ما هو تفسير الوضوء في المنام، الوضوء هو نظافة القلب والجسد، وطهارة للمسلم، ف اول م نقوم به عند نية الصلاة هو الوضوء، والوضوء في المنام له عدة معاني ودلالات، تستمد من العبادة، وفي هذا المقال سنقدم لكم كل التفسيرات في حلم الوضوء، ومعنى الوضوء للمراة والرجل، والوضوء في الماء الساخن او البارد، والوضوء بما لا يصح جوازه، وغيرها من حالات الوضوء الاخرى في المنام، لذا سنعرض لكم عن اشهر التفسيرات المطروحة في ما هو تفسير الوضوء في المنام.

تفسير رؤية الوضوء في المنام

  • التفسير لابن سيرين: بالرغم من اهمية الوضوء في حياتنا الواقعية، الا ان له عدة دلالات وتفسيرات في المنام، ف يتحدث ابن سيرين في تفسيره عن الوضوء في المنام، والقيام به في المنام بشكل صحيح كما هو معروف، فان هذا يدل على اكتمال امر او نيل الحصول على مقصد، وان عدم اكتمال الوضوء في المنام، فانه يدل على ان الامور لن تتم كما هو مطلوب وعرقلتها. ف يقول ابن سيرين في كتابه عن تفسير الاحلام، ان حلم الوضوء يدل على النجاة من كرب او هم ،والفرح والاستبشار بنيل مقصد ما، الا اذا تم الوضوء بما لا يصح في المنام، فهكذا لن ينال الفرج المطلوب، وايضا يدل الوضوء على وفاء الدين واداء الامانة، اما الوضوء مع جماعة ما، فأنه يدل على ان شئ مسروق سوف يعاد لصاحبه.
  • التفسير للشيخ النابلسي: يتحدث بان الوضوء في المنام يدل على قضاء الحاجة، ان كان الوضوء صحيحا كاملا، ويكون بما يصح به الوضوء، واما الوضوء بما لا يصح كالوضوء بالعسل او اللبن او غيره من الامور الاخرى، فان هذا يدل على الديون، ولن ينال الرائي المقصد المطلوب.
  • تفسيرات لمفسرون آخرون: رؤية الوضوء بشكل عام تدل على الطهارة والتوبة، والطهارة من الادناس المعنوية والحسية، ومن راى انه يقوم بالوضوء بشكل كامل وصحيح في المنام، فانه يسعى الى طهارة الباطن والظاهر، اما من يرى انه لايتم الوضوء بالشكل الصحيح، فان توبته ومراده لن يكتمل، او ان يقوم بالوضوء بما لايصح فانه لن يحقق مقصده، والله اعلى واعلم.

الوضوء في المنام حسب حالة الرائي

  • ف يقول الشيخ النابلسي عن الوضوء في المنام، ف يقول الشيخ النابلسي عن الوضوء في المنام، انه من كان لا يستطيع النهوض وتوضا في فراشه، فهذا يدل على انه سيفارق صديقه او زوجته، ورؤية الوضوء في السوق، فتدل على غضب الله وملائكته على الرائي وفضيحته، والوضوء في المنام للمرض شفاء، وقضاء الدين للمديون، والفرج للمهموم، والله تعالى اعلى واعلم.
  • ويقولون مفسرون اخرون عن الوضوء في المنام، اذا كان الرائي غني، فهو يدل على الرجوع لله، اما الصبر والتوبة للفقير، والوضوء للرائي المؤمن، فيدل على صفاء باطنه، والتوبة للعاصي، والوضوء في منام التاجر يدل على الصدق، والشفاء للمريض، والدعاء واللجوء والتقرب لله للمهموم، اما الوضوء للسجين ف خلوته لربه، والتوفيق بالسفر للمسافر، اما رؤية الوضوء بعد الاستخارة، فيدل على البر والاحسان والخير، اما رؤية الميت يتوضا في الحلم، فانه يحتاج للمسامحة والدعاء.
  • تفسير مكان الوضوء في المنام، ف رؤية الوضوء بالمسجد، فتدل على التوبة والاعتذار امام الناس، اما الوضوء فالمسجد الحرام، فتدل على التوبة الخالصة لوجوه الله تعالى، ورؤية الوضوء في البيت، فتدل على التوبة في سره، ورؤية الوضوء في مكان مجهول، فتدل على توبة الرائي امام امر مفاجئ، اما رؤية الوضوء في الشارع، فتدل على الاعتذار عن موقف ما، والله سبحانه اعلى واعلم.

وفي الختام، لقد قمنا بكتابة ما هو تفسير الوضوء في المنام، ف الاحلام التي تاتي في المنام غالبا ما تاتي لتكون رسالة للرائي عن شئ ما، ف يبحث بعدها عن تفسير ومعرفة ما رآه في منامه.

شاهد أيضًا