دعاء نهاية العام الهجري مكتوب، على أبواب نهاية العام الهجري الحالي، واستقبال العام الجديد، آملين من الله عزوجل أن يمن علينا بأيام خير ويسر وبركات، ومن المستحب استقبال العام الهجري الجديد بالأدعية العظيمة في هذه المناسبة الجميلة، والتي ينتظرها الجميع من العام الى الآخر، الموعد الذي هاجر فيه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، فيكون من المحبذ ان نستقبل العام الجديد بهذه الأدعية، التي نرجو من الله تعالى بها أن يجعله أن تختم هذه السنة ويأتي عام خير على الامة الإسلامية كاملة، ونتابع في السطور الآتية دعاء نهاية العام الهجري مكتوب، بنفحة ايمانية جميلة الأثر.

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب 1443

أدعية نهاية العام الهجري وأولها، التي يحافظ عليها المسلمون للحصول على الأجر والثواب العظيم المضاعف، فيدعو المسلم بأن يتمم الله تعالى هذا العام على خير، ويأتي بعام جديد يجلب فيه الخير والبركات والسعادة والرضوان، بعيداً عن الهموم والاحزان، ومن هذا المنطلق قمنا بإجمال مجموعة من الأدعية لنهاية العام الهجري ومنها:

  • في نهاية العام اللهم اجعله بداية فرح و نهاية كل هم وحزن يارب أستودعك أمي وأبي وكل أحبابي وأيامي القادمه فأجعلھا حامله الخير و الفرح و التوفيق يارب.
  • ومع نهاية العام اللهم سنة جديدة بلا أوجاع، بلا فقد، بلا هموم، سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • في ختام العام؛ اللهم أعنّي و أجعلها نهاية جهدي فرح اللهم وفقني و يسّر أمري و بشرني بما أنتظره.
  • اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبّشرة لا مهلكة سهلة لا عسرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.
  • اللهم يارب الأرباب ويا مُجري السحاب ويا هازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات اللهم اجعلها اخر الاحزان.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنه سعادة و بدايتها خير.
  • وفِي نهاية السنة اللهُم إني لستُ سيء ويكفيني أنك تعلم اللهُم أحيي بداخلي ما أماته الناس إتجاهك اللهُم أن حياتي رأساً علي عقب وتائه فِ المُنتصف في كُل شئ، رتب لي دُنياي وأرشدّني إلي كل ما هو خيّر وإختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شئ وأنت رب كُل شئ.
  • مع قرب نهاية السنة اللهم الخير الذي يُعانق حياتنا دائماً وأبداً اللهم الفرح الذي لا نهاية له اللهم قربك وحبك ورضاك والجنّة يارب.
قد يعجبك:  دعاء اليوم الواحد والعشرون من رمضان مكتوب

أجمل أدعية لنهاية العام الهجري 2021

وبنهاية العام واستقبال العام الجديد، يجتهد المسلمون بالدعاء الى الله تعالى، بكل ما تتمناه انفسهم، فكما جاء عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، أنه كان يردد الأدعية في بداية كل عام جديد، ويدعو الله ان يبشره فيه بكل خير ويجعله عام خير على الأمة الاسلامية جميعها، ومن تلك الأدعية كالتالي:

  • اَللَّهُمَّ مَا عَمِلْتُ فِيْ هَذِهِ السَّنَةِ مِمَّا نَهَيْتَنِيْ عَنْهُ فَلَمْ أَتُبْ مِنْهُ وَلَمْ تَرْضَهُ وَلَمْ تَنْسَهُ وَحَلُمْتَ عَلَيَّ بَعْدَ قُدْرَتِكَ عَلَى عُقُوْبَتِيْ. وَدَعَوْتَنِيْ إِلَى التَّوْبَةِ مِنْهُ بَعْدَ جَرَاءَتِيْ عَلَى مَعْصِيَتِكَ، اَللَّهُمَّ إِنِّي أسْتغفِركَ فَإغفِرلِي، وَمَا عَمِلتهُ فِيها مِما تَرْضاهُ ووَعدْتَنيْ علَيْهِ الثَّوَابَ فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ يَا كَرِيْمُ. يَا ذَا اْلجَلاَلِ وَاْلإِكْرَامِ أَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّيْ وَلاَ تَقْطَعْ رَجَائِيْ مِنْكَ يَا كَرِيْمُ, وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، و نستكفيك فواتها و شغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه.
  • يارب آيسه منا كما آيسته من رحمتك وقنّطه منا كما قنّطته من عفوك، وباعد بيننا وبينه كما حُلت بينه وبين مغفرتك، إنك قادر على ذلك وأنت الفعال لما تريد، و صلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم .

دعاء العام الجديد من السنة النبوية

باقتراب نهاية العام الحالي، واستقبال سنة جديدة وما يجعلنا نتأهب لاستقبال عام هجري جديد، نتمنى من الله تعالى جميعاً أن يجعله عزوجل أفضل مما سبق، خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها الوطن العربي العام الماضي وكافة بلاد العالم أجمع،بانتشاء الوباء العالمي من فيروس كورونا، ولذلك نجد أن الأدعية هي أفل ما يمكن ان نختتم بها العام الحالي ونستقبل العام الجديد.

  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهل، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى، وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك، اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.
قد يعجبك:  دعاء ياذا الذي كان قبل كل شي مكتوب

دعاء نهاية العام الهجري وبداية العام الهجري الجديد

نشهد في هذه الأيام وداع العام الحالي الهجري، لنستقبل سنة هجرية جديدة مليئة بالأفراح و المسرات بإذن الله تعالى، عسى الله أن يستجيب لدعواتنا، ويحقق الأمنيات ومن هذه الأدعية المأثورة في هذا اليوم:

  • اللهم في نهاية العام لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء.
  • يارب أجعل العام فيه تفريجاً لكل هم واستجابةً لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير.
  • اللهم في آخر يوم من العام ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة . اللهُـمّ في آخر يوم من العام أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلى مِـن الجنَّـة ولا تحرمنا الحرمـان الحقيقِـي يامـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في نهاية العام الهجري اجعلنا ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم، ورضيت عنهم وحرمتهم على النار، وكتبت لهم الجنة برحمتك يارب العالمين.

وقد يرجو ويطلب العبد من الله تبارك وتعالى كل ما ترغب به نفسه ويتمناه في دينه ودنياه، وينتظر منه الاستجابة عسى الله ان يحقق له مراده، وخير الأمور في الدنيا هي تلك التي نقررها بالدعاء، فيقول عزوجل في كتابه العزيز: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، فهو تبارك وتعالي قريب من عباده يسمعم ويعرف شكواهم، وهذا يكون من خلال الدعاء الى اللهعزوجل بدعاء نهاية العام الهجري مكتوب.