بحث عن راس السنة الميلادية 2021، تبدأ الاستعدادات للاحتفال بنهاية عام 2020 وبداية عام 2021 في مختلف أنحاء العالم، وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد الى آخر، فتتزين الشوارع والساحات العامة والحدائق والمطاعم والمنازل بأجمل الزينة والأنوار، فتجد شجرة الكريسماس مزينة في كل مكان، ويجتمع الأهل والأصدقاء حول الموائد العائلية في أجواء من السعادة والفرح، ويحتفل الكثيرون في الساحات العامة والحدائق ويستمتع بمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة، ويتبادلون أجمل عبارات التهاني ويتمنون لبعضهم البعض أجمل الأمنيات السعيدة بالعام الجديد، آملين أن يسود الأمن والسلام أرجاء العالم.

راس السنة الميلادية

يحتفل العالم وخاصة المسيحيون براس السنة الميلادية منذ قرون مضت، ويعتبر يوليوس قيصر أول من احتفل براس السنة الميلادية، يرجع الاحتفال بالسنة الميلادية الى اعتبار عدة كنائس أن ختان المسيح الواقع في الأول من يناير هو بداية سنة ميلادية جديدة، حيث يتبادلون الهدايا الخاصة بعيد الميلاد، وحسب التقويم الليتوريجي الخاص بالمسيحيين فان بداية السنة الميلادية تبدأ في غضون 12 يوم من مراسم الاحتفالات، في القرن 16 كانت تعتبر معظم دول أوروبا الغربية ان الأول من يناير هو بداية العام الميلادي، في حين قام بطرس الأكبر قيصر روسيا عام 1700 بتغيير بداية التقويم الميلادي من الأول من سبتمبر الى الأول من يناير واعتماده بداية السنة الميلادية، ومنذ ذلك التاريخ اعتمد المسيحيون بداية السنة الميلادية في الأول من يناير، الذي تقام فيها الاحتفالات وتبادل الهدايا بعيد الميلاد.

مظاهر الاحتفال بالسنة الميلادية 2021

يصادف يوم الجمعة الأول من يناير لعام 2021، حيث تبدأ الاستعدادات بالاحتفال بنهاية عام 2020 منذ منتصف شهر ديسمبر، وتتعدد مظاهر الاحتفال وتختلف من بلد الى آخر، وتتشابه في أجواء الفرح والسعادة التي تغمر القلوب، والأمنيات المرسلة من القلب الي القلب، وأطيب العبارات المهنئة بالعام الجديد.

  • فترى الشوارع والمنازل والأماكن العامة مزينة بشجرة الكريسماس المختلفة الأشكال والأحجام التي تحمل أجمل الأضواء والزينة والمصابيح المضيئة والملونة، ومن أبرز الأماكن السياحية التي تكثر فيها فعاليات الاحتفال براس السنة برج ايفل في فرنسا، وبرج خليفة في الامارات، ومنطقة الأهرامات في مصر، وبرج بيزا المائل في ايطاليا وغيرها.
  • وبابا نويل الذي يجوب الشوارع مرتدياً بدلة حمراء اللون ذات أكمام بيضاء ذو لحية بيضاء طويلة،حاملاً كيساً من الهدايا يوزعه على الأطفال، ينشر البهجة والسرور في قلوب الجميع.
  • وتقام الفعاليات الغنائية والموائد الشهية في أروع المطاعم والفنادق، ويحتشد الكثيرون للاحتفال في الساحات والحدائق العامة المزينة بأجمل الأضواء، بانتظار الثواني الأخيرة في السنة للاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية المتراقصة في السماء عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • تجمع العائلة والأصدقاء حول الموائد ليلة عيد الميلاد باعداد أشهى المأكولات والحلويات والمشروبات، ويتسامرون ويستمتعون حتى ساعات الصباح الباكر، ويتبادلون الهدايا القيمة المغلفة بأجمل بطاقات التهنئة بالعام الجديد متمنين لبعض أطيب الأمنيات السعيدة على أمل أن تتحقق في السنة الجديدة.
  • يتوافد الكثيرون على الكنائس لاقامة الصلوات وقداس آخر الليل والدعاء لعام جديد يسوده السلام والطمأنينة خالٍ من الحروب والأمراض، وحضور قداس عشية راس السنة، وترتيل الترانيم والأغاني الدينية الخاصة براس السنة، واقامة الموائد المتنوعة للعائلات الفقيرة في العديد من الكنائس.
  • في تقليد لبعض الدول عند الساعة الثانية عشر من منتصف الليل تُطفأ الأنوار وتُكسر الأشياء القديمة، ويتمنوا أمنيات سعيدة للعام الجديد، وتطلق الألعاب النارية في الهواء مستبشرين بالعام الجديد ومودعين عام مضى بكل ما حمل من أفراح وأحزان، ويتبادلون الهدايا وعبارات التهنئة بالعام الجديد.
  • تُنظم الفعاليات والعروض في الشوارع ويتجمهر الناس في الساحات العامة لمشاهدة تلك العروض والفعاليات الغنائية التي تنظمها بعض الشركات بحضور أبرز نجوم الفن العرب والأجانب، وتظل هذه الفعاليات مستمرة حت ساعات الصباح الاولى.
  • البعض يفضل السفر للاحتفال مع الأصدقاء للاستمتاع بالاجواء وقضاء أوقات ممتعة وحضور الحفلات الغنائية والعروض المميزة في أشهر الأماكن السياحية حول العالم.

