من هو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، هو مواليد الأول من شهر ديسمبر سنة 1958 ميلادي، عندما صار يبلغ من العمر عشرة أعوام التحق بمدرسة الشعب وأكمل تعليمه الثانوي في مدرسة دبي الثانوية لغاية سنة 1973م وهو العام الذي تخرج فيه، وبعد ذلك قام بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكي يواكب مسيرته التعليمية الجامعية كما درس إدارة الأعمال في جامعة دوفر. ان الملياردير الإمارتي هو من احدى رجال الأسرة الحاكمة في الدولة الإماراتية العربية حيث أنه كانت بداية حياته العملية في سنة 1985 ميلادي، وهو رئيس لمجموعة طيران دبي حتي هذا اليوم بالإضافة للعديد من التطوير في هذا المجال، ويشغل أيضاً منصب رئيس الطيران المدني والكثير من المجموعات والمؤسسات في إمارة دبي، ومن خلال السطور التالية عبر موقع المنصة سنتعرف وإياكم على المزيد من التفاصيل المتعلقة بالشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

من هو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

من هو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، يترأس هيئة دبي للطيران المدني، وكذلك يترأس مجلس الادارة لمجموعة الإمارات والرئاسة التنفيذية الخاصة بالمجموعة، كما أنه يشغل منصب رئاسة مجلس إدارة دبي العالمية ورئيس لشركة نور للتكافل، وهو رئيس اللجنة المالية العليا في مدينة دبي، وكذلك يشغل منصب ثاني نائب لرئاسة مجلس دبي التنفيذي. أحمد بن سعيد آل مكتوم هو مواليد الأول من شهر ديسمبر سنة 1958ميلادي في إمارة دبي بالدولة الإماراتية العربية المتحدة، وهو الشقيق الأصغر لسمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. لقد كان يعيش في منزل أخيه الشيخ راشد في دبي، حيث أنه كان يرافق شقيقه بشكل مستمر في معظم الأوقات خاصة في المجالس، مما أدى ذلك التواصل جعل شقيقه الشيخ راشد المُدرس الأول الذي تلقى منه الدروس والعبر في حياته. كما انه تدرب على الصيد باستخدام الصقور، وتعلم الفروسية وركوب الخيول، وتلقى تعليمه منذ عام 1963م في المدرسة الأحمدية حيث تعلم اللغة العربية واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم الخاصة بالجغرافيا والتاريخ.

زوجة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم

زوجة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الابن الأصغر لحاكم دبي سابقاً، وهو أيضاً شقيق حاكم دبي السابق راشد بن سعيد آل مكتوم، وهو خريج من جامعة دنفر، وتزوج من الفتاة المصرية نيفين الجمال في سنة 2007م سراً ووقع الانفصال بينهما بعد خبر حملها ولم يعترف بأبوة الطفل بعد ولادته، والتي انضمت لجماعة الكابالا واعتنقت الديانة اليهودية، وانجبت منه طفلاً يدعى سعيد بن أحمد بن سعيد آل مكتوم في احدى مدن ولاية كاليفورنيا “لوس أنجلوس” سنة 2008، وبعد ذلك تزوج من منى بنت عبيد بن ثاني آل مكتوم وهي ابنة لأحد أمراء العائلة الحاكمة، كما بلغت ثروة أحمد آل مكتوم قرابة 31.7 مليار دولار في سنة 2011، وتلك الثروة جعلته يتقدم للمرة الأولى على الملك التايلاندي في قائمة الملكية حسب صافي القيمة.

من هو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، هو أصغر ابن لحاكم مدينة دبي سابقاً وهو سعيد بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ أحمد  يكون عم حاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بدأ أحمد مشواره المهني في مجال صناعات الطيران في سنة 1985 ميلادي، عندما تم تعينه لرئاسة دائرة الطيران المدني في إمارة دُبي. يُعرف أحمد باسم “الرجل الذي وضع دبي على خريطة الطيران العالمية”، إلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، نتمنى لكم الإفادة؛ دمتم في رعاية الله وحفظه.

شاهد أيضًا