سعر الكيلو في الشحن الجوي الخطوط السعودية، شركة الخطوط الجوية السعودية للشحن، هي شركة شحن جوية تابعة مجموعة الخطوط السعودية القابضة، وتعتبر من أكبر شركات الشحن في الوطن العربي والشرق الاوسط، ويقع مقر الشركة السعودية للشحن الجوي في مدينة جدة في السعودية، توفر الشركة خدمات الشحن المختلفة، بالاضافة الى الشحن الجوي عبر الخطوط الجوية السعودية، وتقدم خدماتها في قارات مختلفة مثل قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الامريكية، ويبحث الكثير من الناس عن اسعار الشحن الجوي في الخطوط السعودية، وفي هذا المقال سنوضح لكم سعر الكيلو في الشحن الجوي الخطوط السعودية.

بكم الكيلو في الخطوط السعودية

تعتبر شركة الشحن الجوي السعودية من الشركات العالمية التي تقوم بالشحن والتوصيل السريع الى العديد من الدول في اسيا واوروبا وامريكا وافريقيا، ويعتمد سعر الشحن في الخطوط الجوية السعودية على وزن الحمولة المراد شحنها، حيث انه يتم تحديد وزن محدد يمكن للمسافر تحميله على الطائرة مجاناً بدون دفع نقود، ولكن اذا كان وزن الامتعة زائداً عن الوزن الذي تم تحديده للمسافر فيتم تحديد سعر الكيلو في الشحن الجوي للامتعة الزائدة، ويكون سعر الكيلو في الشحن الجوي للخطوط الجوية السعودية كما يلي:

  • اذا كان وزن الحمولة زائداً عن الحد المتاح للمسافرين، يجب دفع مبلغ مقداره 130 ريال سعودي.
  • اذا زاد وزن امتعة المسافر عن الوزن الذي تم تحديده، يكون سعر الكيلو في الشحن الجوي 50 ريال سعودي.
  • يكون رسوم حقيبة السفر الذي يزيد وزنها عن الوزن الذي تم تحديده، ويكون المسافر قد قام بشرائها من أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لشركة الطيران الجوية السعودية، او من خلال الموقع الاكتروني، يكون سعرها هو 150 ريال سعودي.
  • بعض شركات الخطوط الجوية السعودية سواء المحلية او الدولية، تسمع للمسافرين بأخذ الهاتف المحمول او جهاز الحاسوب الشخصي المحمول، او الكاميرات معهم في الطائرة بدون دفع اي رسوم على ذلك.

الوزن المسموح به على الطائرة السعودية

يلتزم الشخص المسافر بدفع رسوم اذا كان هناك وزناً زائداً على حمولته، حيث تم تحديد الوزن المسموح للمسافر تحميله، وتم تحديد سعر الكيلو في الشحن الجوي في الخطوط الجوية السعودية، ويكون الوزن المسموح للمسافر تحميله على الطائرة بدون دفع اي رسوم او مصاريف على ذلك كما يلي:

  • يُسمح للمسافرين ركاب الدرجة الاولى أخذ حقيبة يد وزنها 9 كيلو جرام بدون دفع رسوم.
  • بإمكان المسافرين في درجة رجال الاعمال أخذ حقيبة يد وزنها 9 كيلو جرام بدون دفع رسوم، ويسمح لهم بأخذ أمتعة يصل وزنها الى 30 كيلو جرام.
  • يتم السماح للمسافرين ركاب درجة الضيافة أخذ امتعه يد وزنها يصل الى 7 كيلو جرام بدون دفع رسوم.
  • يمكن للمسافرين أخذ عربة أطفال حديثي الولادة معهم عبر الطائرة، على ان تكون قابلة للطي والفرد، بدون دفع اي رسوم على ذلك.
  • يتم السماح للمسافر من ركاب الدرجة المميزة، اخذ امتعة وحقائب معه يصل وزنها الى 20 كيلو جرام بدون دفع اي رسوم.
  • يكون وزن الامتعة والحقائب التي يتم السماك للمسافرين ركاب الدرحة الاقتصادية هو 15 كيلو جرام ويتم اضافة وزن اكثر من ذلك عند وجود عروض او تخفضيات على سعر الكيلو في الشحن الجوي من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية.
  • اذا كان المسافر هو طفل مولود حديثاً، فإن شركة الخطوط الجوية السعودية تسمح بأخذ حقيبة سفر خاصة بالطفل، يصل وزنها الى 23 كيلو جرام، بالاضافة الى انه يتم السماح بأخذ قطعة زائدة يصل وزنها الى عشرة كيلو جرام.
  • في درجة المسافرين المميزة يتم السماح بأخذ حقيبتين، يصل وزن الحقيبة الواحدة الى 32 كيلو جرام.
  • تم تحديد الوزن المسموح به في درجة المسافرين الرئيسية للاطفال والكبار وهو 32 كيلو جرام.
  • قبل صعود المسافرين الى الطائرة، يتم حساب ان كان هناك وزناً زائداً على الحمولة والامتعة، ويتم تحديد سعر الكيلو في الشحن الجوي لامتعة المسافر ان كان هناك وزناً زائداً عن الوزن الذي تم تحديده، وفي حالة اذا كانت الحمولة الزائدة تشكل خطراً على الطائرة، يتم رفضها وان تم دفع رسوم اضافية على الوزن الزائد.

قمنا في هذا المقال بالإجابة عن تساؤلات الناس التي وردتنا عن سعر الكيلو في الشحن الجوي في شركات الخطوط الجوية السعودية، كما قد قدمنا لكم الاوزان المسموح تحميلها عبر الطائرة في شركة الخطوط الجوية السعودية سواء كانت محلية او عالمية، وبذلك نكون قد قدمنا لكم سعر الكيلو في الشحن الجوي الخطوط السعودية.

شاهد أيضًا