افضل حليب صناعي للأطفال حديثي الولادة، يحتار الاباء في نوع الحليب المناسب لأطفالهم، والذي يجب ان يستخدموه لكي يحصل الطفل على كافة العناصر والمعادن الاساسية والمهمة لصحة طفلهم، ويعتبر الحليب الطبيعي من ثدي الام والرضاعة الطبيعية الخيار الافضل للطفل، حيث يتكون حليب الام من كافة العناصر الغذائية المهمة، التي يحتاجها الطفل لبناء جسد سليم مكتمل العناصر الغذائية، وخالي من أي مشاكل، ويحمي حليب الام الطفل من أي امراض، حيث يمنح الطفل نسبة مناعة عالية، ويحمي الام كذلك من الاصابة بعدة امراض خاصة بعض انواع السرطان، ويحافظ على جسم الام رشيق ومثالي، وسنقدم هنا افضل حليب للاطفال حديثي الولادة.

افضل حليب صناعي للرضع لا يسبب غازات

الحليب الافضل لصحة الطفل هو حليب الام، حيث وضع فيه الله كافة العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها جسم الطفل، لكي يشبع، وينمو بشكل صحي وسليم، وهناك بعض النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند اختيار حليب للطفل الرضيع، وهي:

  • يجب استشارة الطبيب لمعرفة الحليب المناسب للطفل، والذي يسمن الطفل، ولا يسبب له أي غازات، ويجب ان يتكون من نسبة معتدلة من اللاكتوز؛ لحماية الطفل من الامساك.
  • يجب ان يتكون حليب الطفل الرضيع من البروبيوتيك؛ لتكونه من انواع بكتيريا مفيدة، تقوي مناعة الطفل، وتقوي جهاز المناعة.
  • يجب ان يتكون الحليب من نسبة معتدلة من الاملاح، ولا تنقص ولا تزيد لكي تحمي الطفل من أي اضرار.
  • يجب ان يأخذ الطفل جرعة معتدلة وتناسبه بين كمية الحليب البودرة وكمية الماء.
  • افضل حليب صناعي للأطفال حديثي الولادة يجب ان يتكون من نسبة معتدلة من البروتين والاحماض الدهنية، فزيادة معدل الدهون يسبب السمنة المفرطة، ونقصان نسبة الدهون يسبب عدة مشاكل للطفل.
قد يعجبك:  تجربتي مع ضعف عضلة القلب

ويعتبر حليب سيميلاك برو سينستف Similac Pro Sensitive، حيث تركيبته الغير معدلة وراثياً متناسبة مع الاطفال الذين يعانون من الانتفاخات ومن الغازات التي تسبب الالم للطفل، وهو مناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، حيث يعزز جهاز المناعة للطفل، وهو يشبه في تركيبة حليب  Pro- Advance للعلامة التجارية نفسها، ويتكون حليب سيميلاك ايضاً من مادةHMO prepiotic -2  FL، الذي يكون موجود في ثدي الام فقط.

افضل حليب للرضع يزيد الوزن

حليب الام هو المثالي والافضل، ولكن هناك امهات لا تستطيع ان تعطي طفلها الكمية المناسبة له من حليب ثدييها، فتلجأ للاعتماد على الحليب الصناعي، وتبحث عن انواع حليب مفيدة وتسمن، ومن افضل انواع الحليب:

  • حليب رونالاك 2

يعتبر من انواع الحليب التي تزيد الوزن للطفل، ولكن يجب ان يتم استشارة الطبيب قبل ان يتم أي اخده؛ لتحديد الجرعة المناسبة للطفل.

  • حليب بيبي جونيور

الطفل من عمر سنة لعمر ثلاثة سنوات يجب ان يتناول الحليب الي يتكون من نسبة معتدلة من حاجته لفيتامين د وللكالسيوم، حيث تنمو عظامه في هذه المرحلة العمرية، ويعمل على تحسين الجهاز المناعي للطفل، ويسهل عملية الهضم، ولكن لا يغني هذا الحليب او أي نوع من انواع الحليب عن حليب ثدي الام الطبيعي.

  • حليب ابتاميل

يكون مناسب للأطفال من عمر شهر الى عمر ستة اشهر، حيث يخفف من الاضطرابات الهضمية التي تحدث للطفل، ويقوي جهاز المناعة، ويقوي الذاكرة، ويعالج الامساك والمغص، حيث يتكون من فيتامين أ.

  • حليب نان 2

مناسب للأطفال من عمر شهر حتى عمر عشرة اشهر، يقوي مناعة الطفل، من خلال تركيبته الغنية بالعديد من العناصر المهمة.

  • حليب نيوكيت

مناسب للأطفال من عمر شهر حتى عمر اثنا عشر شهر، ويتكون من مواد غذائية مهمة، تساهم في تسهيل عملية الهضم.

  • حليب بروجرس جولد
قد يعجبك:  تجربتي مع بنادول نايت

مناسب للأطفال من عمر شهر حتى عمر ستة اشهر، ويحافظ على نمو الطفل وصحته، ويتكون من نسبة معتدلة من البروتين والكالسيوم.

  • حليب سيليا

يشبه حليب سيليا حليب الام بنسبة  كبيرة، حيث يتكون من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والكالسيوم والمعادن، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي جرعة للطفل.

  • حليب سيميلاك كمفورت

مناسب للأطفال من عمر شهر الى عمر ستة اشهر، حيث يتكون من عدة عناصر غذائية مهمة لصحة الطفل ونموه.

عند تقديم الحليب للطفل، يجب ان يتم وضعة بطريقة سليمة ومريحة، لكي لا يقوم الطفل بالإرجاع، حيث تعاني الكثير من النساء وتشتكي من ارجاع اطفالهم للحليب، وسبب ذلك هي الوضعية الغير صحيحة اثناء اعطاءه الحليب، وبسبب تناوله كمية اكثر من اللازم من الحليب الذي يحتاجه للإشباع، قدمنا لكم افضل حليب صناعي للأطفال حديثي الولادة.