دعاء لتحقيق الاماني وتيسير الامور مكتوب، تحقيق الأماني من الأمور التي يفكر الانسان بها باستمرار، لأن الجميع لديه أمنيات ويرغب بتحقيقها في هذا العالم الكبير، بالرغم من هذا يوجد الحل الأنسب لتحقيق تلك الامنيات وهو التضرع لله تعالى بالدعاء وهو من احدى العبادات القائمة على سؤال العبد لله سبحانه وتعالى والطلب منه، وهو من العبادات التي يحبها عز وجل ويجب الا يصرفها الانسان لغير الله، كما ورد في كتابه العزيز قال تعالى “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ” (60﴾ (سورة غافر). كما يوجد أوقات مخصصة للدعاء من بينها ليلة القدر ويوم عرفة وشهر رمضان، وليلة الجمعة وغيرها العديد من الأيام. ومن خلال التالي سنتعرف على دعاء لتحقيق الاماني.

دعاء لتحقيق الاماني

دعاء لتحقيق الاماني، لكي تتحقق كافة أمنيات الانسان لا بد ان يكون الشخص مؤمن بالله سبحانه وتعالى، وعلى يقين وثقة بالله، ويجب أن يكون أيضاً بعيد عن كل ما يغضب الله، والاخلاص في النية؛ دعاء تحقيق الأماني كما يلي:

  • يا رب بحقك يا حنان يا منان وبحمدك يا رسول الله، حقق يا الهي حلمي وظني بك يا رب جميل، فحقق يا الله حسن ظني يا الهي حقق لنا كل ما تتمناه القلوب، عاجلآ غير أجل برحمتك وعظمتك  وقدرتك على كل أمر يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يا رب العالمين إنك على كل شيء قادر، يا الله إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم قل لأمنياتي كوني وأجعل لي في كل أمر أحبه نصيب الهي قل لأحلامي كوني، يا الله أرزقنا فرحا يجعلنا نسجد لك باكين من شدة الفرح، يا الله لا تجعل لنا أملا إلا بك، يا رب حقق لنا كافة ما نتمناه، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله.
  • يا رافع السموات والارض يا الله، وخالق هذا الكون ومالك كل شيء يا رب استجب لدعائنا.
قد يعجبك:  دعاء للام المتوفية في يوم عرفة

دعاء يحقق المستحيل في 12 يوم

دعاء يحقق المستحيل في 12 يوم، يجوز للمؤمن اللجوء لله تعالى في حال طلب أو تمني شيئاً من خلال التضرع والدعاء والنية الخالصة لله وحده والالحاح في هذا الدعاء والعبادة، يخطئ الانسان تحديد الفترة الزمنية لكي يتحقق لنا ما نتمناه، لأن الله سبحانه وتعالى يفعل كل ما يريده وقت ما يشاء، لذا يوجد ما يبين ان الفترة الزمنية لترديد دعاء تحقيق الأمنيات المستحيلة وهي مجموعة من الادعية التي ذكرها علماء الفقه والشريعة الاسلامية لتحقيق الامنيات والتي يتم ترديدها بشكل مستمر ويجب أن يكون المسلم متبهل وهو يدعو الله ويكون على يقين لاستجابة هذا الدعاء، ومن خلال ما يلي دعاء يحقق المستحيل في 12 يوم:

  • يا رب إنك تعلم حاجتي ومسألتي فحقق لي ما هو خير لي في ديني ودنياي.
  • الهي إنك وعدتنا بإجابة المضطر إذا دعاء، وأنا مضطر لجأت ببابك، فيسر لي أمري واقض حاجتي.
  • يا الله كل شيء وأرحم الراحمين، اجبر خاطرنا وأمرنا وحقق مطلبنا.
  • يا رب أنت قولت وقولك الحق قل يا رب ينجيكم منها ومن كل ضيق، فاللهم نجنا من الهموم وحقق لنا ما نتمناه.
  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • يا رب إني ضيفك وأنت أكرم الاكرمين، حقق لي مطلبي وكل ما أريد فذلك ليس عليك بعزيز.
  • يا الله انى اسالك باسمك العظيم الذى اذا دعيت به اجبت، يا رب انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.
  • الهي يا حي يا قيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حنان يا منان يا من يجيب المستغيث إذا دعاه، ويا كاشف السوء يا رب يا من احن على العبد من والدته ووالده.
قد يعجبك:  دعاء جلب الحبيب بسرعة

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال، يعد تحقيق الأماني من الأمور الغير بسيطة، والتي تتطلب العديد من الصفات التي ينبغي على كل شخص أن يتحلى بها، كي يستطيع ان يرى نتيجة ملموسة وعلمية وفعلية على أرض الواقع، أما أدعية تحقيق كل ما تطلبه في الحال كما يلي:

  • يا الله بحق العرش ومن علاه وبحق الوحي ومن أوحاه وبحق النبي ومن نباه وبحق البيت ومن بناه ويا سامع كل الأصوات يآ جآمع كل فـوت و يا بارئ النفس بعد الموت أعطني فرجـآً من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله.
  • يا عماد من ليس له عماد، يآ ذخر من ليس له ذخر ويآ سنـد من ليس له سـند ويآ حرز من ليس له حرز ويا غيآث من ليس له غيث، ويا كنـز من ليس له كنـز ويآ عز من ليس له عز يآ كريم آلعفو يآ حسن آل تجآوز يا عون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظـيم الرجاء، يآ منفـذ الغرقى يا منجي الهلكى.
  • اللهم نتوسل إليك أن تقول لكافة الأمنيات كن فتكون والأحلام والأدعية كوني يا الله استجب لدعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا اللهم آمين يا رب العالمين.
  • يا الله إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين يا رب بلغني بكافة ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • الهي لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا كافة ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وبارك على نبينا الكريم.
  • اللهم يا محسن يا مجمل يآ منعـم يآ مفضـل، آنت الذي سجد له سواد الليل وطلوع الشمس، وضوء القمر، وحفيف الأشجار ودوي الماء يا رب يا أرحم الراحمين لا اله الا انت وحدك لا شريك لك، اللهم صلي وسلم على محمد وعلى ال محمد وافعل بنا ما أنت أهله (ثم اسأل حاجتك).
  • يا أرحم الراحمين، ويا اكرم الأكرمين، يا رب يا ذا الرحمة الكبيرة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والخواطر، لا يعزب عنك أمر، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من فيض كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومفاتيح كل شيء، يا الله أأوهبنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا به عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا حنان يا منان.
قد يعجبك:  أفضل دعاء اخر الليل مكتوب

دعاء لتحقيق الاماني وتيسير الامور مكتوب، لكي تتحقق الأمنيات لا بد من أن تتوافر بعض الشروط في المسلم ومن أبرزها المثابرة والاجتهاد والصبر والايمان بالله والرسول الكريم، وينبغي أن يكون على اختلاط بالأشخاص الأخرين ليكون الانسان على دراية كاملة وعلمية في الخبرات في حياته، وفي حال توفرت تلك الشروط تصبح الأمنيات كالغيث المتساقط.