من هي بدرية احمد ويكيبيديا، هناك العديد من الشخصيات المشهورة أما على الصعيد المحلي أو على الصعيد العالمي، ولكن هناك الكثير من المشهورين الذين يحظون باهتمام كبير من قبل المتابعين بحياتهم الشخصية ومعرفه كافه تفاصيل هذه الحياة بحذافيرها، وهذا ما لا يجعل خصوصية لدى الفنان في لحياته الخاصة، كما أيضا الكثير من الفنانين يتجهون إلى التكتم والسرية حول كافة الأمور المتعلقة بشخصيتهم وهناك الكثير من الفنانين محط أنظار للكثير من المتابعين ومن ضمن هؤلاء الفنانين هي الفنانة الإماراتية بدرية أحمد، التي تعتبر من ضمن أجور الفنانين في دول الخليج وخاصة في الإمارات العربية، ونظر إلى الاهتمام الكبير حول شخصية بدرية احمد قررنا في هذا المقال ان نقدم لكم كافة المعلومات التي تختص الفنانه الاماراتيه بدرية احمد ويكيبيديا.

من هي بدرية احمد ويكيبيديا

بدريه احمد هي فنانة اماراتية هي تبلغ من العمر 57 سنة وذلك بتاريخ ميلادها، وهو١ يوليو في عام 1964م، كما انها اتجهت الى عالم التمثيل والفن وكانت أول مسيرتها الفنية والعملية في سنة 1989 وما زالت حياتها الفنية مستمرة حتى هذه اللحظة، حيث ان هناك الكثير من الأخبار التي تم تداولها حول بدريه احمد بما فيها حياتها الأسرية، حيث تبين أنها تزوجت وانفصلت اكثر من مره واخر الاخبار التي تم تداولها حول حياتها الأسرية انها تزوجت من شاب من الصعيد الفني، كما أن لديها ثلاثة أبناء وهم أحمد وشيبان وعيسى، كما ان الفنانة بدرية احمد أعلنت أنها ترغب بارتداء الحجاب بشكل نهائي وذلك في 15 مايو في عام 2018 ولكن سرعان ما قررت الفنانة بعد فترة قصيرة من خلع الحجاب وذلك بعد مرور خمسة أشهر فقط من أرتدائها الحجاب، كما تم توجيه العديد من الانتقادات حول هذا الفعل وبعد ذلك صرحت الفنانة بدرية أحمد أنها لا ترغب من اي شخص ان يقوم بتوجيه اي سؤال بخصوص اسباب خلع الحجاب،  وذلك بعد مرور خمس شهور من ارتدائها ايه.

قد يعجبك:  كم راتب نادر الوهيبي

قائمة اعمال الفنانه بدريه احمد ويكيبيديا

قامت الفنانة بدرية احمد العديد من الأعمال التي من شأنها هذه الأعمال حظت بشهرة واسعة لبدرية احمد حيث انها اتجهت الى عالم الفن في عام 1989 ومن ثم قامت بتمثيل أول مسلسل لها في عام 1990 حيث تمثل قائمة اعمال الفنانه الاماراتيه بدرية احمد فيمايلي:

  • في عام 1990 قامت بالتمثيل بأول مسلسل لها وهو سيف نشوان، وفي عام 1993 قامت بالمشاركة في مسلسل صواري الليل وفي عام 1994 قامت بالتمثيل في مسلسل أولاد بوجاسم.
  • وفي عام 1995 قامت بتمثيل مسلسل الحيتان، وفي عام 1997 قامت بتصوير مسلسلين وهما مسلسل حتى اشعار اخر و مسلسل القرار الأخير.
  • قامت بالتمثيل في مسلسل أحلام البسطاء وذلك في عام 1999 كما وايضا قامت بالتمثيل في مسلسل آخر في نفس العام وهو مسلسل الموذي.
  • في عام 2000 قامت بالتمثيل في مسلسلين وهما مسلسل شكرا يا ومسلسل تحت الصفر وفي عام 2001 قامت بالتمثيل بثلاث مسلسلات وهما مسلسل من يقتل الاحلام و مسلسل طعم الايام و مسلسل الحياة امرأة.
  • في عام 2002، قامت بالتمثيل في مسلسل المال والعيال ومسلسل خلف خلاف ومسلسل الاهات ومسلسل ابتسامات رمضانيه مسلسل عشوق.
  • قامت بالتمثيل فى عام 2004 في ثلاث مسلسلات وهما مسلسل الزعرور ومسلسل بعد الشتات ومسلسل مثلك عارف.
  • في عام 2005 قامت بالتمثيل بخمسة مسلسلات وهما مسلسل غربه مشاعر ومسلسل البويه و مسلسل بقايا ليل و مسلسل اه يازمن واخيرا مسلسل عديل الروح.
  • في عام 2006 قامت بالتمثيل فى 5 مسلسلات مختلفات وهم مسلسل وجوه من شمع و مسلسل جنون الليل و مسلسل ابو شلاخ البرمائي و مسلسل القناص واخيرا مسلسل بسمة ألم.
  • في عام 2007 قامت بالتمثيل بخمسة مسلسلات وهي مسلسل عيون من زجاج و مسلسل وحيد والمخبرين و مسلسل الفجر مستحيل و مسلسل في البيوت اسرار واخيرا مسلسل للخطايا ثمن.
  • وفي عام 2008 قامت بتمثيل مسلسل دار الهوى ومسلسل هذيان الطين مسلسل الساكنات في قلوبنا واخيرا مسلسل ليلى.
  • في عام 2009 قامت بالتمثيل فى مسلسل واحد وهو الحب الكبير وفي عام 2010 قامت بالتمثيل فى مسلسل الغافه و مسلسل المزواج و مسلسل بنات ادم.
  • في عام 2011 قامت بالتمثيل في مسلسل هوامير الصحراء مسلسل من عيوني مسلسل الخادمة ومسلسل ما نتفق.
  • قامت في عام 2012 بالتمثيل فى 3 مسلسلات وهي مسلسل ملحق بنات و مسلسل طماشة واخيرا مسلسل كلام الناس.
  • في عام 2013 قامت بالتمثيل فى مسلسل الحرير والنار و مسلسل اي دمعة حزن لا و مسلسل صمت البوح والسلطانه و مسلسل القياضه.
  • كما أنها في عام 2014 في التمثيل في مسلسل هواجس و مسلسل وش رجعك و في عام 2015 قامت بالتمثيل في مسلسل فتنه زمانها ومسلسل الزمن و مسلسل عناقيد النور.
  • في عام 2016 التمثيل في مسلسل خيانة وطن وفي عام 2017 التمثيل في مسلسل على قد الحال واخيرا مسلسل خطوات الشيطان.
قد يعجبك:  من هو ملك اليوتيوب العراقي 2021

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا التي تتضمن في العديد من المعلومات التي تختص في الفنانة الإماراتية الكبيرة والقديرة بدريه احمد، كما قدمنا ايضا كافة الأعمال الفنية التي قامت بها منذ عام 1990 إلى عام 2017.