عبارات شكر للمعلم على جهوده، إن العلم هو مرقاة الشعوب إلى صدارة الأمم، وهو السبيل الوحيد لنهضة الأمم، والشعوب، لذا تحرص الدول المتقدمة على تقديم الرعاية، والاهتمام لكافة المؤسسات العلمية على اختلاف أنواعها، كما وتحرص أيضاً على امتلاك كافة وسائل البحث العلمي، ولكن كل امتلاك السبل العلمية، وأحدث الأجهزة العلمية المتطورة لن يدفع بعجلة العلم، ولا بعجلة التطور والتقدم إلا من خلال وجود المعلم، ويعتبر المعلم الدينامو للمسيرة التعليمية بمختلف أوجهها، فهو قلب النابض للعملية التعليمية، وهو السراج المنير الذي تهتدي به العقول، والنفوس، والمعلم منارة العلم، والمعرفة، وسنقدم لكم أجمل باقات من عبارات شكر للمعلم على جهوده.

كلمات شكر للمعلم من الطالب

للعلم يعود الفضل الكبير بعد الله تبارك وتعالى في استمرار عجلة الحركة التعليمية حتى في أحلك الظروف، وأصعبها، فنجد بأن المعلم يتفانى في سبيل تقديم، وشرح المواد العلمية لطلابه، فهو منارة العلم التي يهتدي به الطلاب في ظلمات المسيرة التعليمية المرهقة، وهو الأب الحاني لهم في كل وقت، وحين، والناصح، والمرشد الأمين لكافة طلابه بلا تحيز ولا محاباة، وهذه أصدق، وأجمل كلمات شكر للمعلم من الطالب.

  • معلمي الفاضل، وأستاذي الرائع لك مني كل آيات الشكر، والعرفان الجميل على كل ما بذلته، وقدمته لنا من جهودٍ مضنيةٍ في سبيل تعلمنا، وإرشادنا، ونصحنا فلم تكن لنا إلا المعلم التميز، والأب الحاني، والصديق الصدوق، والناصح الأمين لنصحه لكل أبنائه الطلبة، والتلاميذ.
  • شكراً لك معلمي الرائع، وملهمي الفاضل جزيل الشكر على ما بذلته من مجهود، وتعب، وإرهاق في سبيل تعليمنا، فقد أحببنا العلم، والتعلم من بعد فضيلتكم، فلك جزيل الشكر مرة أخرى على كل جهودك معنا.
  • معلمي الفاضل، أنا تلميذك البار أشكرك، وأتقدم بأجمل وأرق آيات العرفان، والامتنان على ما بذلته من جهود جبارة معنا خلال الأعوام السالفة، فجزاك الله أكرم الأكرمين عني، وعن كل الطلبة، والتلاميذ خير الجزاء في الدنيا، والآخرة،
  • معلمتي الفاضلة وأستاذتي المثالية، لكِ مِنَّا كل آيات الشكر والعرفان وذلك نظير ما قدمتيه لنا من جهود ثمينة ومضنية وما بذلتيه معنا طوال هذا العام.
  • أسأل الله لك خير الجزاء، فلا تستطيع كلماتي أن تفيك ولو بجزء يسير من حقوقك، ولكني أقدم لك عبارات الشكر تقديرا، وامتنانا مني على ما قدمته من مجهود شاق في سبيل تعليمنا.

شكر للمعلم على جهودهم في التعليم عن بعد

لقد شهد العالم انتشار واسع، ومخيف لفيروس كورونا (كوفيد 19)، وهو من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي مسببة اختناقاً، وصعوبة في التنفس، كما أن فيروس كورونا من الفيروسات سريعة الانتشار على الرغم من أنه لا يرى بالعين المجردة، ولكنه ينتقل من الأشخاص المصابين به إلى الأشخاص الأصحاء عبر التنفس، وعبر المصافحة بالأيدي، وعبر لمس الأسطح، وقد تسبب  فيروس كورونا بوفاة الملايين عبر العالم، فاضطرت جميع الدول إلى إلغاء التعليم الوجاهي، والاعتماد على التعليم عن بعد، ومن هنا نوجه رسالة شكر للمعلم على جهودهم في التعليم عن بعد من خلال تقديم أجمل عبارات شكر للمعلم على جهوده.

