انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 76، يحتفل الشعب الأردني في الذكرى 76 لاستقلال الأردن، اذ يصادف يوم الأربعاء الخامس والعشرين من مايو عيد الاستقلال الأردني لعام 2022، فقد وافقت الأمم المتحدة في عام 1946 على انهاء الانتادب البريطاني للأردن والاعتراف بها كدولة مستقلة، في هذا التاريخ يستذكر فيه الشعب الأردني تاريخ من البطولات لأولئك الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن وطنهم ونيل الحرية، يوم تاريخي له ذكرى خالدة ومكانة عظيمة في قلب كل مواطن أردني يعتز بأرضه وينتمي اليها، وفي هذه المناسبة نقدم لكم انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 76.

مقدمة انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 76

يعد عيد الاستقلال أحد أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل فيها المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية، وتحتل هذه المناسبة الوطنية ممكانة مميزة في قلب كل اردني، اذ تحمل الكثير من الذكريات العظيمة من مراحل النضال الشعبي أثناء الاحتلال وقدرته على ارغام العدو على الانسحاب وانهاء الاحتلال الغاشم.

انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 76

يصادف يوم الخامس والعشرين من مايو آذار من كل عام عيد الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية، ويحتفل الأردنيون في هذا العام بمرور ست وسبعون عاماً على نيل الحرية والاستقلال، ويعد هذا اليوم عيداً وطنياً وعرساً يتكرر كل عام، للاحتفال بذكرى انهاء الانتداب البريطاني عن الأردن في عام 1946، وتبدأ التجهيزات المختلفة وتتعدد مظاهر الاحتفال بعدة فعاليات معبرة عن حب الوطن والانتماء والاعتزاز بجهود الأبطال في حماية المملكة ودعم تطورها وازدهارها.

ويعد عيد الاستقلال يوم اجازة رسمية تمنحها الحكومة الأردنية في كافة المؤسسات الحكومية، ليتسنى للمواطنون في كافة أرجاء المملكة الاحتفال بيوم الاستقلال، واستذكار أمجاد الأبطال في الدفاع عن الوطن، وحمايته من العدو الغاشم، وجهود الأجداد الأبطال في تحقيق النصر والحرية ليكونوا مصدر عز وافتخار للأجيال القادمة.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني 2022

مظاهر الاحتفال بعيد الاستقلال

عيد الاستقلال الأردني مناسبة وطنية عزيزة على قلب الكل الأردني، فهو يوم تاريخي يعبر عن انهاء الانتداب البريطاني للأردن في الخامس والعشرين من مايو من عام 1946، وفي هذا اليوم يعبر الاردنيون عن حبهم وانتمائهم لوطنهم الغالي، واستعدادهم التضحية دوماً لحمايته والدفاع عنه من اي مخاطر، اضافة الى تجديد البيعة لملك البلاد، وتتعدد مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة والتي من أبرزها ما يلي:

  • تزيين الشوارع والمؤسسات الحكومة وأسطح المنازل بالاعلام الأردنية للتعبير عن الانتماء والفخر.
  • تأدية العديد من الاستعراضات العسكرية واطلاق احدى وعشرين طلقة تحية اجلال واكبار لشهداء الأردن وتأدية التحية العسكرية باجتماع عدد من الشخصيات الحكومية والعسكرية البارزة.
  • بث الأغاني الوطنية والبرامج التي تتحدث عن تاريخ المملكة وانجازاتها خلال السنوات الماضية في كافة القنوات الفضائية والاذاعية.
  • الاحتفال باطلاق الألعاب النارية في سماء الأردن التي تضيء بأجمل الألوان والمناظر.
  • تنظيم الندوات الشعرية واللقاءات في عدد من الجامعات الأردنية للاحتفال بذكرى الاستقلال.
  • تُقام احتفالات وطنيّة في الأماكن العامّة وكذلك المسارح والمدرّجات.

معلومات عن عيد الاستقلال الاردني

في ذكرى عيد الاستقلال الاردني يبادر الآباء والأمهات بسرد القصص البطولية للاجداد الأبطال والشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل نيل الحرية والاستقلال، فقد روى الكثير من الشهداء بدمائهم الطاهرة أرض الوطن، ومن أبرز المعلومات الواجب على ابناء الوطن معرفتها عن عيد الاستقلال ما يلي:

  • نالت الاردن استقلالها عن الاحتلال البريطاني في الخامس والعشرين من مايو من عام 1946.
  • في عام 1946 وافقت الأمم المتحدة على انهاء الانتداب البريطاني للاردن.
  • اعترفت الأمم المتحدة بالأردن كدولة لها كيان مستقل معترف به دولياً.
  • أعلن البرلمان الأردني عن تتويج الملك عبدالله الأول ملكاً للأردن والمتصرف في كافة شؤونها الداخلية والخارجية.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الاردني

عبارات عن عيد الاستقلال الأردني 2022

عيد الاستقلال الأردني يوم عرس وطني يحتفل به الشعب الاردني منذ 76 عاماً، اذ يعد تاريخ الخامس والعشرين من مايو يوم الاستقلال للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، وبهذه المناسبة نقدم لكم باقة من اجمل العبارات عن  عيد الاستقلال الأردني 2022:

  • نحن فخورون بالعالم كله في ذكرى تحريرنا ، أول أيام أعيادنا ، وأهنئنا كما أهنئ بلدي ، وأهنئكم على أطفالكم الذين كانت طموحاتهم أكبر من أن تقاس.
  • حب الوطن أقوى من كل منطق، وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يا من أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.
  • نموت كي يحيا الوطن، يحيا لمن نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمنا، ولم يكن محترماً ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • في هذا اليوم الخالد نرفعُ إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملاً هموم وطنه الصغير والكبير إلى أرجاء الدنيا فله من أعمق الأعماق كلّ عبارات التهنئة والتبريك وكلّ عام وقائد الوطن وشعبه بألف خير.
  • وطني، ذلك الحب الذي لايتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير.
  • يوم الاستقلال الأردني هو يوم فرح ينثر في قلوب كبارنا وصغارنا ويزيد من ارتباطنا الوثيق بثرى هذا الوطن الحبيب.

شاهد ايضاً: بحث عن عيد استقلال الاردن كامل بالتفصيل

خاتمة انشاء عن ذكرى استقلال الاردن 76

مع كل عام جديد يحتفل الأردنيون بهذا اليوم المميز، يوم استقلال بلادهم وتحقيق سيادتها على أرض الوطن، اذ يعد هذا اليوم التاريخي مدعاة للفخر والاعتزاز لكل أردني حر وشريف، فالوطن ليس أرضا للعيش عليها بل هو كائن حي بداخل ابنائه، ويوم التحرير ليس مثل أي يوم آخر، وتاريخه ليس مثل أي تاريخ آخر، ولكن كتب التاريخ رجال عظماء ولم يصنع بالصدفة، الى هنا نختم موضوعنا الانشائي مع اطيب الأمنيات للشعب الأردني في عيد استقلاله.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بعنوان انشاء عن ذكرى استقلال الاردن، الذي تحدثنا خلاله على عدة أمور خاصة بعيد الاستقلال الأردني.

شاهد أيضًا