من هي اماني العجلان ويكيبيديا، في ظل التطور التكنولوجي الهائل، والسريع الذي غزا العالم اليوم، وأصبح السمة البارزة للعصر الحديث، وفي ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة من فيس بوك، وانستجرام، وتويتر، وسناب شات التي لا يكاد شخص في هذا العصر لا يملك حساباً على هذه المواقع، أصبحت الشهرة سهلة، وتنتشر كالنار في الهشيم متخطيةً الحدود، والحواجز الجغرافية الموجودة على أرض الواقع، حيث لمع اسمٌ نال شهرةً واسعةً على المنصات المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسناب شات، وانستجرام، وهي الباحثة الاجتماعية، والناشطة، والمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي أماني العجلان، ويتساءل الكثيرون من هي اماني العجلان ويكيبيديا.

أماني العجلان عمرها

في ظل انتشار الشبكة العنكبوتية الإنترنت التي جعلت العالم على الرغم من اتساعه قريةً صغيرةً بين يدي مستخدميه، أماني العجلان امرأةٌ سعوديةٌ، وهي الناشطة، والباحثة الاجتماعية، والمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي الإنستجرام، والتويتر، والسنات شات نالت العجلان شهرةً على نطاق واسع في أرجاء المملكة العربية السعودية، فيتساءل الكثيرون عن العمر الحقيقي للناشطة أماني العجلان، وسنتعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

  • ولدت الناشطة، والباحثة الاجتماعية أماني العجلان في تاريخ السادس عشر من شهر مارس من العام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين ميلادي، في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، وهي تدين بالديانة الإسلامية.
  • أماني العجلان سيدة سعودية الأصل، تحمل الجنسية السعودية، والسورية في آن واحد، كونها وُلدت من أب سعودي الأصل، وهو رجل الأعمال السعودي عبد الرحمن بن محمد العجلان، ومن أم سورية الأصل.
  • ومع إنشاء مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة من توتير، وانستجرام، وسناب شات أنشأت العجلان حسابات لها على تلك المواقع، وكونها باحثة اجتماعية فانطلت من منصات مواقع التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات الطبية، وتقديم النصائح، والإرشادات المختلفة لكافة متابعيها على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فنالت بذلك شهرةً واسعةً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد متابعي الباحثة الاجتماعية، والناشطة أماني العجلان إلى نصف مليون متابع.
  • تزوجت أماني العجلان من رجل أعمال سعودي الأصل، وقد تكلل هذا الزواج بإنجابها ولد أسمته خالد، ولكن في العام ألفين وعشرين ميلادي انتهى زواج أماني العجلان بانفصالها عن زوجها رجل الأعمال السعودي.

من هي اماني العجلان ويكيبيديا

يبحث الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عمن تكون الباحثة الاجتماعية، والناشطة، والمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي أماني العجلان، وما هي الإنجازات التي حققتها أماني العجلان في حياتها، وسنتعرف معاً من خلال هذا المقال على حياة أماني العلاج ويكيبيديا.

  • أماني العجلان سيدةٌ سعوديةٌ نالت شهرةً واسعةً على مختلف منصات، ومواقع التواصل الاجتماعي كونها تعمل باحثةً اجتماعية، وناشطةً تهدف إلى نشر معلومات متعلقة بالصحة النفسية، والطب، وكونها تُمثلُ أيضاً سفيرةً لجمعيةِ زهرة سرطان الثدي.
  • حصلت أماني العجلان على شهادة البكالوريوس في تخصص الخدمة الاجتماعية من جامعة الملك الأميرة نورة في المملكة العربية السعودية لعام ألفين وسبعة ميلادي، بعد تخرجها من الجامعة عملت أماني العجلان مرشدةً اجتماعيةً في مدارس المملكة، تقدم النصائح، والتوجيهات، والإرشادات الاجتماعية للمعلمات، والطالبات، واستمرت في عملها مرشدة اجتماعية تعمل في المدارس في العام ألفين وتسعة ميلادي.
  • بعدها انتقلت أماني العجلان للعمل في مستشفى الحرس الوطني كأخصائية نفسية، ونالت شهرةً واسعةً بين المواطنين في المملكة العربية السعودية لكفاءتها، ومهارتها في ممارسة عملها كأخصائية اجتماعية نظراً لخبرتها الطويلة من العمل في هذا المجال.
  • في العام ألفين وأربعة عشر ميلادي انتقلت أماني العجلان من العمل في مستشفى الحرص الوطني لتعمل أخصائية وسائل الإعلام الاجتماعي في وزارة الخارجية السعودية.
  • تواصل أماني العجلان مسيرتها المهنية، والتعليمية فقد حصلت على درجة الماجستير خلال سفرها إلى ألمانيا لاستكمال دراستها كأخصائية اجتماعية في جامعة غيسن، وقد حصلت على درجة الماجستير في تخصص علم اجتماع مجتمع معاصر وحداثة وثقافة بتقدير امتياز، ثم عادت بعدها إلى المملكة العربية السعودية لتكمل مسيرتها في العمل كأخصائية اجتماعية تقدم المساعدة، والمساندة لمواطني المملكة العربية السعودية.

أماني العجلان المرأة السعودية التي تُكنى بأم خالد هي ذات الباحثة الاجتماعية، والناشطة، والمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي أيضا تمثل سفيرةً لجمعيةِ زهرة لسرطان الثدي، حيث يطرح الكثيرون، ولاسيما رواد مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلاتٍ من هي اماني العجلان ويكيبيديا، ومن خلال هذا المقال نكون قد تعرفنا على حياة أماني العجلان العائلية، والعلمية، والعملية.

شاهد أيضًا