  • قد جفف مدادي، وانبرى قلمي في محاولتي لكتابة عبارات شكر لك معلمي الفاضل على قدمته من جهود مضنية، وعلى تفانيك في محاولة تعليمنا عن بعد، فقد كنت لنا الصدر الحاني، والأب الرؤوف لكما ضاقت علينا عقولنا، واستعصت أدمغتنا على الفهم، فشكرا، ثم شكرا لجهودك.
  • كل كلمات الشكر، والتقدير، والود لا تفيك حقك في الشكر معلمي الفاضل الحاني، فلك مني أجمل، وأرق، أعذب آيات الاحترام، والتقدير، والإخلاص على ما بذلته من مجهود خلال مرحلة تعليمنا عن بعد.
  • معلمي الرائع الفاضل أبرق إليك من التهاني أرقها، ومن برقيّات الشّكر أجزالها، ومن عبارات التقدير أفضلها على ما بذلته من جهد خلال مرحلة التعليم عن بعد، فبالرغم من صعوبتها إلا أنها كانت الأجمل في قلبي، وذاكرتي لأنك كنت جزءاً عظيماً منها معلمي الرائع.
  • شكرًا لك يا معلّمي الفاضل، أنّكَ علّمتنا بأن الأدب أسبق درجات من العلم، فمن تأدّب بأدب العلم ارتقى فيه، ومن لم يتأدّب بأدب العلم لن يُفلح أبدًا، حتّى وإن قرأ كل كُتُب العالم.
  • تحتار عبارات الشكر، والامتنان، والتقدير كما حال قلمي كلما حاولت شكرك على ما بذلته من جهد مضنٍ في سبيل تعلمنا عن بعد العلم النافع لنا، ومحاولتك الارتقاء بالعلم، فإني عاجزٌ على أن أصف لك مقدار البهجة العارمة التي تُرى في عيني حينما أراك يا معلّمتي القدير، كل فخر، وسعادة بإنجازاتك.
  • معلمي الرائع، وقدوتي الخيرة في كل وقت وحين، أعلم يقيناً بأنك لا تنتظر مني مقابل على ما بذلته من جهد في سبيل تعليمنا، وإرشادنا ونصحنا، ولكن أقدم لك كل آيات شكري، وتقديري، واعتزازي على أنك كنت، وما زلت معلمي، ومرشدي، وناصحي الأمين.

عبارات شكر للمعلم على جهوده

يقول النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم هادي البشرية، ومعلم الإنسانية: “إن الله وملائكته، وأهل السماوات، والأرضين، وحتى النملة في جحرها، وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير”، فلا يوجد أدل، ولا أصدق من حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم على مكانة، وقدر المعلم، فالمعلم يمثل حجر الأساس في العملية التعليمية، وهو المنهل الذي يستقي منه الطلاب علمهم، وأدبهم، ومعرفتهم، وثقافتهم، وهذه أجمل باقات من عبارات شكر للمعلم على جهوده.

  • معلمي القدير، وقدوتي الحسنة في مسيرة العلم، والحياة، لك مني كل الود، والتقدير على ما بذلته من مجهود مضنٍ لا يقدر بثمن، فشكراً لك على ما بذلته من مجهود في سبيل تعليمنا، وإرشادنا.
  • معلمي الفاضل، صديقي الصدوق، وصديق كل أبنائه من الطلبة، لك مني أصدق آيات الفخر، والاعتزاز، والشكر على جهودك معنا، ونصحك الدائم لنا دول كللٍ، أو ملل.
  • معلمي الفاضل لك مني كل الامتنان على مقدمته لي من إرشادٍ، وتوجيهٍ، وعلمٍ طيلة رحلتي العلمية، فقد كنت نِعم المعلم، ونِعم المرشد، والناصح الأمين في كل المواقف، وكنت لي السند، والقوة التي أستمد منهما نجاحي، وتفوقي في مسيرتي العلمية، والتعليمية.
  • معلمي الرائع شكراً لك على جهودك المضنية في سبيل إرشادي، وتوجيهي، وتعليمي، فقد كنت لي بمثابة الأب الحاني، وصاحب القلب الحنون، والعطوف، والرؤوف على جميع أبنائه الطلبة، والتلاميذ بلا تحيز، وبلا محاباة، فشكراً لك، ثم شكراً لك على جميع جهودك معنا نحن أبنائك الطلبة.
  • معلمي الرائع، وملهمي الأول، يا من يُنسب له الفضل بعد الله تبارك وتعال في بلوغي أعلى الدرجات في مسيرتي التَعَلُّمِيَّة، لك في فؤادي مكانة لا يسمو إليها أحدٌ سواك، فلك أجمل، وأرقى باقات، وآيات الشكر، والامتنان العظيم على ما قدمته، وبذلته من جهودك في سبيل تيسير المواد العلمية علينا، وتبسيطها، وشرحها بأمتع الطرق، والأساليب.

إنَّ مهنة التعليم لشرف عظيمٌ، ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق المعلم، ويتولى قيادتها المعلم بلا خوف، وبلا وجل، بل بقلب نابض بالحب، والإخلاص، ونفس تحمل بين جنباتها كل الحرص على تأدية واجبها العلمي اتجاه طلابها، وتلامذتها، فالمعلم إليه يعود الفضل كله بعد الله تبارك وتعالى في صناعة الأجيال، وإرشادها إلى مستقبل واعد يحدوه الأمل، والسبق، والتفوق في مختلف المجالات العلمية، والعملية، ولقد قدمنا لكم من خلال هذا المقال أجمل، وأرق، وأعذب عبارات شكر للمعلم على جهوده.

شاهد أيضًا