من هي زوجة تقتل زوجها، زادت معدلات حدوث الجرائم في الآونة الأخيرة، في كافة البلاد العربية والغربية أيضاً، والتي يعود السبب الرئيسي فيها بنسبة كبيرة الى الظروف المعيشية الحالية، التي تعاني منها المجتمعات الى حد كبير، مما ينتج عنها أثر سلبي كبير يؤدي الى حدوث عمليات اجرام وقتل، يكون الهدف الأساسي منها الانتقام، أو لربما تكون هناك أسباب أخرى دفعت احدى الأشخاص الى القيام بقتل أحد أفراد عائلته، بأي طريقة ممكن أن تدور في ذهنه آنذاك، ويدور الحديث في مقال اليوم حول احدى عمليات القتل الأخيرة، التي تحدث بين الزوجين وتتردد على مسامعنا كثيراً، فلنتابع لنرى تفاصيل من هي زوجة تقتل زوجها.

زوجة تقتل زوجها طعنًا بسكين

من الممكن أن تكون تفاصيل الحادثة صغيرة لا تستحق الوصول بها الى عملية قتل، ولكن هنا نرى أن الزوجة هي من قامت بقتل زوجها، عن طريق قيامها بطعنه عدة طعنات بالسكين، وهذا بخلاف عمليات القتل التي تحدث بين الزوجين والتي تشير أغلبها الى قيام الزوج بقتل زوجته.

  • أنهت زوجة حياة زوجها المحاسب، بعدما قامت بطعنه طعنة قاتلة بسكين المطبخ، وهذا بعد مشادة كلامية بينهما تحولت إلى مشاجرة، في مصر بقرية طنط الجزيرة دائرة مركز شرطة طوخ.
  • كما وأكدت المصادر أن السبب الرئيسي في عملية القتل هو الخلاف على مصروفات العيد، أثناء وقوفهما في مطبخ شقتهما فأمسكت الزوجة بالسكين وطعنته في صدرة فسقط بعدها على الأرض غارقا في دمائه ولفظ أنفاسه في الحال.
  • وتم نقل الجثة إلى مستشفى بنها العام وألقي القبض على الزوجة والسلاح المستخدم في الواقعة وتولت النيابة التحقيق.
  • وحسب ماتوصلت اليه التحريات إلى أن المتهمة والمجني عليه متزوجان منذ 4 سنوات ولديهما طفلان 4 سنوات وعام ونصف، وتم نقل الجثة للمستشفى وألقى القبض على الزوجة والسلاح المستخدم وتولت النيابة التحقيق.

مصرية تقتل زوجها السعودي 1443

يذكر أن أغلب الأسباب التي تدفع بالزوجة الى الانتقام من زوجها والاقدام على قتله بجرأة، هي زواجه من أخرى أو خيانته لها، ولو حاولنا الاطلاع على تفاصيل أكثر حول هذه القصص، لوجدنا أن هنا قصص كثيرة من هذا الفصيل تحدث في بلاد العالم أجمع ولنفس الدافع، ولكن هنا نتحدث عن تفاصيل الواقعة بين الرجل السعودي الجنسية وزوجته المصرية كالتالي:

  • وحسب ما تم تداوله عبر وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، أنه أقدمت سيدة مصرية على قتل زوجها السعودي بواسطة سكين، وذلك بعد اكتشافها لزواجه من أخرى.
  • وفي التفاصيل شهدت محافظة القليوبية في مصر، جريمة قتل مروعة بعدما تخلصت سيدة من زوجها السعودي بأن طعنته بسلاح أبيض “سكين” في صدره، فأودت بحياته وذلك بعد علمها بزواجه من سيدة أخرى، وهذا وفقاً لوسائل إعلام مصرية.
  • من جانب آخر، كانت إدارة البحث الجنائي بمحافظة القليوبية في مصر، قد تلقت إخطارًا يفيد بوفاة شخص سعودي الجنسية داخل أحد المستشفيات، وادعاء زوجته إصابته بطعنه سكين أثناء التجهيز لذبح خروف بالمنزل.
  • ومن خلال مناظرة جثمان المجني عليه تبين إصابته بجرح طعني بسلاح أبيض بالصدر ووجود شبهة جنائية.
  • وبسؤال زوجته التيادعت أن سبب اصابته هي أثناء استعداده لذبح خروف بمنزلهم، وبتضييق الخناق عليها واتهامها بأنها وراء قتله اعترفت بأنها وراء الواقعة.
  • بقولها بأن كانت مشاجرة كبيرة نشبت بينهما يوم الواقعة لقيامه بالزواج عليها، وخلال ذلك طعنته بسكين طعنة غائرة تسببت في وفاته بعد نقله لتلقي العلاج بالمستشفى.

العنف الأسري وقتل الأزواج

جرائم قتل الزواج أصبت منتشرة كثيراً في المجتمعات العربية، والتي يستعين بها أحد الزوجين لانهاء العلاقة الزوجية كطريقة من ضمن طرق التخلص من الطرف الآخر، فتعددت وتنوعت طرق القتل مابين أٍسلحة بيضاء وأسلحة نارية، كما وتنوعت وكثرت الأسباب في النهاية المأساوية هيذ، بين الشك في السلوك والغيرة والخيانة.

وعلى الرغم من ان الطلاق أبغض الحلال، لكن شرعه الله عز وجل بعد ان تصبح الحياة مستحيلة بين كلا الزوجين، وتشهد ساحات المحاكم العربية صراعات عنيفة بين الأزواج سببها العنف الأسري، وتشير إحصائيات العنف الأسري إلى أرقام مخيفة.

يعتبر قتل الزوجة للزوج أو العكس مفهوم يندرج تحت مفهوم العنف الأسري، و الذي يعود الي أسباب خارجية وداخلية، موضحاً الى أنها ترجع الي أفراد الأسرة أنفسهم ونوع المشاكل التي تدور في فلك الأسرة، ولذلك قمنا بتوضيح احدى الجرائم التي يتساءل الناس بشأنها للتعرف على من هي زوجة تقتل زوجها.

شاهد أيضًا