تجديد جواز السفر الاماراتي اون لاين 2021، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي لها مكانة عالمية بالنسبة للعديد من المقاييس الدولية، وتمتلك الإمارات العربية المتحدة جواز سفر يسمح بالسفر إلى 118 دولة بدون تأشيرة، كما ويسمح هذا الجواز بالدخول إلى 60 دولة من خلال تأشيرة الكترونية ولذلك فإن جواز السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة تصدر في قائمة الجوازات الأكثر نفوذاً في العالم العربي، وقد وفرت الإمارات ميزة لتجديد جواز السفر الاماراتي بطريقة الكترونية، لأن العديد من الخدمات في الوقت الحالي أصبحت تتم بطريقة الكترونية ولا بد من تجديد جواز السفر الاماراتي حتى يتم السفر من خلاله فلا يمكن القيام بأي تحركات أو عمليات بدون أن يتم تجديده.

جواز السفر الاماراتي

جواز السفر الاماراتي، بناءً على العديد من المتطلبات التقنية الخاصة بالدولة والمتطلبات الأمنية التي قد صدرت عن المنظمة الدولية للطيران المدني فقد قامت وزارة  الداخلية مؤخراً بإصدار جوازات مقروءة، وهي جوازات السفر الالكترونية. ويتميز جواز السفر الاماراتي الالكتروني بمميزات مهمة ومواصفات أمنية وتقنية عالية.

ومن مواصفات جواز السفر الاماراتي الالكتروني أن صفحته الأولى فيها صورة مائية من الإطار الخارجي لمسجد الشيخ زايد، والصفحة الأخيرة مزينة برسمة للمسجد الفعلي مع القباب والأعمدة، وفي الصفحة الأخيرة توجد رقاقة الكترونية قابلة للقراءة، وهذه الرقاقة يتم فيها تخزين البيانات الشخصية التي على شكل نصي، والبارومترية والتي تخص حامل جواز السفر ومن أهم ما تتميز به أنها تكون مشفرة حتى تمنع التزوير، ويطبع عليها البصمات والتوقيع والصورة ولا يتم تعديلها.

قد يعجبك:  متى تأسست القيادة العامة لشرطة الشارقة

تجديد جواز السفر الاماراتي

جواز السفر الاماراتي، تتم عملية تجديد جواز سفر المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة في حال انتهت المدة القانونية اللازمة لصلاحية استخدام جواز السفر، ويمكن تجديد جواز السفر الاماراتي إذا كانت المدة أقل من ستة أشهر، ويمكن أن تتم عملية تجديد جواز السفر الاماراتي من خلال مجموعة من الأماكن ومنها:

  •  من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب/ قسم الجنسية.
  • كما أن هناك مطارات أبو ظبي ودبي والشارقة.
  • كذلك يمكن تجديد وتفعيل جواز السفر الاماراتي من خلال البوابة الالكترونية للجنسية والإقامة.
  • ويمكن أن يتم تجديد جواز السفر الإمارتي أون لاين من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • ومن خلال سفارات وقنصليات الإمارات في الخارج.
  • ويمكن التجديد لجواز السفر الاماراتي من مطارات أبوظبي والشارقة ومطار دبي.

تجديد جواز السفر الاماراتي 2021

تتم عملية التجديد لجواز السفر الاماراتي بطريقة الكترونية من خلال الإنترنت والذي أصبح يوفر جميع الخدمات التي تتعلق بجواز السفر الاماراتي، والتي يتم إجراؤها من خلال الإنترنت، ويتم تجديد جواز السفر من خلال الخطوات الآتية:

  1. أولا يجب أن يتم تسجيل الدخول إلى الموقع المتوفر لجواز السفر الاماراتي (البوابة الالكترونية للجنسية والإقامة أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية).
  2. ثم يتم اتباع جميع الخطوات الموجودة والمطلوبة في عملية تقديم الطلب.
  3. الخطوة الأخيرة من خلال تسليم الوثائق اللازمة ودفع الرسوم.
  4. كما أنه من المهم أن يتم التأكد من الحصول على رقم التتبع عندما يتم إتمام المعاملة من مراكز ومكاتب الخدمة الفعلية، ويكون شامل ل(رقم الطلب، والرقم المرجعي للمتابعة عبر الإنترنت) ويمكن الاستعلام من خلال نظام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الذكي.

