دعاء للمسحور بالشفاء مكتوب، يُقر ديننا الحنيف بوجود السحر بدلالة ذكره في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، اذ ان السحر من الأمراض التي تصيب الانسان بالشر والأذى النفسي والجسدي، وبالرغم من ذلك نجد ان هناك مجموعة من الناس لا تؤمن بهذه الامور، وتعتبرها من الخرافات والقصص التي لا أساس لها، ولكن يخشى الناس بأغلبيتها من الاصابة بأي من أعراض السحر، ويجتهدون في التحصين والاستعانة بالله عزوجل في هذه الأمور، من خلال الحفاظ على الصلوات والمداومة على الأذكار، وفي مقال اليوم سوف نتناول الحديث بشئ من التفصيل حول دعاء للمسحور بالشفاء، حس ما ورد في مصادر الشريعة الاسلامية بالنحو المطلوب.

دعاء الشفاء من السحر مكتوب

بدايةً السحر عبترة عن كلام  أو عمل يقوم به الساحر بمساعدة من الشيطان؛ وهذا بهدف التأثير في الشخص المسحور؛ سواءً في جسمه، أو عقله، أو قلبه، ومن الجدير بالذكر أن تأثير السحر له واقع مؤثّر، اذ أنه من الممكن أن يُقتَل به المسحور، أو أن يصيبه بمرض يوهن جسمه أو عقله؛ فيُبعِده عن زوجته أو يبَغضه بها، وفي هذه الحالات لا مُعين لا ومنجي من السحر وأثره سوى الاستعانة بقدرة الخالق عز وجل، والدعاء بالشفاء ليبطل الله أثره بقدرته تبارك وتعالى، وهذه الادعية جاءت كالتالي:

  • اللهم أخرج كل عين وحسد اللهم أصرف كل داء عن الروح و الجسد واللهم أخرج كل عين من حيث دخلت.
  • اللهم أخرج كل عين قديمة او جديدة ، اللهم أخرج كل عين معجبة او متعجبة، اللهم أخرج كل عين من خلقك بي تعجبت، اللهم اخرج كل عين بالزينة أعجبت و تعجبت، اللهم أخرج كل عين و نفس تمنت و اشتهت.
  • اللهم أخرج كل عين نظرت واستحسنت وركزت وتمعنت ، اللهم أبطل كل عين ونظرة أمرضت و عطلت اللهم أخرج كل عين ونظرة تكررت وما بركت، اللهم أخرج كل عين وحسد من الصغر لازمني.
  • اللهم أخرج كل عين حاسدة حاقدة، وكل نفس خبيثة مبغضة لزوال النعم تمنت، اللهم أخرج كل عين حارة أورثت حرارة في الجسد أو برودة في الجسد، اللهم أذهب حرارة العيون والحسد.
  • اللهم أبطل تأثير العين و الحسد، اللهم أخرج كل عين لامة، اللهم أخرج العيون اللامة.
  • اللهم أذهب حر العين، اللهم أذهب حرارة العيون، اللهم أذهب حر العين و بردها ووصبها وحسدها، اللهم أخرج كل عين معجبة وحاسدة أصابت العقول و الأذهان وأورثت النسيان والخمول اللهم اخرج كل عين معجبة وحاسدة في العينين استقرت، اللهم أخرج كل عين معجبة وحاسدة أصابت الفم والأسنان أو اللسان أو للكلام عطلت.
  • اللهم اذهب حرارة العيون وبردها من كل الجسد، اللهم أذهب ما حل بسببها من تعب وألم ومرض ونكد.
  • اللهم أخرج كل عين معجبة بالزينة و الجمال والجاه والمال.
  • اللهم أخرج كل عين حاسدة في الرأس استقرت وللشعر اسقطت وأتلفت، اللهم أخرج كل عين معجبة وحاسدة في الوجه أصابت لزينة و لجمال الوجه غيرت.
قد يعجبك:  دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا

دعاء يبطل السحر فورًا

ينبغى على من مسه شئ من السحر ألا يخاف ولا يجزع؛ لأنه يجب أن يكون على يقين بأنه لن يضره شيء إلا ما كتبه الله تعالى له بإذنه، ومن جهة أخرى لا يستهان بأثر السحر على المسحور، اذ انه يقلب حياته رأساً على عقب، ولذلك وضع الله تعالى منزلة في نار جهنم للسحرة ولمن يقومون بامتهان السحر، لأنهم عبارة عن خطر كبير يحاوط حياة الانسان ويؤثر سلباً على مستقبله، وفي هذا السياق بين الله تعالى طريقة لعلاج جميع الامراض بإذنه تعالى عن طريق القرآن الكريم حيث يقول “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”.

  • وينصح أئمة الأمة الاسلامية، بقراءة سورة البقرة، ولمن لا يستطيع قرأتها كاملة يوميًا يجوز له أن يسمعها من الهاتف أو التلفاز وخاصة لو تم تشغيلها في البيت لأنها تبطل السحر والحسد
  • مستشهدين بذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم قال «اقْرَءُوا الْقُرْآنَ، فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لِأَصْحَابِهِ، اقْرَءُوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ ، أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ ، أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا ، اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»، قَالَ مُعَاوِيَةُ: بَلَغَنِي أَنَّ الْبَطَلَةَ السَّحَرَةُ.

اقوى دعاء لفك السحر

لا يرد الله الانسان خائباً ان لجأ اليه في أي امر من أمور الدنيا التي تهمه، سواء بالاصابة بالأمراض أو غيرها من الصعوبات والمشاكل التي يواجهها في حياته، فلا منجى ولا ملجأ من الله تعالى الا اليه، وهو القادر على ان يشفي العبد من السحر ان اصابه، فيدعو الشخص المسحور ويردد:

  • أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم. أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك. بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.
  • بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيئ علماً.
  • “اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحداً من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.
قد يعجبك:  اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

دعاء النبي عندما سحر

يتمكن الساحر من إيذاء الشخص المراد سحره، ولنا في ذلك الكثير من الشواهد والأدلة، أبرزها وأولها أن المصطفى صلى الله عليه وسلم، قد تعرض الى السحر بشواهد من السنة النبوية الشريفة، فكان صلوات الله عليه يتأذى منه، ولذك حذر من السحر ونبه له بلهجة شديدة، فجاء في الأثر بحديث نبوي شريف لقوله : ” اجتنبوا السبْع الموبقات، قالوا: يا رسول الله، ما هي؟ قال: (الشرك بالله، والسِّحر).

  • ودعاء فك السحر، بما لا يتنافى مع سنة الله ورسوله «قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير،”تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب”.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ماي خرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
قد يعجبك:  دعاء ثالث جمعة برمضان 1442 مكتوب

خير من نهتدي به ونمشي على خطاه هو رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم، بجميع الأمور والتي من ضمنها إصابته بالأمراض والسحر، وتنبيهه ونصحه للمسلمين بأن يتحصنوا من السحر بالذكر وقراءة القرآن، كي لا يضرهم أي سوء، وقمنا بدورنا بوضع دعاء للمسحور بالشفاء العاجل من الاصابة بالسحر أو العين والحسد.