تعاني من حبوب الشباب وظهورها في الوجه، لابد من الذهاب إلى الطبيب المختص في الحالات الجلدية وعلاج حبوب الشباب. حيث يقوم المختص حينها بتحديد الدة الزمنية للعلاج، ويحدد لك جرعتك المناسبة وفقاً لتحاليل معينة يطلبها منك. ويأخذ بعين الاعتبار عند تحديد الجرعة لك طبيعة جسمك، وكذلك طولك، وأيضاً وزنك.

عند استخدام حبوب الروكتان في أول أسابيع قد تلاحظ أن بشرتك وضعها يزداد سوءاً، وقد تنتشر الحبوب بشكل أكبر. لكن الأطباء يجدون أن الأمر ليس سيئاً بل هو أمر إيجابي حيث أنها دلالة على تفاعل جسمك وبشرتك مع حبوب الروكتان. وهذا يشير إلى تقبل بشرتك العلاج وأنها ستتحسن خلال فترة وجيزة، بعد ذلك تبدأ بشرتك بالتحسن تدريجياً خلال أو شهرين. وقد تأخذ مدة أطول البشرة لتظهر عليها التحسنات في بعد أربع شهور وهذا يرجع لطبيعة جسمك وبشرتك إن كانت دهنية وإفراز الدهون فيها كبير.

قد يعجبك:  كيف اعرف ان الكيس على المبيض نزل

أضرار حبوب الروكتان

كل دواء وعقار كيميائي تتناولهن مثلما أنه نافع لعلاجك، فإن له آثار جانبية تظهر عليك بشكل سلبي، لذا لا داعي للقلق إن ظهرت. ولكن عليك استشارة الطبيب للتخلص من هذه السلبيات، وتجنبها قدر المستطاع باتباع إرشادات الطبيب. ومن أضرار حبوب الروكتان:

  • تشعر بهزلان عام في الجسم وتعب بالمجمل في كل جسمك، وآلام في كل الجسم.
  • قد تشعر عند استخدام حبوب الروكتان بصداع وألم شديد في الرأس.
  • قد يتبدل مزاجك بشكل كبير وتظهر عليك تغيرات حادة.
  • تصبح بشرتك أكثر حساسية ضد أشعة الشمس وكل شيء.
  • قد تشعر بصعوبة أثناء التبول وألم.
  • تشعر بتشقق في شفاهك، وربما جفاف بشكل عام في البشرة.
  • ربما يحدث معك نزيف في الجهاز الهضمي، مما يسبب لك إسهال دموي.

نصائح عند استخدام حبوب الروكتان

عندما يصف لك الطبيب علاج لحب الشباب متمثلاً في حبوب الروكتان فهناك إرشادات يعطيك إياها، ويجعلك تتبع تعليمات معينة. فهناك ممنوعات الروكتان التي عليك الانتباه لها وأنت تستخدم هذا المنتج، حتى لا تتضرر بشرتك من هذه الأمور. من نصائح عند استخدام حبوب الروكتان :

  • يجب ألا تتعرض البشرة في فترة استخدام حبوب الروكتان إلى الشمس، أو ما يعرف بالأشعة الفوق بنفسجية.
  • عليك استخدام واقي ضد الشمس لمنع التفاعل.
  • يمنع استخدام المركبات لاسمرار الجلد.

ممنوعات الروكتان

قبل أن يصف لك الطبيب المعالج حبوب الروكتان في عملية علاج حبوب الشباب، فهناك أمور ينبغي أن تطلع الطبيب المعالج عليها. ولابد للطبيب المعالج أن يسألك عن تلك الأمور ليأخذها في عين الاعتبار، فهناك حالات يمنع فيها استخدام حبوب الروكتان. نبين هنا ممنوعات الروكتان:

  • إن كنت تعاني من اي مرض في الكبد.
  • المرأة الحامل، وكذلك التي ترضع رضاعة طبيعية.
  • عندما يكون لديك كمية مفرطة من فيتامين أ.
  • قد يحدث تعارض بين حبوب الروكتان وبعض المضادات الحيوية فلا يصح أخذهما في نفس الوقت.
  • بعض الأشخاص لديهم حساسية من مكونات حبوب الروكتان، لذا عليك إجراء فحص الحساسية لها.
قد يعجبك:  تكلفة عملية البواسير في السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا للختام من مقالتنا هذه، والتي تناولت موضوعاً شيقاً تحدثنا فيه عن سعر حبوب الروكتان في النهدي.