كيف اعجب خطيبي من أول لقاء ؟ فنحن نسمع بأن البعض يتلجمن في أول لقاء عند تقدم شاب لخطبتهن، والخطوبة هي فترة تسبق الزواج فتكون الفتاة في بيت أبيها تقوم بتجهيز نفسها للانتقال بعد فترة بسيطة لبيت الزوجية، وأما الشاب فيكون منصرف بتجهيز بيته، كما يقوم بزيارة خطيبته في بيت والدها في أوقات محددة، وتستمر فترة الخطوبة حتى موعد الزفاف المحدد من قبل العروسين وأهليهما، وهي أهم فترة بالنسبة لكلا العروسين، حيث يتعرف كل منهما على الآخر عن قرب، ويتعرفان على ما يحبه الآخر وما يكره، والتخطيط لمستقبليهما الزوجي؛ لذلك تبحث الفتيات وتتساءل كيف اعجب خطيبي من أول لقاء ؟

أسئلة العريس للعروسة في أول لقاء

اللقاء الأول بين العروسين عند تقدم العريس لخطبة عروسه هو أهم لقاء سيجمع الثنائي، ويحدد مدى توافقهما مع بعضهما البعض، والقبول الذي سيكون بين كلا الطرفين؛ لذلك على الشاب والفتاة المقدمين على خطوة الزواج أن يتجهزوا للقاء من جميع النواحي، سواء في تنسيق الملابس، وطريقة الحديث، والأسئلة التي سيقوم كل منهما بسؤال الآخر بها، ومن الأسئلة التي يطرحها كلا الشريكين للآخر:

  • السؤال عن العمر، والشهادات والدورات التي حصل عليها فترة دراسته في الجامعة.
  • سؤال الشريك عن بعض الأمور التي تخص طريقة اللباس، وعن الصلاة.
  • طلب رأيه في المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • طرح موضوع سريع للنقاش للتعرف على أسلوب وطريقة التفكير التي يعتمد عليها الشريك.

كيف اعجب خطيبي من أول لقاء بيننا؟

سؤال يتم طرحه من قبل الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج، واللواتي على موعد بأول لقاء مع الخطيب، فالخطوبة خطوة هامة في حياة الشاب والفتاة، فكليهما يبحث عن الاستقرار، وعن الشريك المناسب له، رُغم أن اللقاء الأول يعطينا الانطباع العام عن هذا الشخص، لكنه لا يعطينا نظرة متعمقة في الصفات العامة للشخص، ويبقى لقائهما الأول خطوة لتحديد الانسجام بين الشريكين، وقبول كل منهما لشريكه.

لإعجاب الخطيب في أول لقاء بينهما على الفتاة أن تحرص على الظهور بمظهر لائق يتناسب مع شخصية الشاب، وطريقة تفكيره، ويُفضل أن لا تخدعه بلباسها، أي أنها إن كانت غير محجبة وتنوي أن تتحجب عليها أن تخبره بذلك، وإن كانت محجبة يجب أن لا تخلع الحجاب وإن طلب منها هذا الأمر فعليها أن لا تلبي؛ لأن هذا الأمر يخالف الشريعة الإسلامية، إلا إن كانت قد لبسته عن غير قناعة.

ومن الأمور التي يجب أن يراعيها كلا الشريكين في أول لقاء بينهما هو تبادل أطراف الحديث، والنقاش في مواضيع عامة، وتجنب الحديث في شؤون الآخرين؛ لأن ذلك سيعطي انطباع عنك بأنك شخص فضولي، فقط التركيز في الأسئلة التي تخص كلا الشخصين، مثل ماذا يحب كل منهما، وما الأمور التي تغضبه؛ فهذا يجعل العلاقة أكثر وضوحاً.

اتيكيت مقابلة العريس في أول لقاء

الكثير من الأمور الواجب على الخطيبة مراعاتها عند مقابلة عريسها في أول لقاء يجمعهما، فالإعجاب يكون في أول لقاء بطريقة التفكير، والمظهر الخارجي، وعلى كل منا أن يقف عند كلمة إعجاب، والتي ترتبط بمناحي عديدة، وأهمها الإنجذاب الروحي، ويكون ذلك عن طريق: إبداء الجمال الداخلي، بطريقة التفكير، وترتيب الحديث بما يتناسب مع الموقف، وكأنك تقولين لنفسك لكل مقال مقام؛ لذا اختاري الأحاديث المناسبة، مثل: أن تتحدثي عن طموحاتك ومستقبلك، ولا تُكثري من مدح نفسك لأن هذا الشيء سيعطي انطباع عنك بأنكِ فتاة مغرورة.

في أول لقاء لمقابلة العريس على الفتاة أن لا تبادر في كل مرة، وعليها أن تترك المجال للعريس بالحديث عن نفسه، ولكن لا تجعلي الصمت سيد الموقف؛ فإن توقف عن الحديث اختلقي حديث مثل: الحديث عن موقف تعملتِ منه وأثر في حياتك، وسيبدأ العريس بمناقشتك بذلك ويتجاذب معك أطراف الحديث.

