مواعيد الاجازات الرسمية في الامارات 2021، الكثير من المواطنين يبدأون بالتساءل حول أوقات العطل والاجازات الرسمية لعام 2021 وذلك حتى يستطيعو المواطنين نتظيم أيامهم ومناسباتهم وتحركاتهم خلال العام وحتى يستفيدون من العطل التي تكون خلال العام كافة الاستغلال، حيث أن دولة الامارت العربية المتحدة تحدد في بداية كل عام العطل الرسمية بشكل رسمي وفي هذا المقال اليكم مواعيد الاجازات الرسمية في دولة الامارات العربية المتحدة 2021.

مواعيد اجازة الامارت 2021

مواعيد اجازات الامارات 2021، حيث أن الكثير من المواطنين في دولة الامارات العربية التحدة وخارجها يتساءلون ويستفسرون حول الاجازات الرسمية في دولة الامارت حتى يقومو بترتيب امورهم والنتسيق لعامهم القادم بدقة حيث أننا في هذا المقال سوف نعرض لكم مواعيد اجازة الامارات 2021.

  • في يوم الواحد من يناير لعام 2021 والموافق يوم الجمعة يعتبر إجازة رسمية لأنه أول يوم في السنة الجديدة.
  • وأنه في الثالث عشر من مايو لعام 2021 والموافق يوم الخميس يعتبر عطلة رسمية لأنه أول أيام عيد الفطر المبارك فكل عام وأنتم بخير.
  • والموافق يوم الجمعة يعتبر عطلة رسمية لأنه ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
  • يوم السبت الموافق الخامس عشر من مايو لعام 2021 يعتبر عطلة رسمية لأنه ثالث أيام عيد الفطر المبارك.
  • وقفة عيد الأضحى المبارك هي يوم التاسع عشر من يوليو لعام 2021 والموافق يوم الإثنين والذي يعتبر عطلة رسمية.
  • أما يوم العشرين من يوليو لعام 2021 والموافق يوم الثلاثاء يعتبر إجازة رسمية لأنه أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • ثاني أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الواحد والعشرين من يوليو لعام 2021 والموافق يوم الأربعاء والذي يعتبر إجازة.
  • يوم الثاني والعشرين من يوليو لعام 2021 والموافق يوم الخميس يعتبر إجازة رسمية لأنه ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. رأس السنة الهجرية يأتي في يوم التاسع من أغسطس لعام 2021 والموافق يوم الأثنين ويعتبر عطلة رسمية.
  • يوم الأثنين الموافق الثامن عشر من أكتوبر لعام 2021 يعتبر عطلة رسمية لأنه المولد النبوي الشريف.
  • يوم الشهيد هو يوم الواحد من ديسمبر لعام 2021 والموافق يوم الأربعاء وهو إجازة رسمية.
  • في يوم الثاني من ديسمبر لعام 2021 والموافق يوم الخميس يعتبر إجازة رسمية لأنه اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يوم الثالث من ديسمبر لعام 2021 وهو يوم الجمعة.اليوم الثاني لعطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .

اجازات الامارات لعام 2021

الكثير من المواطنين الاماراتين يبحثون في بداية العام عن الاجازات والعطل الرسمية، لكي يستطيعون تحديد مخططاتهم السنوية ومعرفة تنظيم أوقاتهم خلال العام الجديد، حيث اليكم في هذا المقال اجارات الامارات العربية المتحدة لعام 2021.

اجازة رأس السنه الميلادية في الامارات لعام2021 :

دولة الامارات العربية المتحدة تعطي جميع المواطنين في 1 يناير من يوم الجمعه اجازة رأس السنه الميلادية، وتكون أول الاجازات التي تعطى في دولة الامارات العربية المتحدة، يكون هذا اليوم يوم مبهج تدخل فيه الفرحة في قلوب كل المواطين احتفالا بعام مضى واستقبال عام جديد، وفي هذا العام آمال من المواطنين على أن يكون العام مفرح ووصول لقاح ضد فايروس كورونا، حيث الحكومة الامارتية قررت تعويض المواطنين عن ضايع هذا اليوم للمواطن الذي تداخل مع يوم الاجازة الاسبوعية الخاصة بهم وتمنحهم يوم بديل، ويدل على حرص الحكومة الامارتية على ادخال البهجة في هذا اليوم وعلى حرصهم على احتفال جميع المواطنين مع عائلاتهم بهذا اليوم.

