تجربتي مع لبان الذكر للوجه، هناك مجموعة من الفتيات اللاتي يفضلن صناعة ماسكات العناية بالبشرة في المنزل، نظراً للمنتجات الباهظة الثمن التي يتم تصنيعها من قبل الشركات العاليمة المختصة، حيث يتم الترويج لها وتسويقها عبر الكثير من المواقع والأسواق، كما وتجتهد الفتيات بالبحث عبر المواقع الالكترونية عن الخلطات والتركيبات الطبيعية لللحفاظ على بشرة صحية، بعيداً عن التركيبات الكيميائية التي تعود بآثار سلبية على البشرة على المدى البعيد، وهذا ماتم التوصل اليه بعد العديد من التجارب المكونة من الحبوب والزيوت الطبيعية كي تتلائم مع كل نوع من أنواع البشرة الثلاث، وفي مقال اليوم نقدم تجربتي مع لبان الذكر للوجه.

طريقة استخدام لبان الذكر للوجه

يمثل لبان الذكر كولاجين طبيعي، يمنح البشرة النضارة والإشراق، ويدخل لبان الذكر أو زيته في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعية، التي لها دور كبير في معالجة مشاكل البشرة، وتبعاً لآراء وتجارب العديد من المهتمين؛ فقد تم وصفه بالكولاجين الذي يمنح البشرة النضارة والاشراق، فضلاً عن دوره الفعال في الترطيب والتعطير، حيث ويستخدم منذ مئات السنين على نطاق واسع وتحديداً عند العرب، لذلك تم الاعتماد عليه في علاج مشاكل البشرة بكل ثقة، سواء كانت بشرة دهنية أو غيرها، وبشكل عام لعلاج البشرة المتعبة.

وهنا وصفات للوجه كالتالي:

  • على نار هادئة يتم وضع كمية مناسبة من لبان الدكر وتحريكها في كمية قليلة من الماء، ثم تترك حتى تصل الى درجة الغليان، بعدما يبرد المزيج يتم إضافة القليل من ماء الورد، واستخدام الخليط على البشرة مرتين في اليوم، حيث أنه مع الإنتظام يتم معالجة البقع الداكنة، ومنح البشرة اللون الوردي.
  • أو من خلال طحن كمية مناسبة للاستعمال وإضافة الماء عليها، ثم يتم وضعه على النار الى أن يبدأ بالغليان، ثم يتم تطبيقه يومياً باستخدام قطعة قطن، خاصة للأشخاص الذيت يتعرضون لأشعة الشمس بشكل يومي.
  • من خلال اضافة ملعقة كبيرة من النشا على مسحوق لبان الذكر، واضافة ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل، واستخدامه يومياً على البشرة بعد تظيفها تماماً من أي شوائب أو مكياج، يترك لمدة نصف ساعة على الوجه ثم يتم شطف الوجه بماء فاتر، مع الاستمرار تمنح البشرة نضارة واشراق.
  • يمكن خلط نصف ملعقة من زيت لبان الدكر مع الكمية ذاتها من زيت الترمس، مع ملعقة من زيت الورد أو زيت اللوز المر، وتخزينه للاستمرار في الاستخدام، كي يعطي البشرة التفتيح المطلوب وعلاج التصبغات الداكنة فيها.
قد يعجبك:  تجاربكم مع كريم بيبانثين للوجه

لبان الذكر لتسمين الوجه

فضلاً عن دور لبان الذكر في تفتيح البشرة ولمعانها ونضارتها، فقد نصح الكثير من خبراء التجميل بإستخدامه لمن يرغبون في نفخ منطقة الخدين في الوجه، للتمتع ببشرة نضرة تضج بالحيوية، وهذه من الرغبات التي تسعى الفتيات الى تحقيقها، لجذب المزيد من الانتباه ولفت الأنظار، فتلجأ احداهن الى الاعتماد على الوصفات الطبيعية بعيداً عن عمليات التجميل المكلفة.

ولتسمين الوجه: يتم تجهيز حبتين من لبان الذكر بالاضافة الى ملعقتين من الطحينة السائلة:

يتم نقع كمية اللبان في كوب ماء صغير، بعد مدة كم ساعة يتم استخدام مياه النقع مع كمية الطحينة وخلطهما جيداً، ثم وضع المزيج على البشرة لمدة 25دقيقة كحد أدنى، بعدما قومي بشطف البشرة جيداً بماء فاتر، والاستمرار على هذا الروتين لمدة ثلاثة أسابيع يومياً، كي يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

تجربتي مع لبان الذكر للكلف

عبرت الكثير من الفتيات عن نتيجة تجارب الوصفات الطبيعية المُكونة من زيت لبان الدكر أو من اللبان ذاته، بعد سحقه وإضافة مواد أخرى إليه تتناسب مع طبيعة البشرة، من خلال وصف النتيجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو قنوات اليوتيوب الخاصة، نستعرض احداها كالتالي:

  • من خلال تجربتي مع لبان الذكر للكلف، والحصول على بشرة صافية في منتهى النعومة، قمت بخلط نصف ملعقة من اللبان المطحون مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار، واضافة ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، ومزج المكونات وتقليبها جيداً، ثم وضعتها على بشرتي لمدة 15 دقيقة، وحصلت على نتيجة مذهلة مع الاستمرار باستخدام الماسك.
  • تجربتي مع لبان الذكر، بخلطه مع مواد للتخلص من الكلف في بشرتي، كانت من خلال خلط نصف ملعقة من اللبان المطحون مع ملعقة صغيرة من اليانسون المطحون مع ملعقة صغيرة من الزبادي، ثم قلبته جيداً وطبقته على بشرتي لمدة 15دقيقة، وبعد الاستمرار حصلت على نتيجة مريحة.
قد يعجبك:  افضل خلطة صابونية مجربة

للبان الذكر العديد من الاستخدامات الجيدة للبشرة، للقضاء على الكلف والتصبغات، والحصول على بشرة لامعة ونضرة، وهذا هو حلم أغلب الفتيات التي تسعى الى ذلك بالاعتماد على مواد وزيوت طبيعية، وهذا توضح من خلال تجربتي مع لبان الذكر للوجه.