تجربتي مع تقشير فروة الراس، حيث تحتاج فروة الرأس إلى عنايةٍ، واهتمامٍ بصورةٍ دائمةٍ كونها مغطاة بطبقة من الشعر الكثيف، والطويل، لأنها تتعرض بشكل يومي إلى الأتربة، والزيوت، والأوساخ التي تتراكم فوقها مسببة الحكة، والالتهابات، والاحمرار، والجفاف، والتقشر، وفروة الرأس تعد بيئة خصبة، وصالحة لنمو الميكروبات، ويعود السبب في ذلك كونها رطبة، ومظلمة، ودافئة وهي البيئة المناسبة لنمو الميكروبات، وبخاصة الملاسيزية التي تتغذى على الطاقة المولدة من تفكك زيت فروة الرأس، مما يتسبب في تكون طبقة القشرة فوق فروة الرأس، ويلجأ بعض الأشخاص إلى تقشير فروة الرأس لتنظيفها، وتعقيمها بصورة دائمة، فما هي تجربتي مع تقشير فروة الراس.

تجربتي مع تقشير فروة الراس

تتعرض فروة الرأس إلى تكون حب الشباب، وظهور العديد من البثور، والتي تسبب الحكة الشديدة، والاحمرار، والتهيج، وبالتالي فهي تشعر الشخص بالضيق، والانزعاج، ويحدث ذلك نتيجة لتراكم الأتربة، والزيوت، والأوساخ على فروة الرأس، إذ أن استعمال الشامبو، والبلسم، وغيرهما من منتجات الشعر المتنوعة لا تعمل على تنظيف عميق لفروة الرأس، بل إنها تنظف فروة الرأس تنظيفا سطحيا، ومن هنا يلجأ بعض الأشخاص إلى تقشير فروة الرأس لتنظيفها، وتجنب تكون الحبوب، والحكة، والقشرة، وإليكم تجربتي مع تقشير فروة الرأس.

  • تخبرنا سيدة عن تجربتها عن تقشير فروة الرأس، إذ تقول بأنها استمرت على تقشير فروة الرأس لمدة أربعة أشهر، وهي لم تشعر بنتائج إيجابية، إذ يعمل التقشير بحسب وصفها على تنظيف فروة الرأس من الأوساخ، والأتربة، والزيوت التي تتراكم عليها بصورة دائمة، وتجعل فروة الرأس تتنفس، مما يجنبها ظهور حب الشباب، والبثور، وتكون طبقة القشرة فوقها.
  • وأما عن الخلطة التي نصحت بها تلك السيدة لتقشير فروة الرأس فهي مكونة من {ملعقة من السكر، ويمكن استخدام السكر البني فهو يفي بالغرض أيضا + ونصف ملعقة من الزيت من غير إذابة السكر في الزيت + ومن ثم إضافة زيت السدر إلى خليط الزيت والسكر + إضافة زيت الخروع + وإضافة زيت الجرجير}.
  • ومن ثم وضع الخليط السابق المكون من السكر، ومن خليط الزيوت المتنوعة على فروة الرأس، والعمل على تدليك فروة الرأس بطريقة لطيفة على الرأس، ويستمر الشخص في تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، وبعد تدليك فروة الرأس بالخليط يترك الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة من الوقت على أكثر تقدير، ومن ثم إعادة تدليك، وحك فروة الرأس، وأخيرا يتم غسله بالشامبو.
  • تستعمل الطريقة السابقة المعدة من أجل تقشير فروة الرأس مرة من كل أسبوع، أو مرة من كل شعر، وذلك بحسب حاجة فروة الرأس إلى التقشير، وذلك بحسب تجربة تلك السيدة في تقشير فروة الرأس، وبالإمكان استعمال الخلطة السابقة فور الانتهاء من إعداد مكوناتها.
قد يعجبك:  دورتي 28 يوم متى يحدث الحمل بولد

تقشير فروة الرأس بالقهوة التركيه

يعمل تقشير فروة الرأس على تنظيف فروة الرأس من الزيوت، والأتربة، والأوساخ المتراكمة عليها بشكل يومي، وكذا فإن التقشير يعمل أيضا على إزالة الرواسب من الشامبو، والبلسم، ومنتجات العناية بالشعر التي تعمل على سد مسامات فروة الرأس، وتكون الحبوب، والبثور، وبالتالي تساعد الشعر على النمو بطريقة صحية، وتخليصه من مشكلة الجفاف، وإليكم في هذا المقال تقشير فروة الرأس بالقهوة التركية.

  • لتقشير فروة الرأس بالقهوة التركية العديد من الفوائد الصحية، وهي التي تعمل على ترطيب الشعر، وإعطائه لمعانا، وبريقا جميلا، وتساعد على تقوية الشعر، وزيادة كثافته، ومساعدة بويصلات الشعر على النمو، وتجنب الشعر المقصف.
  • يتكون ماسك تقشير فروة الرأس بالقهوة من { ملعقتان كبيرتان من السكر الأسمر، أو السكر البني + ملعقتان كبيرتان من القهوة ويشترط أن تكون مطحونة بشكل جيد + ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة جيد على شكل بوردة + ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون جيدا على شكل بودرة + كمية جيدة من زيت الهند}.
  • وأما طريقة تحضير ماسك القهوة بتقشير فروة الرأس، يتم إضافة السكر الأسمر، أو السكر البني، ومن ثم يضاف إليهما مسحوق الزنجبيل، ومسحوق القرفة، ويتم إضافة زيت الهند بشكل تدريجي حتى نحصل على القوام المطلوب بحسب رغبة الشخص، ويمكن الاحتفاظ بالكمية المتبقية إلى حين استخدامها مرة أخرى.
  • أما طريقة تقشير فروة الرأس بالقهوة فيجب بداية غسل الشعر الشامبو والماء جيدا، ومن ثم فرك فروة الرأس بشكل جيد حتى يتم التخلص من كافة الرواسب من الشامبو، والبلسم، والزيوت المتراكمة على فروة الرأس، وبعدها تترك فروة الرأس حتى تجف قليلا، ولكن لا تترك حتى تجف بشكل تام، بل تبقى فيها نسبة من الرطوبة.
  • ومن ثم يتم وضع ماسك القهوة على فروة الرأس، وتدليك فروة الرأس جيدا بواسطة أطراف الأصابع لمدة خمس دقائق، وبعد التدليك يترك الماسك على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، وذلك لكي تتشرب فروة الرأس كافة الفوائد الموجودة في الماسك، ومن ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء، والشامبو مثلما تعودت الشخص، ويتم تكرار ماسك القهوة على فروة الرأس بمعدل مرتين أسبوعيا، لكي تحصل على أفضل النتائج المرجوة من تقشير فروة الرأس.
قد يعجبك:  هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين

لا بد للإنسان من الاهتمام، والعناية بفروة الرأس جيدا، وبشكل دائم، لأنها معرضة لتكون الالتهابات، وحب الشباب، والجفاف، والتهيج، بسبب تراكم الزيوت، والأوساخ، والأتربة، فهي منطقة دائما ما تكون رطبة، ودافئة، بحيث تكون بيئة خصبة لنمو الميكروبات، والالتهابات، والقشرة المسببة للحكة الشديدة، ومن خلال تجربتي مع تقشير فروة الراس، فقد أثبتت نتائج صحية، ورائعة لنمو الشعر، والمحافظة على صحة فروة الرأس.