جلسة التعارف قبل الخطوبة

عندما تسألك إحداهن كيف اعجب خطيبي اعلمي بأنها بحاجة للمساعدة، فهي مهتمة لهذا اللقاء، وكأنها في أهم مقابلة لها في حياتها، إما أن تحاز على القبول، وإما أن يكون الرفض هو سيد الموقف، وهو اللقاء الذي ستُبنى عليه انطباعات تخص كلا الشريكين، فكل واحد سيرسم صورة للآخر بناء على الحديث الذي دار بينهما، فإن تحدث أحدهما عن نفسه معظماً إياها كثيراً سيرسم الآخر عنه انطباع بأنه شخص مغرور، وإن تحدث الآخر عن شؤون الآخرين سيكون الانطباع عنه بأنه إنسان فضولي، ويتدخل فيما لا يعنيه.

ماذا أسأل خطيبي في أول لقاء ؟

كل شخص منا يتفرد في طريقة تفكيره، والتي تميزه عن غيره، وتجعل منه شخصاً متاح للجميع إن أراد، أو أن يختار أشخاص معينين في حياته، أو أن ينغلق على نفسه رافضاً دخول أحد لحياته، ويبقى ذلك رهن للظروف التي يعيشها، وتبقى الوسطية والإعتدال في كل شيء أمر مهم للغاية في حياة كل واحد في هذا العالم.

لذلك لا تتسرعي عزيزتي في البدء بحوار مع شريك حياتك قبل أن يبدأ هو بذلك، وتجنبي الأسئلة التي تخص ماضيه، فقد أقبل هو عليك لتكوني في مستقبله، تاركاً خلفه ماضيه، لأن السؤال في الماضي لن يُجدي نفعاً إن لم يُخبرك هو بماضيه فلا تكوني فضولية وتسأليه؛ فذلك قد يضرك ويزعجك ولن يكون سبباً في راحتك.

قومي بسؤاله عن عمله، وما يحبه، وكيف يحب الطعام، أيضاً اسأليه عن الألوان التي يحبها، وكيف يريدك أن تكوني، أو بالأخص اسأليه عن طريقة ملبسك، وما يرضيه، فبعض الشباب يحب المرأة العصرية، والمواكبة للموضة في لباسها، وبعضهم من يحب أن تكون زوجته أكثر إلتزاماً من غيرها، هذا سيريحك في اللقاءات الأخرى، وسيسهل عليك تنسيق إطلالتك بما يتناسب مع ذوق خطيبك.

الأخطاء الواجب تجنبها في أول لقاء

تعتري حياة أغلب الناس مناسبات سعيدة تجعلهم يشعرون بالسعادة، ولعل أهم هذه المناسبات هو الخطوبة، والتي تعد من المناسبات الأكثر أهمية بالنسبة للأشخاص، لذلك هناك كثير من الأخطاء التي يقع بها الناس في أول لقاء للخطوبة، وعليهم تجنبها، واتباع ما يلي:

  • نبدأ بفتح باب البيت يجب أن لا تقوم المربية أو الخادمة بفتح باب البيت؛ بل يجب أن يقوم فرد من أفراد الأسرة بفتح الباب.
  • إذا لم يحضر العريس معه سوى والدته؛ فيجب أن تقتصر الجلسة عليكِ والدتكِ دون أحد آخر، أو أن تقتصر الجلسة على النسوة والعريس دون رب الأسرة.
  • يجب أن لا يحضر الكثير من الأشخاص اللقاء الأول.
  • اسألي من كان له تجرب من قبل كيف علي أن اعجب خطيبي من أول لقاء.
  • تجنبي أن تقومي بتقديم الضيافة من الهدية التي جاء بها العريس وأهله، مثل الجاتوه، أو الشوكولاتة، بل قومي بتقديم ضيافة مناسبة من صنع يديك، أو من البيت.
  • اجلسي جلسة معتدلة، ولا تضعي القدم فوق القدم.
  • عليكِ تجهيز الضيافة بالترتيب، وهي المشروب البارد، ثم الساخن، ويُفضل عدم تقديم الطعام ومائدة في أول لقاء.

أفكار لاستقبال خطيبي من أول لقاء

تبحث الفتيات عن أفكار لاستقبال العريس من أول لقاء، وهذا أمر مهم للغاية، فهذا سبب في التعرف بشكل عام عليكِ، وعلى عائلتكِ، وأسلوب حياتكم، ومن الأفكار لاستقبال خطيبي من أول لقاء:

  • المفترض أن يكون هناك موعد مسبق محدد من قبل أهل العريس للحضور إلى بيت الخطيبة؛ لذلك على العروسة وأهلها أن يعملوا على تجهيز مكان مناسب لاستقباله، كذلك تحضير الضيافة بشكل بسيط، ومرتب.
  • يجب أن يستقبل العريس وأهله أحد أهل العروس الأكبر منها سناً، أو أحد والديها.
  • تجنبي وجود الأطفال في المكان.
  • على والد العروس أن يقوم بالإشارة لأهل العريس في المكان المخصص لهم.

من الضروري على كل فتاة عزباء أن تعرف كيف اعجب خطيبي من أول لقاء ؟ هذا سؤال مهم، يجب أن تعرف إجابته الفتاة، بحيث يساعدها على الأمور الواجب فعلها لتعجب الخاطب، وتجنب أمور أخرى قد تضعها في دائرة الرفض من قبل العريس.

شاهد أيضًا