متى يجب وضع التونر وكيفية استخدامه، تسعى كثير من الفتيات والسيدات للعناية بجمالهن للظهور بأجمل طلة، ويعد التونر هو السلاح السري لحماية البشرة السليمة، فهو روتين العناية بالبشرة الخاص بأي امرأة، فهو يحافظ على جمال البشرة واشراقتها، ونضارتها، ويمكن أن يستخدم كمنظف للبشرة من المكياج والأوساخ والزيوت، كما يساعد في معالجة البشرة لذا ينصح باستخدامه خبراء البشرة، ويمكن أن يستخدم لإخفاء عيوب حب الشباب، ومن خلال مقالنا سنتعرف على متى يجب وضع التونر وكيفية استخدامه.

ماهو تونر البشرة

التونر هو مستحضر تجميل خاص في عناية البشرة وجمالها، وهو عبارة عن سائل خفيف يوضع على البشرة فيقوم بقبض المسام الواسعة في البشرة، ويعمل على انعاش ملمسها، كما ويساعد البشرة في إزالة الأوساخ العالقة فيها ويخفف من الإفرازات الدهنية الموجودة بها، يوضع على البشرة مباشرة بعد غسلها فهو يساعد في توازن البشرة ونعومتها.

شاهد أيضاً: ما هي افضل منتجات العناية بالبشرة في مصر

ماهي فوائد التونر للبشرة

يعد التونر أحد مستحضرات التجميل التي تحمي البشرة من الجفاف وتنظفها من آثار المكياج، وللتونر فوائد عديدة للبشرة، ومن أهم فوائده:

  • يساعد التونر على تنظيف البشرة ويعمل على غلق المسام الواسعة، ليساعدها على التقليل من افراز الدهون ليصبح ملمسها صحياً، كما ويقلل من معدل الإصابة بالالتهابات والبثور.
  • يحتوي التونر على فيتامينات طبيعية كفيتامين أ، ب، التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، لتقلل من مواجهة أعراض تلف البشرة بسبب الجذور الحرة.
  • يعمل التونر على تعديل حموضة البشرة، كما ويساهم في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني PH فمن المعروف أن استخدام الصابون العادي للبشرة يمكن أن يسبب حدوث خلل في عمل خلايا البشرة، وحموضتها فيقوم التونر بمعالجة هذه المشاكل.
  • ويستعمل التونر كمنظف للبشرة في إزالة زيوت البشرة، وازالة المكياج التي من الممكن أن تعمل على تسديد مسامات البشرة، وتمنع من وصول مكونات مستحضرات العناية بالبشرة لطبقات الجلد.
  • يساعد التونر البشرة في انعاشها وذلك بعد الإرهاق والعمل في يوم حار.
  • كما ويعمل التونر على توازن ترطيب البشرة وذلك بعد غسلها بالصابون العادي.
  • هناك بعض أنواع التونر تحتوي على مستحضرات كمادة الألفا هيدروكسين، وحمض الجليكوليك، التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والقشور التي تكون متراكمة على البشرة وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

متى يجب وضع التونر

ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة من استخدام التونر لتنظيف البشرة من أثار المكياج التي قد تتسبب في العديد من المشكلات التي يصعب حلها وعلاجها، فاستخدام التونر يساعد البشرة في التخلص من هذه البقايا ويساعد في نضارة البشرة وجمالها، ويمكن أن يستخدم التونر بداية عند سن العشرين عاماً، ويستخدم لمرتين خلال اليوم، مرة عند الاستيقاظ من النوم، ومرة في المساء، ويعتبر مستحضر التونر من المستحضرات العصرية المميزة، الذي يعمل على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة، يعمل على التقليل من التجاعيد التي تنزعج منها الكثير من السيدات، ويرجع ذلك لأن التونر يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد في تنظيف البشرة وزيادة إشراقها ونضارتها وحيوتها.

