مواعيد الاجازات الرسمية في الكويت 2021 يشغل اهتمام المواطنين في كل العالم وخاصة في دولة الكويت مواعيد الاجازات الرسمية لكل عام، خاصة المواطنين العاملين في المؤسسات والطلاب الكويتين فهم يريدون ان يعرفوا موعد هذه الاجازات، ففي الاجازات الرسمية يأجز كل المواطنين ولا يذهبوا للمدارس والعمل مما يجعلهم يشعرون بالراحة، لذلك نجد الكثير من الطلاب والعاملين يسعوا ليعرفوا جدول العطل الرسمية لعام 2021، وذلك للتجهيز والتحضر والاستعداد لاستقبال هذه الاجازات ووضع الخطة لقضائها بالاعمال المفيدة التي تسعدهم، فموضوع معرفة جدول العطل الرسمية لدولة الكويت بعام 2021 موضوع مهم للتحدث به والبحث عنه، فهي اجازات رسمية تعبر عن أحداث مهمة في دولة الكويت للاحتفال بها مع بعضهم البعض، وهي تحتوى على العديد من المناسبات الدينية والوطنية واعياد المولد النبوي واليوم الوطني ويوم التحرير والأعياد ومناسبات كثيرة في دولة الكويت كل عام تحدث وتعطل وتعطي اجازة للمواطنين الكويتين في هذا اليوم تعبيراً عن انه حدث مهم هذا اليوم حدث.

الاجازات الرسمية في دولة الكويت لعام 2021

عند احصاء عدد الاجازات الرسمية لعام 2021 ظهر أنها اربع عشرة اجازة ستكون لكلا من القطاعين الخاص والعام، فهذه الاجازات لانها تعبر عن أحداث ذات قيمة كبيرة بالنسبة للمواطنين الكويتين، ستكون ايام الاجازات الرسمية ومواعيدها كالتالي:

  1. رأس السنة الميلادية التي تعبر عن حدث مهم في جميع أنحاء العالم لبداية العام الميلادي الجديد والتي تكون في اليوم الاول من كل عام شمسي.
  2. العيد الوطني الذي يعبر عن حدث مهم وهو تاريخ جلوس الامير عبد الله السالم الصباح ويوافق هذا اليوم الخامس وعشرين من شهر فبراير بكل عام شمسي.
  3. عيد التحرير يعتبر من أهم الاحداث التي يحتفل فيها المواطنين الكويتين بهذه الزكرى العظيمة من كل سنة شمسية وسُمى هذا اليوم بعيد التحرير الوطني لانه يعبر عن فرحة كبير لدي الكويت ويوافق هذا اليوم تاريح السادس والعشرين من شهر فبراير لعام 1991 م.
  4. ذكرى يوم الاسراء والمعراج هي ليلة مهمة لدي المسلمين في جميع انحاء العالم من اهميتها تعطي يومها اجازة رسمية لكل المواطنين الكويتين وتوافق هذه الزكرى يوم السابع والعشرين من شهر رجب من كل عام قمرى.
  5. عيد الفطر هو عيد المسلمين يختفلوا به كل عام بعد قضاء شهر رمضان المبارك تبدأ عطلة عيد الفطر من اليوم الاول من أيام شهر شوال ويستمر حتى اليوم الثالث من أيام شهر شوال عيد عيد فرحة وسعادة لكل المسلمين ياخذون فيه اجازة للاحتفاا به وزيارة الارحام وقضاء وقت جميل مع الاهل والاصدقاء.
  6. وقفة عرفة اليوم الذي يصوم به المسلمين في كل العالم الذي يسبق عيد الاضحى المبارك ويوافق يوم وقفة عرفة اليوم التاسع من شهر ذي الحجة التي تأجز فيه دولة الكويت في عام 2021 كالاعوام السابقة احتفالاً واستعداداً لعيد الاضحى المبارك ويصادف وسمي بذلك لوقفة الحجاج على جبل عرفة في تأدية مراسم الحج في مدينة مكة المكرمة ويعفى الحجاج من صيام هذا اليوم لما فيه مشقة وتعب عليهم وذلك تخفيف من الله عليهم.
  7. عيد الاضحى المبارك الذي يبدأ بعد يوم وقفة عرفة فهي إجازتها تمتد لعيد الاضحي المبارك الذي يوافق تاريخ اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ويستمر حتى اليوم الثالث عشر من نفس الشهر الهجرى فهو عيد المسلمين الذي يقوم به بذبح الاضاحي وتوزيعها على الاقرباء والمحتاجون فهو عيد خير وزيارة الارحام وانتشار المودة بين الناس فيه.
  8. رأس السنة الهجرية تاريخ مهم لكل المسلمين تبدأ السنة الهجرية من شهر محرم وهو الشهر الذي يلي شهر ذي الحجة ويعطي يوم رأس السنة الهجرية إجازة رسمية لجميع مواطنين دولة الكويت احتفالاً بأهمية هذا اليوم.
  9. ذكرى المولد النبوي وهو أهم حدث بالعام فهو ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق ولد الرسول عليه الصلاة والسلام في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول ويوم كهذا مهم في تاريخ الأمة الاسلامية كلها يكون إجازة للمواطنين الكويتين.

