من هو نجيب ميقاتي ويكيبيديا، في ظل البحث المستمر من قبل العديد من الأشخاص حول العالم من كافة الجنسيات عن الرؤساء العرب، والشخصيات الاعتبارية التي تقلدت مناصب الحكم في بعض الدول العربية بالتحديد التي تشغل الرأي العام منها، وقد جاء من ضمن الأسئلة المتكررة والبحث عن من هو نجيب ميقاتي، بدورنا سنقوم بعرض كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة برئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي، للتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل بالشخصية آنفة الذكر نتابع ما سيتقدم عرضه في هذا المقال.

نجيب ميقاتي ويكيبيديا

نجيب ميقاتي شخصية سياسية اعتبارية في لبنان، من مواليد (24/من شهر نوفمبر/للعام 1955)، تقلد العديد من المناصب الإدارية حيث سنقوم بعرضها على هيئة نقاط كالتالي:

  • نجيب ميقاتي سياسي ووزير في عدة حكومات لبنانية
  • رجل أعمال بالإضافة إلى أنه نائب في الوقت الحالي في مجلس النواتب اللناني من عام (2000 حتى الآن).
  • تم تعيينه كرئيس للوزراء وذلك في الفترة الواقعة ما بين (19/إبريل/2005 إلى 19 يوليوز 2005) وقد كان ذلك عقب استقالة الرئيس عمر كرامي على إثر اغتيال الرئيس السابق رفيق الحريري.
  • تم تعيين نجيب ميقاتي كرئيس للوزراء للمرة الثانية في الفترة الواقعة ما بين (13 يونيو 2011 حتى 22 آذار 2013).

من هو نجيب ميقاتي

الاسم الكامل هو محمد نجيب عزمي ميقاتي، من مواليد مدينة طرابلس شمال لبنان، أما عن المؤهلات العلمية الحاصل عليها نسردها في مجموعة من النقاط كالتالي:

  • حصل على الشهادة الجامعية من الجامعة الأمريكية في بيروت، لالإضافة إلى شهادة الدراسات العليا في تخصص إدارة الأعمال في فرنسا.
  • قام بمشاركة أخيه بتأسيس (شركة إنفستكوم)، بالإضافة إلى أنه شريك في (مجموعة ميقاتي) حيث تعمل هذه الشركة في مجال الاستثمار والبنوك والعقارات والنقل الجوي والأزياء.
  • تم انتخابه كعضو في غرفة التجارة والصناعة في بيروت.
  • دخل المجال السياسي من خلال تقلده أول منصب وزاري في عام 1988، بعدها في عام 2000 استطاع الفوز بانتخابات مجلس النواب حتى عام 2005.
  • كما أسلفنا الحديث في نقاط سابقة أنه تم تعيينه كرئيس للوزراء عقب اغتيال الرئيس اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وعليه تجدر الإشارة إلى أنه استمرت حكومة نجيب ميقاتي الثانية في فترة تسيير الأعمال حتى عام 2014، ثم تلاها تشكيل حكومة تمام سلام.
  • تم اختياره مجدداً لتشكيل الحكومة اللبنانية في العام الحالي (26/7/2021) في عهدر الرئيس ميشيل عون.

من هي زوجة نجيب ميقاتي

تزورج رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من (مي دوماني)، وقد أنجب منها ثلة من الأبناء وهم ماهر وميرا ومالك، في الحديث عن الحياة العائلية الخاصة بميقاتي تجدر الإشارة للقول بأنه ساهم في تأسيس شركات خاصة بعائلة ميقاتي وهي INVESTCOM المتخصصة في مجال عالم الاتصالات على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والتي حققت العديد من الإنجازات والنمو في هذا المجال، كما أنه شارك في شركة إم تي إن جروب العالمية.

من هو نجيب ميقاتي، لقد جاء هذا الطرح بناءً على بحث عدد كبير من الأشخاص المهتمين بالتعرف على رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بدورنا قمنا بعرض كافة المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية، بما تم عرضه من معلومات نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال.

شاهد أيضًا