احتفالات راس السنة الميلادية 2021 حول العالم

أيام قليلة تفصلنا عن عام 2021، نودع فيها عام بكل ما حمل من أفراح ومآسي، ونستقبل عام جديد آملين أن يكون عام خير وسلام وأمان على الجميع، وفي هذه الأوقات تبدأ الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد الكريسماس في أنحاء العالم، وتتعدد وتختلف المظاهر من دولة الى أخري تبعاً لعادات وتقاليد هذه البلدان، ونذكر لكم في تقريرنا أبرز مظاهر احتفالات بعض الدول العربية والأجنبية بعيد الميلاد:

  • مدينة باريس: عاصمة الأنوار حيث يتجمهر الناس حول برج ايفل للاستمتاع بالفعاليات والعروض الغنائية المتنوعة، ومشاهدة انطلاق الألعاب النارية الرائعة عند تمام الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة راس السنة.
  • مدينة روما: تقام الاحتفالات في ساحة القديس بطرس، ويتوافد المسيحيون من جميع أنحاء العالم لحضور قداس ليلة راس السنة في كنيسة القديس بطرس، والاستماع الى كلمة بابا الفاتيكان التي يلقيها عشية راس السنة واقامة القداس فيها.
  • مدينة دبي: تقام الاحتفالات والفعاليات الغنائية بحضور ألمع نجوم الفن وتمتد الاحتفالات حتى الصباح، ومن أبرز الأماكن التي تنطلق منها الألعاب النارية عند منتصف الليل برج خليفة أعلى برج في العالم في مشهد رائع يخطف القلوب.
  • مدينة مدريد: تقام الاحتفالات في العاصمة الاسبانية مدريد بالتجمع عند بوابة الساعة وبرج الساعة باقامة فعاليات مميزة لاستقبال السنة الجديدة.
  • مدينة بيت لحم: شهدت مدينة بيت لحم الفلسطينية ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام، حيث يتوافد المسيحيون من جميع أرجاء العالم الى كنيسة المهد لحضور قداس ليلة راس السنة واقامة الصلوات فيها والدعاء، واقامة الاحتفالات والفعاليات لاستقبال العام الجديد.
  • مدينة برلين: تتمركز الاحتفالات في برلين العاصمة عند بوابة براندنبورج، حيث تقام الفعاليات الغنائية الصاخبة وانطلاق الألعاب النارية.
  • مدينة الجيزة: تعتبر الجيزة من أشهر الأماكن السياحية المصرية، فتتزين الاهرامات بأجمل الحفلات الغنائية التي يحضرها العديد من السياح من مختلف انحاء العالم.
  • مدينة لندن: العاصمة البريطانية لندن تشتهر بالعديد من الفعاليات الجميلة وانطلاق الألعاب النارية عند دقات ساعة بنج بن الشهيرة عند منتصف ليلة راس السنة، ويفضل الكثيرون من البريطانيون حضور هذه اللحظات المميزة.
  • مدينة أثينا: العاصمة اليونانية أثينا تفضل الأجواء العائلية في اقامة موائد العشاء عشية راس السنة باعداد المأكولات التقليدية وتقديم الهدايا للأطفال واطلاق الألعاب النارية عند منتصف الليل في أجواء من الفرح والسعادة.

أجمل صور احتفالات راس السنة 2021 حول العالم

ليلة راس السنة ليلة من العمر يفضل الكثيرون استغلالها بقضاء أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء، يودعون فيها عام 2020  بذكرياته الجميلة والمؤلمة، ويستقبلون عام جديد يتمنون فيه أياماً جميلة برفقة من يحبون، ويفضل الكثيرون السفر الي بلد آخر للاحتفال بأجواء ممزوجة بالمغامرة والفرح مع الأصدقاء، وهنا نجمع لكم باقة من الصور لمظاهر الاحتفال براس السنة حول العالم.

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

بحث عن راس السنة الميلادية 2021

لا يقتصر الاحتفال براس السنة على المسيحيين بل يتشارك فيه العرب، فالاحتفال مظهر من مظاهر استقبال عام جديد بآمال وأمنيات جديدة وتوديع عام مضى بأحلام ما زالت معلقة تحتاج الى تحقيق، عام جديد يعمه السلام والأمل في مستقبل مشرق خالٍ من خيبات الأمل والأزمات، عام تشرق فيه شمس الأمنيات الجميلة على قلوب باتت عطشة لتحقيق أحلام صعبة المنال، عام جميل عام سعيد.