جدول الاجازات الرسمية لدولة الكويت عام 2021

عند البحث عن مواعيد وتواريخ الاجازات الرسمية في الكويت للعام الميلادي  الجديد 2021، سنجد أن أسهل طريقة لعرضها والتعرف عليها جدول يوضع لما ما هي الاجازة الرسمية واليوم التي تكون فيه والتاريخ الميلادي لهذه الاجازة الرسمية مم كل عام ميلادي، التي يأجز بها كل المواطنين الكويتين في كل القطاعات في الكويت مع تعويضهم الاجازة لانها على حساب دولة الكويت فهي إجازة رسمية، رُتبت أيام الاجازات الرسمية بالشكل الآتي:

تاريخيومالإجازات
ال1 من شهر يناير للعام 2021 ميوم الجمعةإجازة يوم رأس السنة
ال25 من شهر فبراير للعام 2021 ميوم الخميسإجازة اليوم الوطني للكويت
ال26 من شهر فبراير للعام 2021 ميوم الجمعةإجازة اليوم التحريري للكويت
ال11 من شهر مارس للعام 2021 ميوم الخميسإجازة ليلة الإسراء والمعراج
ال13 من شهر مايو للعام 2021 ميوم الخميسأول يوم إجازة عيد الفطر
ال14 من شهر مايو للعام 2021 ميوم الجمعةثاني يوم أجازة عيد الفطر
ال15 من شهر مايو للعام 2021 ميوم السبتثالث يوم أجازة عيد الفطر
ال20 من شهر يوليو للعام 2021 ميوم الثلاثاءأول يوم إجازة عيد الأضحى
ال21 من شهر يوليو للعام 2021 ميوم الأربعاءثاني يوم أجازة عيد الأضحى
ال9 من شهر أغسطس للعام 2021 ميوم الإثنينإجازة ليلة رأس السنة الهجرية
ال19 من شهر أكتوبر للعام 2021 ميوم الثلاثاءإجازة يوم المولد النبوي الشريف

عدد أيام الاجازات الرسمية في دولة الكويت عام 2021

لكل اجازة رسمية يقضيها المواطن الكويتي عدد ايام محدد يقضيه إجازة من كل عام ميلادي، كل الاجازات سواء وطنية او دينية وغيرها فلكل منها عدد أيام محدد وذلك ليكون معروف للمواطن الكويتي ليحضر ويستعد على هذه الايام فقط وكانت أيام الأجازات الرسمية:

  • أيام عطلةوراس السنة عددها يوم واحد يكون بتاريخ ١ يناير 2021 لكل بداية عام ميلادي.
  • إجازة اليوم الوطني في دولة الكويت عدد أيامها فقط يوم واحد يعادل يوم الثلاثاء وذلك بتاريخ الخامس وعشرين من شهر فبراير لسنة 2021.
  • يوم التحرير عدد أيام أجازته أيضاً يوم واحد وهو يوم الاربعاء الموافق لتاريخ السادس وعشرين من شهر فبراير من عام 2021.
  • حادثة الاسراء والمعراج إجازة رسمية لدولة الكويت نظراُ لكونها دولة مسلمة تبدأ بتاريخ الحادي عشر من شهر مارس لسنة 2021 يوم الاحد فهي اجازة ليوم واحد فقط.
  • عيد المسلمين الصغير عيد الفطر السعيد اجازة رسمية في بلاد المسلمين كلها تبدأ إيام اجازة عيد الفطر السعيد يوم الاحد بتاريخ العاشر من شهر مايو بعام 2021 وتنتهي بتاريخ الثالث عشر من شهر مايو لعام 2021 فعيد الفطر السعيد إجازته تستمر لأربعة إيام من شهر مايو.
  • إجازة عيد الاضحي المبارك في دولة الكويت تبدأ يوم الجمعة الموافق لتاريخ العشرين من شهر يوليو عام 2021 ويستمر لمدة خمسة أيام لتنتهي إجازة عيد الأضحى السعيد بتاريخ الرابع وعشرين من نفس الشهر لعام 2021.
  • رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في دولة الكويت تبدأ من بداية العام الهجري بتاريخ التاسع من شهر اغسطس لسنة 2021 يوم الخميس وتكون هذه الاجازة ليوم واحد من السنة.
  • المولد النبوي الشريف يكون يومه إجازة رسمية لجيمع المواطنين الكويتين وهو يوم واحد يأتي يوم الخميس يوافق تاريخ الثامن عشر من شهر اكتوبر لعام 2021.

هذه كانت مجمل الاجازات الرسمية في دولة الكويت للعام الميلادي الجديد 2021، التي تشمل الاجازات الوطنية والدينية والرسمية للمواطنين الكويتين، لكل إجازة مراسم احتفال خاصة بها ومراسم لقضاء الاجازة بها، لذلك يقوم المجتمع الكويتي بمعرفة جدول الاجازات الرسمية للتحضير لها ومعرفة توقيتها، فمنها مواسم دينية كالصوم والتقرب من الله فيها ومنها قضاء مراسم عسكرية كالعروض، ومنها اقامة احتفالات ومهرجانات للاحتفال بها وقضاء أجمل الاوقات مع العائلة والاصدقاء بمناسبة هذه الاجازات الرسمية.