من هي زوجة الشيخ ماهر المعيقلي، يعتبر الشيخ والداعية الإسلامي ماهر المعيقلي من ضمن أشعر الشخصيات الدينية المؤثرة في البلاد الإسلامية وبالذات في المملكة العربية السعودية، لا سيما وأنه أحد أئمة الحرم المكي، حيث حصل على الكثير من الدرجات العلمية المختلفة في مجالات متعددة في الشريعة الإسلامية، ويتساءل البعض من هي زوجة الشيخ ماهر المعيقلي، وما هي المعلومات المختلفة عن الشيخ ماهر المعيقلي ونسبه والأصل الذي يرجع إليه وكذلك عدد أبناءه وأسماؤهم، وخلال هذا المقال سنستعرض الكثير من المعلومات التي تخص الشيخ ماهر المعيقلي.

الشيخ ماهر المعيقلي ويكيبيديا

الشيخ السعودي المشهور ماهر المعيقلي تم تعيينه أحد الائمة في الحرم المكي، حيث يتوافد الآلاف للصلاة في الحرم المكي يومياً، ويحرص الملايين من المسلمين خلال شهر رمضان المبارك الصلاة في الحرم المكي خلف الامام الشيخ ماهر المعيقلي، ومن ضمن أشهر المعلومات عن الشيخ ماهر المعيقي ما يلي:

  • الاسم الكامل للشيخ هو ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي.
  • ولد الشيخ ماهر المعيقلي في السابع من يناير سنة 1969 للميلاد في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.
  • درس الشيخ المعيقلي في كلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج فيها معلماً لمادة الرياضيات وانتقل للعمل بمكة المكرمة معلماَ.
  • أنجبت زوجة الشيخ ماهر المعيقلي أربعة أبناء (بنتان و ولدان)، جميعهم تم تسجيلهم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، حيث حرصت زوجة الشيخ ماهر المعيقلي على تعليم أبناءها معاني كتاب الله وحفظه وتلاوته احسن تلاوة.
  • لم يتداول اي من المواقع اسم زوجة الشيخ ماهر المعيقلي التي يعتبرها من الخصوصيات.
  • استطاع الشيخ ماهر المعيقلي من الحصول على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى والدكتوراه في التفسير.
  • يعمل المعيقلي كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى وتم تعيينه في منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.
  • تم تقليده مسؤولية إمامة وخطابة جامع ابن سعدي في مكة المكرمة في العام 1418 هـ، ثم تم تكليفه بالإمامة في الحرم النبوي الشريف في شهر رمضان المبارك لعامين متتاليين وهما 1426 – 1427 هـ.
  • تم تعيين الشيخ ماهر المعيقلي رسمياً إماماً للمسجد الحرام في شهر رجب عام 1428.

قصة رائعة من حياة الشيخ المعيقلي

والد الشيخ ماهر المعيقلي أراد لزواج من امرأه باكستانية، لكن عائلة حمد المعيقلي رفضت حدوث هذا الزواج، وخيرت ابنهاحمد والد الشيخ ماهر المعيقلي بالتراجع عن اتمام هذا الزواج أو الرحيل عن منزل العائلة، فرفض حمد المعيقلي الإنصياع لأوامر العائلة، ورحل عن المنزل الى جدة وتزوج من المرأة الباكستانية التي أنجب منها أبناؤه جميعاً، وكانو كلهم حفظة لكتاب الله عز وجل ثم بعد فترة توفي حمد المعيقلي وترك خلفه جميع أولاده يحفظون القران الكريم كاملا من بينهم شاب أصبح إماما للحرم المكي في السعودية لتفخر به قبيلته.

تعتبر السوشال ميديا وسيلة للبحث والتساؤل عن المعلومات الخاصة بالشخصسات المؤثرة، سواء الدينية أو السياسية أو غيرها، ومن ضمن أبرز الشخصيات الإسلامية المؤثرة هو الشيخ ماهر المعيقلي، ويتساءل البعض من هي زوجة الشيخ ماهر المعيقلي.

شاهد أيضًا