موقع تجديد جواز السفر إلكترونيا

جواز السفر الاماراتي، يمكن أن يتم القيام بتجديد جواز السفر الاماراتي بطريقة الكترونية باستخدام تطبيق خاص بتجديد جواز السفر الاماراتي وهو تابع لوزارة الداخلية،  وتكون صلاحية الجواز عبارة عن خمس سنوات من تاريخ الإصدار، ويستغرق إصدار الجواز يوم واحد، وقد وفرت دولة الإمارات العربية المتحددة سبل الراحة المختلفة والعديدة والتي تسهل على المواطن ما يمكن أن يقوم به من خدمات تخص جواز السفر الاماراتي، ويمكن اتباع الخطوات الآتية في الفيديو لمعرفة التعامل مع جواز السفر الاماراتي عند تجديده عبر التطبيق.

قد يعجبك:  متى اليوم الوطني الاماراتي 2021

تجديد جواز السفر اون لاين

يمكن أن يتم البدء بعملية تجديد جواز السفر الاماراتي من خلال التطبيق الخاص بذلك عبر الإنترنت، أو من خلال صفحة الموقع الرسمية لذلك، وبعد أن يتم اتباع الخطوات اللازمة لابد من التنويه على أن هناك مجموعة من الأوراق اللازمة والشروط التي يجب أن تتم، وهي كما يلي:

  •  يتم إرفاق صورة ملونة حديثة لصاحب جواز السفر الاماراتي تكون واضحة وخلفيتها بيضاء.
  • توجد مواصفات للصورة في حال كان الشخص يرتدي نظارة فإنه يجب أن لا تعكس الأنوار، ويجب أن تكون عدساتها غير ملونة، ولا يجب أن تغطي أي جزء من العين.
  • كما أنه يسمح فيها بارتداء الحجاب والغترة ولكن لا يكون فيها أي تأثير على المظهر العام للشخص ولا على الملامح الأساسية له.
  • أما بالنسبة للأطفال فيجب أن يكون الفم مغلق، ولا يوجد أشخاص أو كرسي في الصورة، وتكون تعابير الوجه طبيعية.
  • كذلك يجب أن يتم إحضار إيصال للرسوم من البنك الموجود في المنطقة.
  • أخيرا فإنه يجب أن يتم إحضار إيصال للمراجعة عند عملية استلام جواز السفر الاماراتي.

تجديد جواز السفر إلكترونياً

إن عملية التجديد لجواز السفر الاماراتي تتم من خلال الإنترنت أو التطبيق الخاص بها، كما أن هناك رسوم خاصة مفروضة في عملية تجديد جواز السفر الاماراتي، وتبلغ رسوم جواز السفر الاماراتي عند التجديد حوالي خمسة وخمسين درهما إماراتيا، وهي مقسمة كما يأتي:

  • أربعون درهم إماراتي رسوم اتحادية.
  • كذلك هناك عشرة دراهم إماراتية رسوم طلب.
  • إضافة إلى خمسة دراهم إماراتية رسوم خدمة إدارية.
  • كما أنه يمكن أن تتم إضافة مائة وعشرون درهما وتسمى رسوم عاجلة لطلبات المطار.

كيفية تجديد جواز السفر

من الطرق التي يمكن من خلالها تجديد جواز السفر الإماراتي هو أن يتم تجديده في المطار، ويكون ذلك عن انتهاء المدة القانونية لصلاحية استخدام جواز السفر، كما أنه يمكن أن يتم تجديد جواز السفر في مدة ستة شهور قبل انتهاء صلاحيته، وتوجد العديد من الأوراق اللازمة لعملية تجديد جواز السفر، وهي جواز السفر منتهي الصلاحية، وصورة شخصية حديثة وملونة، وتذكرة سفر.

قد يعجبك:  موعد صلاة عيد الأضحى في الامارات 2021

كما أن الرسوم في المطار عند التجديد لجواز السفر الإماراتي تختلف حيث أنها تكون عبارة عن 200 درهم إماراتي، ويتم تقسيمها بناءً على ما يلي:

  • رسوم طابع عبارة عن أربعين درهم إماراتي.
  • كما أن هناك رسوم تصوير عبارة عن ثلاثين درهم إماراتي.
  • كذلك هناك رسوم خدمة مائة درهم إماراتي.
  • أيضا هناك رسوم معرفة تقريبا عشرة دراهم إماراتية.
  • أخيرا عمولة تحصيل تبلغ حوالي عشرين درهم إماراتي.

إن تجديد جواز السفر الاماراتي من الأمور الميسرة جداً والتي سهلتها دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أنه يمكن أن يتم معرفة كل ما يتعلق بتجديد الجواز من خلال الإنترنت، كما أن هناك عدة أماكن وطرق مختلفة يمكن من خلالها أن يتم تجديد جواز السفر، وكلها واضحة ومعروفة الرسوم التي تستخدم في تجديد الجواز، ويمكن أن يتم تجديد الجواز من خلال التطبيق الخاص، أو الموقع الرسمي أو من خلال المطارات المختلفة بطرق سهلة ومبسطة.