من هى زوجة عصام سلطان، كان ما حدث من مصر من أمور عديدة ومختلفة، ومن فوضى أو ما يسميه الكثيرون بأسماء مختلفة من الأمور المهمة والتي سجن الكثير، وقد تأثرت حياة الكثيرين فيها، ومنهم من ظل في السجون وتغيرت حياته ومن هؤلاء عصام سلطان، وقد أثارت قضية حبسه ضجة كبيرة لأن منصبه عالي، وتساءل الكثير عن من هى زوجة عصام سلطان حيث أنها كان لها تأثير كبير في قضيته وفي مطالبتها بالحرية له، ومعرفة من هى زوجة عصام سلطان تؤكد دعم هذه الزوجة لزوجها والوقوف بجانبه في محاكماته، كما أتها نشرات الكثير من القصص والقضايا التي تعرض لها زوجها ومعاناته مع السجون وما يحدث في هذه السجون.

من هو عصام السلطان

عصام سلطان، اعتقلت قوات الأمن المصرية عصام سلطان، وهو نائب رئيس حزب الوسط ومحامي، وقد تم اعتقاله في التاسع والعشرين من شهر يوليو/تموز من العام 2013م، وقد تم توجيه تهمة ” إهانة المحكمة” له وسجن بناء عليها لمدة سنة، ثم بعد ذلك ظل محبوس احتياطي على ذمة قضية “فض رابعة”، ثم حكم عليه في هذه القضية بالسجن المؤبد.

وقد عانى عصام سلطان من أمور كثيرة في سجنه منها الإضراب عن الطعام وكان هذا في سجن العقرب، وكان إضرابه للاحتجاج على الأوضاع السيئة وعلى ما كانوا يقومون به من منع للزيارات، وفي إحدى الجلسات التي للمحاكمة وكان ذلك في أكتوبر من العام 2017 سقط عصام سلطان في المحكمة مغشي عليه من التعب، ومما كان يقوم به من إضراب للطعام وما يقوم به من معاملة غير آدمية في معاملة السجناء في السجون.

زوجة عصام السلطان

زوجة عصام سلطان هي الدكتورة نهى عبد الله دعادر، وقد بحثت كثيرا وعانت لتعرف مكان زوجها، كما أنه سمح لها بزيارته مرة واحدة عندما كان في سجن العقرب، وقالت أنه فقد 20 كيلو في تلك الفترة.

ويعتبر عصام سلطان من أهم الرموز السياسية الوطنية المصرية، وقد قام بصياغة أول إعلان للجمعية الوطنية للتغيير، وقد كتب العديد من المطالب التي تركز على تغيير الوضع السياسي وعلى تحرير مصر من قيود الاستبداد ومن ما تم تسميتهم رجال الحكم، ورجال الأعمال المسيطرين سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

ومما ذكر بالنسبة لعصام سلطان وهو في سجنه ما قاله نجله أسامة سلطان بأنه لم يقابل والده من فترة تزيد عن ثلاث سنوات، لأنه كان ممنوع من الزيارة العائلية، ولا توجد الكثير من الأخبار لديه، وكانت آخر زيارة له في العام 2018م، كما أن جلسات المحاكم لعصام سلطان توقفت حيث كان بإمكانهم رؤيته من خلف الزجاج.

من هى زوجة عصام سلطان

نهى دعادر التي يئست من البحث عن براءة زوجها عصام سلطان، من جميع التهم التي نسبت إليه، وقد حاولت الكثير من المحاولات حتى تستطيع زيارته ورؤيته، وبعد ما عرفته من معاناة الأسرى أصبحت كل ما ترجوه هو أن يسمحوا لهم بالطعام وبالشراب، وذلك بعد ما حدث في إحدى جلسات محاكمته عندما أغمي عليه، ولم تكن موجودة في الجلسة كحال غيرها من أهالي المتهمين الممنوعين من رؤيتهم وزيارتهم.

من هى زوجة عصام سلطان محط بحث الكثيرين الذين يعرفون من هو عصام سلطان وما يتعرض له من تعذيب في السجون وما يحدث له من أمور مختلفة وإهانة وذل في هذه السجون، حيث أن نهى دعادر من السيدات التي كافحت لتعرف مكان زوجها وتتواصل معه لكن الأمر ليس بهذه السهولة.

شاهد أيضًا