شاهد أيضاً: نصائح لشراء الميكب ومنتجات الجمال بطريقة مضمونة في السعودية

طريقة استخدام تونر الوجه

ينصح خبراء التجميل باستخدام التونر للعناية بالبشرة وحمايتها ، اذ أن هناك عدة خطوات بسيطة يمكن لمن يرغب في استخدام التونر أن يتبع هذه الخطوات وهي كالتالي:

  • القيام بغسل الوجه جيدا بكمية كافية من الماء الفاتر.
  • تجفيف الوجه بمنشفة قطنية حتى تبقى البشرة رطبة وغير جافة.
  • القيام بوضع كمية مناسبة من مستحضر التونر على قطنة صغيرة.
  • القيام بتدليك الوجه والرقبة بالقطنة المبللة بمستحضر التونر مع الضغط الخفيف على البشرة.
  • تركيز استخدام التونر على المناطق الجافة من البشرة والمناطق التي فيها الإفرازات الدهنية كالجبين والأنف والدقن.
  • بعد استخدام التونر يجب وضع كمية كافية من كريم الترطيب الذي يتناسب مع نوع البشرة، ويوزع بشكل لطيف على جميع أجزاء الوجه والرقبة.
  • ينصح خبراء البشرة بضرورة غسل الوجه بعد استخدام التونر وقبل وضع الكريم المرطب.

كيفية معرفة نوع التونر المناسب لنوع البشرة

تحتاج السيدات والفتيات لاختيار نوع التونر الذي يتناسب مع نوع بشرتهن، لأن أي اختيار خاطئ في استخدامات مستحضرات العناية بالبشرة يؤدي لتعرض البشرة لكثير من المشكلات الجلدية، لذا هناك طرق يمكن لأي سيدة اتباعها لكي تختار التونر الذي يتناسب مع بشرتها:

  • البشرة الجافة: فإن صاحبات البشرة الجافة يحتجن إلى استخدام التونر الذي يحتوي على مادة الجلسرين، أو مادة الهيالورنيك، فهما يساعدان على ترطيب البشرة، بإعادة الزيوت الطبيعية لها، كما ويمكن لصاحبات البشرة الجافة أن يستخدمن التونر الطبي الذي يحتوي على فيتامين Eأو يحتوي على البابونج.
  • البشرة الدهنية: وصاحبات البشرة الدهنية عليهن اختيار التونر الذي يحتوي على مواد تساعد في التقليل من افرازات الدهون كالتونر الذي يحتوي على مادة الجليكوليك، وحمض الساليسيليك.
  • البشرة المختلطة: وصاحبات هذه البشرة يمكنهن استخدامه التونر الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالية من الكحول والزيوت.
  • البشرة الحساسة: يمكن لصاحبات البشرة الحساسة أن يستخدمن التونر الذي لايحتوي على مواد كيميائية، فيجب أن يكون تونر البشرة الحساسة خالي من العطور والكحول، ويجب أن يكون غنياً بالمواد التي تساعد على تهدئة البشرة وعدم تهيجها مثل الألوفيرا.
  • البشرة العادية: وتعد أقل أنواع البشرة التي تصاب بالأمراض الجلدية، لذا ينصح صاحبات البشرة العادية باستخدام معظم أنواع التونر التي سبق ذكرها، فهي جميعها تتناسب مع البشرة العادية، وتساعد في ترطيبها واشراقتها ونضارتها وتمنع من ظهور تجاعيد الوجه، والبقع الباهتة، وتعمل على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وحماية البشرة من المشكلات الأخرى التي تتعرض لها بشكل مستمر.

تحاول المرأة بشتى الطرق استخدام أساليب مناسبة لحماية البشرة من أي مشاكل أو تلف، لذلك فهي تبحث دوماً عن كل جديد في عالم مستحضرات التجميل لتكون الأجمل دائماً، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على متى يجب وضع التونر وكيفية استخدامه.

شاهد أيضًا