دعاء المظلوم في جوف الليل كامل، الدعاء هو أعظم ما أنعم الله تعالى به على عباده المسلمين فالدعاء هو علاج ودواء كل ما هو خارج عن سيطرة الإنسان فهو علاج للمرض والضيق والفقر، وهو كنز ثمين لا يعرف قيمته الا من تذوق جمال عطاياه فكل شيء يرغب الإنسان بتحقيقه يحقق بالدعاء واللجوء إلى الله تعالى فهو أقرب لعبده من حبل الوريد يسمع ويعرف ما يجول بخاطرهم لكنه يرغب لجوئهم إليه بالدعاء والتضرع، ويجدر القول هنا أن الكثيرين منا يتعرضون للظلم ولا يكون بيدهم سوى الدعاء لله عزوجل للتخلص مما وقع عليهم من ظلم ورد حقوقهم، ولعلنا من هنا نقدم لكم دعاء المظلوم في جوف الليل.

دعاء المظلوم في الثلث الأخير من الليل

قال سيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم: (ينزلُ ربُّنا كلَّ ليلةٍ إلى سماءِ الدُّنيا، حين يَبقى ثلُثُ الليلِ الآخرُ، فيقولُ: مَن يَدعوني فأَستجيبَ لهُ؟ مَن يسألُني فأُعْطيَهُ؟ من يَستغفرُني فأغفرَ لهُ؟) من هذا الحديث نستدل على عظمة هذا الوقت الذي ينزل الله سبحانه وتعالى به الى السماء الدنيا لينظر لقلوب عباده المؤمنين الذين قاموا واستغلوا هذا الوقت في الدعاء والصلاة والتسبيح لذلك يجب علينا الحرص كل الحرص على مجاهدة النفس والاستيقاظ في الثلث الأخير من الليل الذي يبدأ من الساعة الثانية صباحًا وحتى أذان الفجر، والدعاء لله تعالى بكل ما تفيض به القلوب، وهذه نصيحة لكل مظلوم يرغب بالدعاء على من ظلمه والدعاء لله تعالى برد حقوقه منهم، ومن دعاء المظلوم في الثلث الأخير من الليل ما يلي.

  • اللهم أرنا في الظالمين يوما كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين. “ربي إني مظلوم فانتصر” اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • دعاء المظلوم في جوف الليل، اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة.
  • اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره وخير أيامي يوم ألقاك فيه ، إنك على كل شئ قدير .
  • دعاء المظلوم في جوف الليل، اللهم من عاداني فعاده ، ومن كادني فكده ، ومن بغى عليَِ بهلكة فأهلكه ، ومن أرادني بسوء فخذه .
  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً
  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي
  • دعاء المظلوم في جوف الليل، يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك0 فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لانصرنك ولو بعد حين
قد يعجبك:  دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب

دعاء المظلوم من القرآن

دعاء المظلوم من القرآن، وقوع الظلم على الناس يترك في نفوسهم أذى كبير حيث تنعكس آثاره عليهم بشكل سلبي وهذا ما يدفعهم للبحث عن طرق وأساليب لرفع الظلم الواقع عليهم وإظهار الحق، حيث أنه مهما استخدم من أساليب فلم يجد أفضل من اللجوء لله والدعاء له وطلب النصرة منه، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن اللجوء لها والتسلح بها من أجل الإلحاح على الله تعالى عند تعرضنا للظلم والرغبة في اكتشاف الحقيقة والتخلص من الظلم الواقع علينا ومن هنا تقدم لكم دعاء المظلوم من القرآن.

  • لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • دعاء سيدنا نوح فقال تعالى: ” وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ
    أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ ”.
  • رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ*.
  • رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا
    رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ.
  • رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.

دعاء المظلوم المقهور المستجاب

الله تعالى لا يرضى بالظلم فمهما تعرض الإنسان للظلم ومهما طغى الظالم وتجبر فالله تعالى سوف يرده في الوقت المناسب ويعاقبه على ما اقترفه من ظلم في حق الآخرين فقد وعد الله تعالى المظلوم بأنه سينصره ولو بعد حين، لذا يجب أن يكون باب الله هو واجهة كل مظلوم فلا يقصد باباً الا بابه لطلب النجدة منه فهو الواحد الاحد القادر على كل شيء، ومن هنا نقدم لكم دعاء المظلوم المقهور المستجاب للدعاء به عند التعرض للظلم.

  • اللهم يا سامع دعائي على من ظلمني وقهرني، رب أسألك أن تخيب آماله وتشغله في همه وكربه، فاللهم إن هذا الظالم مهما بلغ سلطانه وقوته فإنه لا يمتنع منك، فأنت وحدك مدركه أينما سلك.
  • وأنت وحدك القادر عليه أينما لجأ، فلا ملجأ للمظلوم إلا إليك، ولا توكل للمقهور إلا عليك.
  • رباه أنت نصيري ووكيلي، وأنت سامع دعاء على من ظلمني وأبكاني قهراً، ربي انتقم ممن ظلمني واقض عليه بنكبة لا يفيق منها، ونغص عليه حياته واجعله يرى بطشتك الكبرى.
  • رب إن قدرتك فاقت كل قدرة وسلطانك علا عن كل سلطان، فاغلبه يا الله بقوتك وبأسك الشديد.
  • واحمني يا الله بقدرتك ومنعتك وحولك المديد، رب لا تجبر له خاطر ولا تستره من رحمتك بساتر، رب وكله لنفسه فيما يبغى ويرد، فأنت القوي الفعال لما تريد.
  • رب إني أتمنى لمن ظلمني الهداية وهو يتمنى تدميري وهلاكي، رب إنه لا قوة ولا حول لي إلا انت، فأنت القادر على نصرة عبدك المسكين يا من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ونصرهم ولو بعد حين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك او أنزلته في كتابك أو علمته احداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • رب أعنِي ولا تعن علي، وانصرنِي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهْدني ويسِر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك رهاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، إليك أواهاً منيباً ربِ تقبل توبتِي، واغسل حوبتي، وأَجب دعوَتِي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبِي، وَاسلل سخيمةَ صدري.
قد يعجبك:  دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

دعاء المظلوم في جوف الليل، الله سبحانه وتعالى لا يرضيه الظلم لذلك لابد من اللجوء له عند التعرض للظلم فهو قاضي الارض وقاضي السماء ومن أفضل الطرق التي تربط العبد بربه هي الدعاء خصوصاً في جوف الليل عندما ينزل الله سبحانه وتعالى للسماء الدنيا ليسمع شكوى عباده ويستجيب لهم وينصرهم فهذا الوقت من أعظم الأوقات للدعاء، لذا قد أرفقنا لكم خلال هذا المقال مجموع من الادعية من القرآن الكريم والسنة النبوية للإلحاح بها على الله تعالى عند التعرض للظلم.