ما هو اكبر انواع القطط في العالم ، تعتبر القطط من الحيوانات التي يحب امتلاكها وتربيتها الكثير من الأشخاص، إذ لا يقتصر حب امتلاكها على الكبار، حتى الأطفال يحبون امتلاكها، ففي الغالب نجد كل منزل يحتوي على قطة أو أكثر، ومن الملاحظ ان القطط تختلف في أشكالها وأحجامها وألوانها، وحتى طريقة تربيتها، فمنها ما هو أليف يمكن تربيته في البيت بكل سهولة، ويمكن احتضانه دون الحصول على أي أذى، وهناك نوع كبير وشرس يصعب التعامل معه، وهذا القط يعرف بالقط البري، في هذا المقال سنتعرف على وجودها وأماكن عيشها من خلال تناول ما هو اكبر انواع القطط في العالم.

أكبر قطة على وجه الأرض

من الصعب تصنيف قط معين على انه أكبر قط في العالم، إذ لا يمكن حصر قطط العالم أجمع ومعرفة أعمارها وقياس أطوالها، فأعداد القطـط كثيرة جدا، ولكن هناك بعضا منها كبير ويمكن تصنيفه على أنه أطول قط في العالم وهو الأسترالي المعروف باسم عمر، حيث يصل طوله إلى 120 سنتمتر أما عن وزنه فيصل إلى أربعة عشر كيلو جرام، والصورة التالية تمثل صورة القط الأسترالي عمـر.

ما هو اكبر انواع القطط في العالم

انواع القطط الكبيرة في العالم

يعتبر النمر السيبيري أو نمر آمور هو أكبر قط في العالم، أما عن موطنه الأصلي فهو شرق روسيا وكوريا الشمالية وشمال شرق الصين، ومما لا شك فيه أن الذكور دائما تكون أكبر من الإناث حيث يبلغ طولها في العادة حوالي 2.7 إلى 3.3 متر، وبصورة أدق (8 أقدام و 10 بوصات إلى 10 أقدام و 9 بوصات) وهذا القياس هو من أنفه حتى نهاية ذيله، ويصل كذلك ارتفاع الكتفين حوالي ال 1 متر (بين أقدام و 3 بوصات و3 أقدام و 6 بوصات)، أما وزنه فيصل من 180 إلى 306 كيلوجرام (أي 397 إلى 675 رطلاً)، ومن أكبر أنواع القطط في العالم ما يلي:

  • كاراكال: ويصل وزنه إلى 19 كيلو جرام أي 42 رطلاً، يقطن في إفريقيا وجنوب غرب آسيا، وآسيا الوسطى.
  • الوشق الأوراسي (الوشق الأوروبي): حيث يصل وزنه 36 كيلو جرام أي 79 رطلاً، ويقطن هذا القط في التبت، وأوروبا الغربية وآسيا الوسطى، وروسيا.
  • الفهد: ويصل وزنه حوالي 45 كيلو جرام أي 119 رطلاً، ويسكن هذا النوع في شمال إيران وأفريقيا جنوب الصحراء.
  • الفهد المرقط: ويصل وزنه 23 كيلو جرام أي 51 رطلاً، يسكن في بعض مناطق شمال شرق الهند وجنوب جبال الهيمالايا حول نيبال وبوتان.
  • الفهد pardus: ويصل وزنه 65 كيلو جرام أي 143 رطلاً، ويسكن آسيا وفي إفريقيا.
  • نمر الثلج: يصل وزنه 75 كيلو جرام أي 165 رطلاً ويسكن في التبت وغرب الصين، وفي آسيا الوسطى.
  • الأسد الأمريكي: يبلغ وزنه حوالي 120 كيلو جرام أي 264 رطلاً ويسكن بين جنوب شرق ألاسكا وجنوب الأرجنتين وشيلي.
  • جاغوار (بانثيرا أونكا): ويصل وزن هذا النوع حوالي 136 كيلو جرام أي 299 رطلاً، يقطن في شمال شرق البرازيل، وفي جنوب أريزونا ونيو مكسيكو حتى شمال الأرجنتين.
  • الأسد (ليو بانثيرا): حيث يصل وزنه 272 كيلو جرام أي 598 رطلاً، ويسكن في الغابات المطيرة والصحراء في جنوب إفريقيا.
  • النمر السيبيري: يصل وزن هذا النوع 423 كيلو جرام أي 931 رطلاً، ويسكن في حول جبال الهيمالايا وأجزاء من الهند، وروسيا وشمال شرق الصين وكوريا.
قد يعجبك:  اسماء فيس بوك حزينة مزخرفة 2021

بعض القطط في أشكالها وأحجامها الكبيرة البعض يتعقد انها من فئة النمور أو الأسود، غير انها تبث بأنها قطة كونها من النوع الأليف، فأحجام بعض القطط المتواجدة في العالم كبيرة جدا، بهذا نكون قد تعرفنا ما هو اكبر انواع القطط في العالم.