اجازة عيد الفطر في الامارات عام2021

عيد الفطر من الأعياد الرسمية للمسلمين حيث تكون اجازة في كل الشعوب المسلمة، حيث الامارت العربية المتحدة هي أحد الشعوب العربية المسلمة التي من الواجب عليها أن تحتفل بالعيد الأول للمسلمين وسوف سكون ذلك 13 مايوم يوم الخميس من عام 2021، حيث في هذا اليوم يهلل المسلمين ويكبرو في كافة أنحاء العالم احتفالا بانتهاء شهر رمضان المبارك وأيام العيد وتكون العطلة المعتادة هي أربعة أيام تبدأ من بالوقفة وثلاث أيام العيد الرسمين.

اجازة وقفة عرفة في الامارت لعام 2021

يكون يوم عرفة يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021، حيث يكون هذا اليوم  من أفضل أيام السنه ويكون المسلم فية يتقرب من الله، وحجاج بيت الله في هذا اليوم المبارك يكونو يأدون في مناسك الحج ويصعدون على جبل عرفة لتأدية مناسك الحج، حيث يوم عرفة من أفضل أيام السنه عند السلمين وأعظمها لما في هذا اليوم من بركة وغفران وهوا يوم يكون قريب من قلوب المسلمين جميعهم ويكون من أهم العطلات الرسمية في دولة الامارات العربية المتحدة.

اجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2021

بعد اجازة يوم عرفة تكون أولى ليالي عيد الأضحى المبارك وتكون بتاريخ 20 يوليو 2021، وتبدأ الاحتفالات عند المسلمين بذبح الأضحية والذهاب لزيارة الأقارب والأرحام والنتزة والترفية عند الأطفال، وتكون اجازة عيد الأضحى عبارة عن 4 ايام متتالية وتكون اجازة في كافة القطاعات.

اجازة المولد النبوي لعام 2021

اجازة المولد النبوي هي من الإجازات الرسمية التي تذكرنا بمولد أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد علية أفضل الصلاة والسلام، وفي يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر من عام 2021، وهو يوم يكون فية الفرح السعادة بولادة سيدنا محمد فصلى الله علية وسلم.

اجازة يوم الشهيد عام 2021

منذ عام 2015 إعتادت دولة الامارات العربية على الاحتفال بيوم الشهيد ومن ذلك العام يعتبر كل عام اجازة رسمية في الدولة، حيث يكون هذ اليوم احتفالا بالشهداء وإعطائهم القيمة التي يستحقونها حيث ضحو بأرواحهم الشريقة الطاهرة في سبيل الوطن والمواطنين، وتقيم دولة الامارات العربية المتحدة في هذا اليوم من كل عام احتفالاً تقوم فية بتكريم أهالي الشهداء وتقام مجموعة من الفعاليات لإحياء ذكرى هذا اليوم.

اجازة اليوم الوطني للامارات لعام 2021

دولة الامارت العربية المتحدة في يوم الخميس والجمعة من تاريخ 2,3 في عام 2021، تحتفل باليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، حيث يكون هذا اليوم هو يوم مميز في حياة كل إماراتي عربي وتكون هذة العطلة أهم عطلة رسمية في دولة الامارت، كونه يوما يعبر عن مدى الوطنية والإخلاص للوطن، وإحياء لذكرى توحيد الإمارات السبع تحت راية الاتحاد، واتفقت جميعها على السير معًا في طريق واحد لبناء دولة عظيمة.

في هذا المقال عرضنا لكم عن الاجازات الرسمية لعام 2021 لدولة الامارات العربية المتحدة ، حتى يستطيع المواطن العربي الامارات سواء خارج الامارات أو داخلها معرفة العطل الرسمة لتنظيم مخططاتة خلال العام.